تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
  1. #1
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي الإمارات الأولى عربياً في اختبارات القياس و طفلة تنتج أفلاماً لصيانة المنازل


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الإمارات الأولى عربياً في اختبارات القياس الدولية





    أكد وزير التربية والتعليم حميد محمد القطامي، أن الإمارات بلغت المرتبة الأولى عربياً، بعد تفوق طلبتها في الاختبارات المشتملة على مهارات القراءة والرياضيات والعلوم على طلبة كل من الأردن وتونس وقطر، فيما احتلت دبي المرتبة الأولى محلياً. مضيفاً أن «نظام الدولة التعليمي أصبح اليوم مرتبطاً بأفضل المعايير المتبعة في النظم التعليمية الدولية، ومنفتحاً عليها ومتصلاً بالتجارب التربوية الناجحة في البلدان المتقدمة، وذلك في إطار حرص الوزارة على تحقيق التنافسية العالمية».
    وأشار الى أن مشاركة الإمارات في الاختبارات الدولية «بيسا وتيمس وبيرلس» تعد تعزيزاً لجهود الوزارة المبذولة للوصول إلى هذا الهدف.
    وتابع القطامي أن استراتيجية تطوير التعليم 2020 أكدت أهمية مشاركة طلبة الدولة في الاختبارات الدولية، كما جعلت المشاركة ضمن أهم مساراتها لتحقيق التنافسية في التعليم، وعليه عملت الوزارة على إكساب الطلبة المهارات العلمية العليا في مجالات اختبارات البرنامج الدولي لقياس اداء الطلاب فى الرياضيات والعلوم ومعرفة القراءة «بيسا 2009»، وتمكينهم من أداء الاختبارات بتميز واقتدار، بتعاون وثيق ومثمر مع مجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة وتنمية الموارد البشرية في دبي، وجميع المجالس والمناطق التعليمية وإدارات المدارس الحكومية والخاصة، إلى جانب جهد مخلص من المعلمين والموجهين، ومثابرة من قبل الطلبة الذين كانوا عند مستوى المسؤولية في تمثيلهم الدولة للمرة الأولى في الاختبارات.
    وكان وزير التربية قد عقد ظهر أمس مؤتمراً صحافياً بحضور كبار المسؤولين التربويين للإعلان عن تفاصيل التقرير الرسمي للاختبارات الدولية «+ 2009 بيسا» ونتائجها.
    وذكر أن مراحل إعداد الطلبة وتأهيلهم عكست عمق التواصل والتعاون البناء بين المسؤولين وأطراف العملية التعليمية كافة، بمن فيهم آباء الطلبة الذين عملوا على تحفيز أبنائهم لإنجاز الاختبارات بنجاح. كما أن المراحل ذاتها أظهرت مدى إقبال الطلبة بروح عالية على خوض المنافسة العالمية، وتحقيق مراكز متقدمة عالمياً، ثم تقدمت الدولة على عدد من الدول الأجنبية، وأصبحت في المرتبة الأولى عربياً، على الرغم من أن مشاركتها في الاختبارات كانت هي الأولى، محققة بذلك مركزاً مهماً قريباً من المعدل العالمي الذي أقرته منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وهي علامة مضيئة تظهر وتؤكد أهمية تطوير التعليم.
    وأشار القطامي إلى أن النتائج تعد مقدمة لمسار مهم تخطو فيه وزارة التربية نحو الوصول بنظام الدولة التعليمي ليكون واحداً من النظم الأكثر تقدماً، فيما أوضح أن الوزارة ستخضع النتائج إلى عمليات تحليل فنية للوقوف عند نقاط القوة والضعف في أداء طلبة الامارات، واستخلاص آليات واضحة وأجندة عمل قابلة للتطبيق من أجل رفع المستوى العلمي للطلاب والطالبات، وإكسابهم أدوات تحقيق التفوق في مجالات الاختبارات الدولية كافة، حتى المنافسات والأولمبياد العلمية العالمية.
    وثمن جهود مجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة وتنمية الموارد البشرية في دبي وجميع المجالس والمناطق التعليمية وإدارات المدارس، وبجانبهم إدارة التقويم والامتحانات، مؤكداً أن الجميع عمل بروح الفريق الواحد، مقدماً اسم دولة الإمارات العربية المتحدة، وهدف وصولها إلى مراكز متقدمة عالمياً على كل شيء.
    وحيا وزير التربية إدارات المدارس الحكومية والخاصة بمناهجها الدراسية كافة على تعاونها خلال مراحل إعداد الطلبة وتأهيلهم، مشيداً في الوقت نفسه بأداء الطلبة، وتفهمهم بمستوى عال من المسؤولية لقيمة تمثيل دولة الإمارات في الاختبارات الدولية، وإدراكهم المكانة المتقدمة التي تتبوأها عالمياً.
    وشاركت الإمارات في الدورة الرابعة للاختبارات الدولية، بعدد طلاب يصل إلى 11 ألف طالب على مستوى الدولة من 369 مدرسة.
    وتابع أن متوسط أداء الإناث فاق متوسط أداء أقرانهم من الذكور، لافتاً إلى أن الإمارات تحتل المركز الثالث عالمياً من حيث «نسبة الفجوة بين أداء الذكور والإناث»، وقد سجلت الإناث على مستوى الدول المشاركة، نتائج أعلى من الذكور في مجالات إتقان القراءة والمعرفة العلمية، فيما كانت نتائج الذكور أعلى في مجال إتقان الرياضيات على الإناث على مستوى بعض الدول المشاركة.
    وأفاد بأن مستويات الطلبة من المدارس الخاصة تفوقت على المدارس الحكومية بالمقارنة مع مجالات الاتقان الأساسية، مضيفاً أن مستوى أداء طلاب دبي كان الأعلى في مجال الإتقان القرائي على مستوى الدولة.
    وأشار إلى حرص الوزارة على نشر ثقافة المشاركة في الاختبارات الدولية، وكل المجالات الخاصة للبرنامج، للمساعدة على تطوير مستويات الطلبة للوصول بهم إلى المستويات العالمية والتفوق في الأنظمة التعليمية.
    وأوضح أن النتائج «ليست تأكيداً على قوة النظام العليمي»، لكنها مؤشر لتحسين النظام المتعدد المكونات.
    وقالت مديرة مشروع PISA موزة الغفلي أن اختيار عينات المدارس والطلبة يتم عشوائياً من قبل منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OECD عن طريق نظام إلكتروني بنسبة الكثافة الطلابية للمدارس.
    وأوضحت أنه يتم مراقبة مستوى الجودة للاختبارات من قبل مراقب دولي، لمعرفة ما إذا كان هو الطالب المقدم للاختبار وتحديد منسق الاختبار وتدريبه على كيفية أداء الاختبار.
    وأضافت الغفلي أن الإمارات بصدد المشاركة للمرة الثانية في الدورة الخامسة للبرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA 2102 الذي يبدأ في أبريل المقبل وينتهي في مايو، وسيتم اختيار 14 ألف طالب للدورة الخامسة.





    طفلة في الــ 12 تنتج أفلاماً لصيانة المنازل



    نفذت الطفلة فاطمة عبدالله عنبر، التي لم تبلغ عامها الـ،12 فيلمي رسوم متحركة، لإرشاد الأسر إلى طرق صيانة المساكن، وقدمتهما إلى وزارة الأشغال، التي عرضتهما ضمن مبادرة إدارة الصيانة في الوزارة، للتوعية بأساليب الصيانة وشروط الاستدامة، كما صممت موقعاً إلكترونياً خاصاً بالصيانة المستدامة.
    وعملت عنبر 12 شهراً على برنامجي «الرسام» و«موفي ميكر»، لإنجاح العمل، وتمكّنت من إخراج وتصميم وتحريك فيلمين، مدة الواحد منهما 10 دقائق، وصممت نشرات إعلانية، وغيرها من الملصقات، باستخدام برنامج «فوتو شوب».
    وذكرت لـ«الإمارات اليوم» أنها «تعلمت استخدام برامج التصميم والتحريك وحدها، ولم تستعن بأية دورات، أو توجيهات من أحد»، مشيرة إلى أنها «تهوى فنون التصميم، وتمكّنت بتجربتها الذاتية من اكتشاف تقنيات البرامج المتعددة، ولجأت إلى الإنترنت لتتعلم خصائص إضافية لتلك البرامج».
    وأضافت عنبر، التي تدرس في الصف الثامن، أن «تقاطع أوقات الدراسة والامتحانات مع وقت عملها في تصميم الأفلام، كان سبباً أساسياً في طول مدة العمل، إذ كان الوقت المخصص للعمل في أيام الإجازة الأسبوعية».
    وتدقق عنبر في التفاصيل الصغيرة، وتحاول تحريك الصور بواقعية، لإيصال الفكرة إلى المشاهد بسلاسة، مشيرة إلى أنها «سعيدة بإسهاماتها في نشاط اجتماعي يخدم بلدها الإمارات، وتتمنى أن تكون نجحت في إيصال الفكرة المطلوبة إلى الحضور».
    ولفتت إلى أهمية الدعم الذي تلقته من أمها، التي تعمل مهندسة في وزارة الأشغال العامة، وصديقات والدتها في الوزارة.
    ووفقاً لنائبة مدير إدارة الصيانة في وزارة الأشغال العامة، المهندسة وفاء الصباغ، فإن الإدارة ارتأت الاستعانة بالأفلام المتحركة لإيصال مبادئ الصيانة إلى الجمهور، وضمان فهمهم الكامل لها، وتذكرهم بما يجب أن يفعلوه، خصوصاً أن الأفلام المتحركة تناسب جميع الفئات العمرية.
    وأشارت الصباغ إلى أن «الطفلة كانت مبدعة، وتعاملت بجدية مع الموضوع، من خلال الالتزام بالمواعيد، والاهتمام بالعمل، وقضائها ساعات أمام جهاز الكمبيوتر، لتحصل على الحركة المطلوبة»، مبينة أن «دعم والدة الطفلة حفّزها على إنجاز العمل».


    المصدر : الامارات اليوم












    التعديل الأخير تم بواسطة الرمش الذبوحي ; 12-02-25 الساعة 12:02 AM
    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  2. #2
    عضو جديد
    الحالة : HELM-04 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 91984
    تاريخ التسجيل : 18-02-12
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    منى ان تكن تكن احسن المنى والا فقد عشنا بها زمنا رغدا

    افتراضي رد: الإمارات الأولى عربياً في اختبارات القياس و طفلة تنتج أفلاماً لصيانة المنازل


    جهود مبذوله ومتميزة نتمنى الموفقية للامارات العربيه والنجاح والتطور






  3. #3
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية المطوعة
    الحالة : المطوعة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 36806
    تاريخ التسجيل : 18-04-09
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 6,077
    التقييم : 775
    Array
    MY SMS:

    دعاء كفارة المجلس : سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

    افتراضي رد: الإمارات الأولى عربياً في اختبارات القياس و طفلة تنتج أفلاماً لصيانة المنازل


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    انا اشوف ان الدراسة فالامارات الحين مب حلوة
    لو يردونها نفس قبل والله احلى
    بس ما نقدر نقول غير الله يسهل علينا ويستر من المستقبل





    بغيب عن المعهد ويمكن ما أدخل
    نلتقي فالجنة بإذن الله

    ツツ

    أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!
    ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
    للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> "برستيج "
    تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
    ♥♥
    " إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
    ツツ
    قالوا:مسكين من لا يعرف الانجليزية >>>> قد يواجه صعوبة في فهم كلام الناس
    وأنا أقول: مسكين من لا يعرف العربية >>>> قد يواجه صعوبة في فهم كلام رب الناس
    ツツ

  4. #4
    مشرفة الجغرافيا
    الصف 10
    الصورة الرمزية فيافي العراق
    الحالة : فيافي العراق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 90844
    تاريخ التسجيل : 29-01-12
    الدولة : العـــــــــــراق بس مقيمة في الامارات
    الوظيفة : طالبة علــــــم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 324
    التقييم : 105
    Array
    MY SMS:

    ✗ ┋ أٌعٌمًلً لٌدٌنٌيٌأِڳً ڳًأٌنَڳّ تّعًيَشُ أًبّدًأًُ ، وّأِعٌمُلّ لَأُخِرًتّڳّ ڳَأُنُڳَ تًمّوّتَ غَدِأًٌ ┋ ✗

    افتراضي رد: الإمارات الأولى عربياً في اختبارات القياس و طفلة تنتج أفلاماً لصيانة المنازل


    مشكوورة






  5. #5
    مشرفة الصف 9
    الصورة الرمزية بنت الابداع
    الحالة : بنت الابداع غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 82176
    تاريخ التسجيل : 16-09-11
    الدولة : مـن دآر تــآريخهــآآ ♥♥ صـدآآم ♥♥ ..
    الوظيفة : طــالــبــة 3ــلــم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,067
    التقييم : 177
    Array
    MY SMS:

    [اتحدثّ بـ/ فڪر عآليْ.. ۈ ذۈقيُ غير مرتبطِ بـ ذۈق آحددِ ! من يفهمنيُ يرى فيني عآلمآً مختلفآً .. ۈمن لآ يفهمنيُ . عذرآً .؛ مع نفسسسـہ !

    افتراضي رد: الإمارات الأولى عربياً في اختبارات القياس و طفلة تنتج أفلاماً لصيانة المنازل


    مشكورة على الموضوع الرائع ..






  6. #6
    مشرفة التربية الاسلامية
    الصف 11
    الصورة الرمزية نظرة عناد
    الحالة : نظرة عناد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 75712
    تاريخ التسجيل : 26-02-11
    الدولة : ٱبصم بروَوَפي ٱني ٱمٱرٱتيھَہّ υαє 41 ♥
    الوظيفة : ŞŢǖďĕnŧ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,046
    التقييم : 482
    Array
    MY SMS:

    @senior_2013_f

    افتراضي رد: الإمارات الأولى عربياً في اختبارات القياس و طفلة تنتج أفلاماً لصيانة المنازل


    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    يحافظ ع الامارات ودبي
    نتمنى التقدم اكثر
    ^^

    فخر لنا الصراحه






    ٱبصم
    بروَوَפي ٱني ٱمٱرٱتيھَہّ
    υαє 41





  7. #7
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: الإمارات الأولى عربياً في اختبارات القياس و طفلة تنتج أفلاماً لصيانة المنازل


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HELM-04 مشاهدة المشاركة
    جهود مبذوله ومتميزة نتمنى الموفقية للامارات العربيه والنجاح والتطور
    ان شاء الله , شكرا لمرورك





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  8. #8
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: الإمارات الأولى عربياً في اختبارات القياس و طفلة تنتج أفلاماً لصيانة المنازل


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المطوعة مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    انا اشوف ان الدراسة فالامارات الحين مب حلوة
    لو يردونها نفس قبل والله احلى
    بس ما نقدر نقول غير الله يسهل علينا ويستر من المستقبل
    مادري والله , يمكن..

    امين يارب ,.اشكرج عالمرور





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  9. #9
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: الإمارات الأولى عربياً في اختبارات القياس و طفلة تنتج أفلاماً لصيانة المنازل


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيافي العراق مشاهدة المشاركة
    مشكوورة
    العفو اختي فيافي , نورتي





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  10. #10
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: الإمارات الأولى عربياً في اختبارات القياس و طفلة تنتج أفلاماً لصيانة المنازل


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الابداع مشاهدة المشاركة
    مشكورة على الموضوع الرائع ..
    العفو , اشكرج عالرد





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ضبط شخص يروّج أفلاماً خليعة
    بواسطة soso88811 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-07-06, 06:51 PM
  2. الإمارات الأولى عربيا و 38 عالميا على مؤشر الابتكار
    بواسطة soso88811 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-07-04, 01:30 PM
  3. رئيس وزراء الإمارات يحقق أمنية طفلة بزيارة مدرستها - صور.......
    بواسطة 3lawy في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 13-02-20, 02:32 PM
  4. الإمارات الأولى عالمياً في السعادة و الرضا
    بواسطة Bio.Med في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-12-01, 08:20 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •