تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    مشرفة الصف 11
    الصورة الرمزية طموحة بطبعي
    الحالة : طموحة بطبعي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 79887
    تاريخ التسجيل : 17-05-11
    الدولة : ام القيوين ,,
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,484
    التقييم : 332
    Array
    MY SMS:

    لا تفتخر بجمالك فانك لم تخلقه ولا تفتخر بنسبك لانك لم تختاره بل افتخر باخلاقك لانك انت من يصنعها ..

    افتراضي وفاة شخص وإصابة 8 في حوادث مرورية وبحرية نتيجة سرعة الرياح وانعدام الرؤية


    المصدر : جريده الاتحاد

    وفاة شخص وإصابة 8 في حوادث مرورية وبحرية نتيجة سرعة الرياح وانعدام الرؤية وارتفاح الأمواج







    توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين على مختلف مناطق الدولة بمعدل 3-4 درجات مئوية، كما تخف اليوم سرعة الرياح الشمالية الغربية نتيجة التقاء منخفض جوي من الشرق مع مرتفع جوي على شبه الجزيرة العربية، فيما حذر المركز من ارتياد البحر بسبب اضطرابه الشديد، ودعا السائقين على الطرقات لأخذ الحيطة والحذر بسبب تدني مستوي الرؤية الأفقية وتجمع الكثبان الرملية علي الطرق في المناطق المكشوفة بفعل الرياح.

    وقد أدى سوء حالة الطقس أمس إلى وفاة شخص واصابة 8 في حوادث مرورية وبحرية نتيجة سرعة الرياح وانعدام الرؤية وارتفاح الموج، كما جنحت ثلاث “دوبات” وسفينة وإنقاذ 10 أشخاص من الغرق في الشارقة وأم القيوين.

    وسجلت درجة حرارة مرتفع جبل جيس 1.2 درجة مئوية، وبلغ ارتفاع موج البحر14 قدماً وسرعة الرياح في عمق مياه الخليج 70كم في الساعة، وأصيبت أسواق السمك في امارات الشارقة ورأس الخيمة وأم القيوين بحالة من الركود نظراً لقلة المعروض.
    من جانب آخر، استأنفت عبارات المنطقة الغربية رحلاتها من وإلى جزيرة دلما.
    وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يسود البلاد اليوم طقس غانم جزئيا أحيانا، مع استمرار هبوب الرياح الشمالية الغربية والتأثير علي أغلب مناطق الدولة، والتي قال إن سرعتها تخف نسبيا خاصة في اليابسة وتكون مثيرة للغبار والأتربة، حيث سجلت سرعتها أمس 70 كم في الساعة وانخفضت إلى 50 كم في الساعة على اليابسة، لتصبح مثيرة للغبار علي المناطق المكشوفة، كما تزداد الرطوبة النسبية في الليل وساعات الصباح الباكر واحتمال تشكل الضباب الخفيف بعد غد علي المناطق الداخلية، ويكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب.

    وسجل المركز الوطني للأرصاد ارتفاع موج البحر أمس إلى 14 قدماً في العمق وسجل ارتفاع موج البحر في الخليج العربي على الساحل من 3 إلى 4 أقدام، وقد يصل إلى 6 أقدام في العمق وفي ساحل بحر عمان يتراوح بين 2 و 4 أقدام، فيما بلغت سرعة رياح عمق الخليج العربي 70كم في الساعة.

    وسجلت درجة الحرارة على مرتفع جبل جيس أمس في الساعة السادسة صباحا 1.2 درجة مئوية وتمكن حرس السواحل بالتعاون مع شرطة الشارقة من إنقاذ طاقم سفينة مكون 8 أشخاص “7 هنود وإيراني” من الغرق بعد أن قفزوا في البحر خوفاً من اصطدام السفينة من نوع “التك” بكاسر الأمواج المخصص لجزر النجوم بمنطقة الحمرية.

    وقامت الشرطة بنقل طاقم السفينة إلى مستشفى الشيخ خليفة في عجمان، لتلقي العلاج اللازم، نتيجة إصاباتهم بجروح وإصابات بسيطة عندما حاولوا انقاذ انفسهم من خلال القفز على الصخور.

    كما تمكنت سلطة موانئ الحمرية بالشارقة من إنقاذ شخصين من جنسية آسيوية من الغرق، كانوا على متن “دوبة” اصطدمت بكاسر الأمواج المخصص للميناء، وتم نقلهم إلى موقع آمن، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات بشرية.

    ورست إحدى السفن الخاصة بنقل البنزين على مسافة قريبة من شاطئ منطقة الحمرية في الشارقة، وظلت تصارع الأمواج بعد أن عجزت من دخول الميناء بسبب اضطراب البحر الشديد، وكانت هناك محاولات من الجهات المختصة لمساعدة السفينة للوصول إلى الميناء، حفاظاً على سلامة طاقمها من التعرض للغرق.

    وكان سوء الأحوال الجوية تسبب في جنوح دوبتين بميناء الحمرية في الشارقة أمس دون وقوع أي خسائر، إحداهما مخصصة للمسح البحري والأخرى لنقل البضائع وذلك بعد أن وصلت سرعة الرياح إلى 33 عقدة صباح أمس وارتفاع أمواج البحر إلى ثماني أقدام.

    وقال الكابتن معتصم دفع الله ناظر ميناء الحمرية في بيان صدر عن مركز الشارقة الإعلامي إن الدوبة الأولى التي تحمل اسم الحفار رقم 2 والمخصصة للمسح البحري علقت بين عجمان وميناء الحمرية وكان على متنها اثنان من البحارة تم إنقاذهم ولم تقع أي خسائر تذكر.

    وأضاف أن الدوبة الثانية تحمل اسم سوريا وهي مخصصة لنقل البضائع وتم إنقاذ البحار الوحيد الذي كان على متنها من قبل فرقة إنقاذ شرطة الشارقة، مؤكداً خلو الدوبة الموجودة حالياً بين الميناء الرئيسي في الحمرية والميناء الداخلي من البضائع وعدم وقوع أي خسائر.

    وأوضح الكابتن دفع الله أن جنوح الدوبتين كان نتيجة سوء الأحوال التي أدت إلى قطع حبال القطر ما أدى إلى جنوح الدوبتين على كاسر الأمواج، مشيراً إلى أن فرق الإنقاذ بانتظار هدوء الأحوال الجوية لنقل الدوبتين من مكانها.

    وأكد ناظر ميناء الحمرية عدم وقوع أي أضرار بيئية من جنوح الدوبتين لخلوهما من الآليات التي تعمل على البترول حيث تعتمد آلية عملهما عن طريق السحب، مؤكداً توافر كافة الاستعدادات وفرق الإنقاذ في حال حدوث أي طوارئ.

    وأشار المسؤول في سلطة موانئ الحمرية إلى أن حرس السواحل بالتعاون مع شرطة الشارقة تمكنوا من انقاذ 8 أشخاص، قفزوا في البحر خوفاً من اصطدام سفينتهم بكاسر الأمواج، نظراً لارتفاع الأمواج. ولفت إلى أنه تم نقل طاقم السفينة إلى مستشفى الشيخ خليفة بعجمان، لتلقي العلاج اللازم، نتيجة تعرضوا لجروح بسيطة في أنحاء مختلفهم من أجسادهم، لافتاً إلى إن هناك تحذيرات مستمرة للسفن والصيادين بخطورة ارتياد البحر خلال اليومين المقبلين بسبب اضطرابه وارتفاع الأمواج.

    من جانب آخر، تلقت غرفة العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة بلاغاً واحداً عن وقوع حادث مروري بليغ نتيجة سوء الأحوال الجوية خلال إجازة الأسبوع نتج عنه وفاة شخص، بينما لم يسجل سوى عدد قليل من الحوادث البسيطة بمدينة الشارقة.

    وقال النقيب مشعل محمد بن خالد مدير فرع التحقيق وتخطيط الحوادث بإدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة إن عدداً من حوادث الاصطدام وقعت نتيجة الأجواء المغبرة، وعدم وضوح الرؤية مع تجاوز السرعات من قبل قائدي المركبات.

    ودعت شرطة الشارقة السائقين ومستخدمي الطريق إلى اتخاذ الاحتياطات الضرورية بسبب التغيرات الجوية التي تشهدها الدولة هذه الأيام، وتوخي الحذر أثناء قيادة المركبات على الطرق لاسيما في المواقع التي تتجمع فيها كثبان الرمال على الطرق الداخلية والخارجية.

    وحذرت سائقي الشاحنات والمركبات الثقيلة التي تسير على الطرق الخارجية من تجاوز المركبات الأخرى بصورة خطرة أو تغيير خط السير بصورة مفاجئة والتأكد من مصابيح الإنارة الخلفية والأمامية في الشاحنة أو المركبة وإيقاف مركباتهم خارج الطريق في حالة تعذر الرؤية والانتظار حتى انقشاع الأتربة والغبار.

    وعلى صعيد متصل، توقفت أمس حركة صيد الأسماك بشكل تام في أم القيوين، بعد التحذيرات الصادرة من الجهات المختصة في الدولة بعدم ارتياد البحر، وأدى ذلك إلى ارتفاع أسعار الأسماك في سوق الإمارة.

    ووصل سعر سمك “الشعري” الطازج في أم القيوين إلى 120 درهماً للمن، والمجمد بـ 80 درهماً للمن، و”الصافي” بـ 160 درهماً، و”الهامور” بـ 180 درهماً للمن، وسمك “النيسر” بـ 30 درهماً للمن، كما تم استيراد بعض أنواع الأسماك من سوق دبي مثل سمك “القرفا”، الذي وصل سعره إلى 60 درهماً للمن، و”السبن” بـ 80 درهماً للمن، وسمك “التبان” بـ 45 درهماً للحبة، وسمك “التقوى” المستورد من سلطنة عمان بسعر 35 درهماً للحبة.

    وأكد حسين الهاجري رئيس جمعية الصيادين في م القيوين أن سوق السمك بأم القيوين شهد ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الأسماك، نتيجة قلة المعروض بسبب اضطراب البحر، مشيراً إلى إن قيمة المبيعات في السوق وصلت صباح أمس إلى حوالي 4 آلاف درهم.

    وقال إن كمية الأسماك ستنخفض خلال اليومين المقبلين في سوق الإمارة، بسبب استمرار هبوب الرياح الشمالية الشديدة، وعزوف الصيادين عن الخروج إلى البحر، لافتاً إلى أن السوق يعتمد حالياً على الأسماك المستوردة من سوق دبي وسلطنة عمان.

    وفي رأس الخيمة، جنحت صباح أمس ثلاث “دوبات” على شواطئ خورخوير وغليلة شمال الإمارة أمس، بسبب هبوب رياح شديدة ضربت المناطق الشمالية بالإمارة، وأدت إلى ارتفاع أمواج البحر ولم تسفر عن وقوع خسائر بشرية. فى الوقت الذى توقفت فيه حركة الصيد بالإمارة وخلت الأسواق من الاسماك

    وقال جاويد إقبال رئيس قسم الحسابات فى شركتى أحجار رأس الخيمة وستيفن روك أن جنوح الدوبات الثلاث التي كانت ترسو فى عمق البحر وقع بسبب الرياح الشمالية القوية التى تعرضت لها المناطق الشمالية، مضيفا أن الطاقم البحري فى الشركة قام بعد هدوء الرياح من خلال السفن الصغيرة “التك” بقطرها وسحبها باستخدام الحبال والسلاسل الحديدية، وقال إن الـ “دوبات” الشركة الثلاث التى تبلغ حمولة كل منها خمسة آلاف طن تستخدم في عمليات النقل البحرى وتشمل الأحجار والرمال من رأس الخيمة إلى إمارة أبوظبى، وأضاف أن جنوح السفن لم يسفر عن أية أضراربشرية أو مالية. وقال المواطن ياسر الشحى من منطقة خورخوير السكنية المطلة على كاسرالأمواج تعرضت منذ ساعات الفجر الأولى لرياح شمالية قوية وبعدها سمع الأهالي صوت إصطدام مدوى من قبل دوبتين جنحتا على كاسر الأمواج وارتطمت الدوبتين بقوة فى الصخور.

    وطالب الصياد المواطن راشد عبدالله بن عبود من سكان خورخوير، بضرورة قيام دائرة الأشغال فى رأس الخيمة بزيادة طول كاسر الأمواج بـ 200 متر إضافية لحماية المنطقة السكنية المطلة على ساحل خورخوير والقريبة من ميناء صقر البحرى ومدينة رأس الخيمة الملاحية، وذلك لمواجهة خطر إرتفاع الأمواج وجنوح الدوبات والبواخر خلال تقلبات الطقس.

    وقال الصياد سليمان علي لحة من منطقة غليلة إن الرياح الشديدة أدت إلى جنوح دوبة إلى شاطئ منطقة غليلة وتم سحبها بعد ظهر أمس من قبل الشركة التى تملكها، وقال إن الرياح أثرت أمس على مراسى الصيد وساهمت فى توقف حركة الصيد في المناطق الشمالية برأس الخيمة تماماً.

    إلى ذلك، خلت معظم الأسواق في الإمارة من الأسماك المحلية الطازجة، فيما أغلق أصحاب “الدكك” في أسواق السمك فى المعيريض ورأس الخيمة والخران محالهم قبل الموعد، نظراً لعدم توافر الأسماك وقلة الزبائن، حيث أدى سوء الأحوال الجوية إلى توقف عمليات الصيد لليوم الثانى على التوالي أمس، فيما أكد صيادون بالإمارة أن تحذيرات حرس السواحل من ارتياد البحر ستستمر اليوم أيضا، وسط توقعات أن تنتظم رحلات الصيد يوم غد الثلاثاء.

    وقال الصياد محمد علاوي إن الرحلات الصباحية والمسائية توقفت خلال اليومين الماضيين، وأضاف أن خسائر الصيادين من موجات سوء الأحوال الجوية تكررت كثيراً خلال العام الحالي.

    وأضاف أن طرادات الصيادين من الجزيرة الحمراء وحتى شعم توقفت عن العمل خلال الأيام الماضية بسبب سوء الأحوال الجوية.

    وقال عبدالرحمن الطنيجى إن عمليات الصيد التى سبقت التوقف كانت تسير بشكل طبيعى، باعتبار أن شهر مارس هو موسم صيد الكباب والشعري و الخباط والبرية، ولكن التوقف يزيد معاناة أكثر من ألف صياد يعملون بالمهنة الأقدم فى رأس الخيمة.

    وقال ناصر على إن مثل هذه الظروف التى تتكرر كثيرا خلال فصل الشتاء، إلى جانب عمليات المد الأحمر وغيرها تجدد متاعب الصيادين الذين يعانون من تدنى عائدات المهنة التي تواجه العديد من التحديات فى ظل انخفاض عائدات الصيد، وطالب بسرعة إنشاء مصنع الثلج الذى بدأ تاسيسه فى منطقة شعم لحل مشكلة نقص الثلج التى تعانى منها الإمارة، نظرا لوجود مصنع واحد فى منطقة المعيريض يخدم الصيادين على امتداد 65 كيلو مترا هى طول شواطئ الإمارة، ناهيك عن أسعار الوقود والعمالة، إلى جانب سيطرة الآسيويين على تجارة الاسماك فى معظم إمارات الدولة.

    إلى ذلك، استأنفت امس رحلات عبارتي “يميلة” و”الغربية” من وإلى جزيرة دلما بعد توقف النقل ليوم كامل بسبب سوء الأحوال الجوية، وأكدت دائرة النقل عودة رحلات العبارتين في رسائل نصية على الهواتف الحمولة.

    وكانت دائرة النقل بأبوظبي قد ألغت رحلات العبارة من والى جزيرة دلما أمس الأول بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع موج البحر بسببه هبوب الرياح الشديدة التي ضربت المنطقة أمس الأول. وقالت إحدى المواطنات من سكان جزيرة دلما، إن أمس الأول شهد ارتفاع موج البحر، مشيرة إلى إنها كانت في هذه الأثناء على ظهر “الدوبة” التابعة لجمعية دلما التعاونية في طريقها الى جزيرة دلما، وقد استغرقت الرحلة 4 ساعات.

    وأشار عبدالرحمن بوشبص أمين سر جمعية الشارقة التعاونية للصيادين أمس إلى ركود الحركة في سوق السمك في الامارة، نظرا لارتفاع الأسعار بسبب حالة الطقس الغير مستقرة وارتفاع الأمواج إلى، مما أثر على عملية دخول سفن الصيد إلى البحر.

    وأضاف بو شبص أن الأسعار في السوق ارتفعت بشكل تدريجي، حيث وصل سعر الكيلو الواحد من سمك الشعري إلى 25 درهماً، في حين كان يباع بـ 15 درهماً، كما وصل سعر الكيلو الواحد من سمك الصافي إلى 25 درهماً، في حين كان يباع بـ 20 درهما، إضافة إلى ندرة سمك الخباط في السوق، مما عمد على رفع سعره ليصل سعر القطعة الواحدة إلى 55 درهماً، في حين كان يباع بـ 35 درهماً، أما سعر سمك الجش فقد وصل سعر الكيلو إلى 25 درهماً، في حين كان يباع بـ15 درهماً.







    التعديل الأخير تم بواسطة طموحة بطبعي ; 12-03-05 الساعة 06:26 PM
    و إذكر ربك إذا نسيت :
    سبحان الله
    الحمدلله
    لا إله إلا الله
    الله أكبر
    استغفر الله
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ ’
    twitter:@ii_z97



  2. #2
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: وفاة شخص وإصابة 8 في حوادث مرورية وبحرية نتيجة سرعة الرياح وانعدام الرؤية


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    لا حول ولا قوة الا بالله ,,

    الله يسستر من تقلبات الجو,,

    لازم الكل ياخذ حذره ويدير باله اكثر..

    والله يحفظ الجميع ان شاء الله





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  3. #3
    مشرفة الصف 11
    الصورة الرمزية لعـــــزتـي هيبـــــه
    الحالة : لعـــــزتـي هيبـــــه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 86334
    تاريخ التسجيل : 02-11-11
    الدولة : ليـه أليالي يـاجروحي مجاريح راحت حزن وتعود ثاني حزينه
    الوظيفة : دراسة . دراسة . دراسة . والله ملينا يالدراااااااسه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,854
    التقييم : 299
    Array
    MY SMS:

    لآ صـــــرتْ آدوّر لـَ آلأمَـــــل .. آيــــآم مآ فيهآ جفَا قلّـــــيْ وشْ أســــــويْ لَ صبرٍ كلمتَه ( ربكْ يعينْ ) عَطنيْ مُبرر لـَ آلضيآع .. و هَميْ آلليْ مآ غفآ و آلضيقَه آلليْ كل مـــــآ آخفيتهآ / ترجَع تبينْ !

    افتراضي رد: وفاة شخص وإصابة 8 في حوادث مرورية وبحرية نتيجة سرعة الرياح وانعدام الرؤية


    لا حوول ولا قوة الا بالله

    مشكوورره اختي ع النقل






  4. #4
    مشرف منتدى اكاديمية شرطة دبي
    ::ماجيستير::
    الصورة الرمزية kenpachi1101
    الحالة : kenpachi1101 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 89384
    تاريخ التسجيل : 30-12-11
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,276
    التقييم : 458
    Array

    افتراضي رد: وفاة شخص وإصابة 8 في حوادث مرورية وبحرية نتيجة سرعة الرياح وانعدام الرؤية


    الله يعين الجميع
    اجواء خطرة
    شكرا على الاخبار
    كنت افكر اسير سوق السمج باجر بس هونت






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. وفاة 19 شخصاً بحوادث مرورية في عطلة العيد
    بواسطة حلوة الإمارات في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-08-24, 10:57 PM
  2. سائقا حافلتين يتسببان في وفاة شخصين وإصابة 11 نتيجة..
    بواسطة حلوة الإمارات في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-07-07, 04:22 PM
  3. وفاة 8 أشخـــاص وإصابة 83 في حوادث طرق خلال العيد
    بواسطة Ms.Dior 98 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-08-24, 10:53 PM
  4. وفاة 4 مواطنين وإصابة طفلين في مأساة مرورية في العين
    بواسطة أميرة راك في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-09-19, 10:52 PM
  5. وفاة 302 وإصابة 4512 شخصاً في 3010 حوادث العام الماضي
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-07-08, 03:07 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •