تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي ضرار بلهول: «ديمقراطية الانتخابات» كلام غير واقعي


    اقترح اعتماد البطاقات الإلكترونية لاختيار مجالس الاتحادات ضرار بلهول: «ديمقراطية الانتخابات» كلام غير واقعي سيد مصطفى - دبي ضرار بلهول أثناء انتخابات كرة اليد.تصوير: عماد علاء الدين

    قال عضو مجلس إدارة نادي النصر المشرف العام على الألعاب الجماعية، ضرار بلهول، إن ادعاءات الأمين العام لهيئة الشباب والرياضة إبراهيم عبدالملك بأن انتخابات الاتحادات الرياضية قد جرت في أجواء ديمقراطية كلام غير واقعي.

    وأضاف «في البداية أودلا أن أشيد بالجهد الدائم الذي يبذله الأمين العام لهيئة الشباب والرياضة، لكن قد يكون ظاهر الانتخابات أنها أجريت في أجواء ديمقراطية ولم تكن هناك أحداث أو وقائع تنفي صحة ما أكده عبدالملك، لكن ما يحدث خلف الكواليس يؤكد أننا مازلنا في معزل عن فهم أصول وقواعد الانتخابات».

    وتابع «لا تعفي التكتلات والتربيطات التي تشهدها الانتخابات دور الهيئة العامة للشباب والرياضة من الحد من هذه الظاهرة والتي في الغالب لا تفرز الأفضل».

    وبين «لنحد من التجاوزات التي شهدتها الانتخابات على الهيئة أن تتفادي مستقبلاً إجراء الانتخابات في عدة أيام متقطعة وأن تنعقد الجمعيات العمومية في يوم واحد لنبتعد عن التربيطات التي تحدث بين الأندية».

    وأوصى ضرار بلهول الأمانة العامة للشباب والرياضة بنهج الطريقة الالكترونية وإلغاء الأسلوب المتبع حالياً بالاستعانة بالاستمارات الورقية لاختيار المرشحين، قال «لماذا لا نستخدم أسلوب «السمارت كارد» لاختيار المرشحين عبر منح رؤساء مجلس إدارات الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية للاتحادات الرقم السري الخاص بموقع الانتخابات ويختار كل ناد الأعضاء دون أن يطلع أي ناد آخر على مرشحيه».

    وتابع «كان هناك تلاعب من بعض أعضاء مجالس إدارات الأندية في استخراج بطاقات ترشيح بدل فاقد من أجل زيادة عدد الأعضاء الذين يختاروهم للاتحادات الرياضية وهذه النقطة على وجه التحديد لعبت دوراً سلبياً في الكثير من الانتخابات».

    ولم يعف عضو مجلس إدارة نادي النصر الأندية من تحمل جزء كبير من المسؤولية، وقال «للأسف الأندية متورطة في التجاوزات التي حدثت في الانتخابات الماضية ولا يجب أن نحمِّـل الهيئة العامة للشباب والرياضة كامل المسؤولية».

    وتابع «لقد أرسلت الهيئة العامة للشباب والرياضة مذكرات استبيان للأندية قبل موعد الانتخابات بفترة طويلة تطلب آراءهم ومقترحاتهم في ما يتعلق بالانتخابات، ولكن للأسف الغالبية العظمى منهم لم تتحرك ساكناً أو تهتم بمطالب الهيئة».

    وأضاف «مازلنا في حاجة للتطوير والتثقيف وفهم معاني الانتخابات ولغة الحوار في ما بيننا»، وتابع «الأساس في الانتخابات أن يكون الاختيار فيها مبنياً على القناعة الشخصية من جانب المرشح، وهذا الفكر هو السائد في كل الانتخابات التي تجري في العالم، لكن ما حدث في الانتخابات السابقة أشبه بالابتزاز».

    وأشار إلى أن «النـادي الذي يمـلك قوة تصويتـية في جميـع الاتحـادات بإمـكانه أن يفرض مرشحيـه ورأيـه عـلى الباقين، وهذا للأسف ما حدث في الانتخـابات السابقة».

    وحول ما إذا كان هناك استجابة من جانب إبراهيم عبدالملك لما دعي إليه لضرورة الاجتماع مع مسؤولي الأندية عقب انتهاء انتخابات الاتحادات الرياضية لوضع حد للتجاوزات التي شاهدتها العملية الانتخابية، أجاب بقوله «هناك استجابة فعلية من جانب الأمين العام لهيئة الشباب والرياضة لما سبق وتناولته في هذا الشأن وقد تسفر الأيام المقبلة عن تطورات في هذا الموضوع».

    وحث عضو مجلس إدارة نادي النصر أعضاء الجمعية العمومية بالاتحادات الرياضية على ضرورة تفعيل دورها في رسم خريطة عمل مجالس الإدارات وتكون شريكة أساسية في هذا الشأن. وقال «الملاحظ أن الجمعيات العمومية لا تقوم بدورها على الوجه الأمثل ويجب أن تتغير هذه السياسة في المستقبل ليتفاعل عمل الاتحادات بما يخدم الرياضة الإماراتية.











  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية المبرمجة
    الحالة : المبرمجة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16488
    تاريخ التسجيل : 08-05-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 7,750
    التقييم : 973
    Array

    افتراضي رد: ضرار بلهول: «ديمقراطية الانتخابات» كلام غير واقعي







معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كلام وأيّ كلام
    بواسطة علم الدين في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-10-25, 02:20 AM
  2. كمال اللذة في كمال المحبوب وكمال المحبة
    بواسطة زهرة الامنيات في المنتدى كلية الشريعة و الدراسات الاسلامية Sharia and Islamic Studies
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 13-03-15, 02:16 PM
  3. كلام واقعي لكن للأسف >>>ممنوع
    بواسطة عاشقة العشق في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-11-20, 09:34 PM
  4. غريب ... لكن واقعى
    بواسطة @اذكر الله @ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-08-03, 05:02 PM
  5. أجمل كلام و أحلا كلام
    بواسطة ذيب البنفسج في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-12-26, 12:36 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •