تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    كــآســر آلهــم
    الصورة الرمزية amir257
    الحالة : amir257 متواجد حالياً
    رقم العضوية : 101
    تاريخ التسجيل : 11-01-08
    الدولة : امآرآتي و آفتخر .
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 9,767
    التقييم : 1974
    Array
    MY SMS:

    كل إنسان معطاء .. هو إنسان محب

    افتراضي شاطئ الكابتشينو ,, و البصل اكثر القوائم الغذائية طلبا !


    هلا , شحالكم عساكم طيبين ,,


    نبدا مع الخبر الاول حيث تقول دراسة بريطانيه ان البصل اكثر المواد الغذائية طلبا و جلبا للسعاده !


    من المعروف ان البصل نبات من الفصيلة الثومية ، ذو رائحة نفاذة مهيجة لاحتوائه على مواد كبريتية طيارة، والبصل مفيد جدا للصحة وعصيره يقتل الميكروبات السبحية، و له تأثيرايجابي لتعويض إنتاج البنكرياس الضعيف من مادة الأنسولين.

    ويوجد منه نوعان هما البصل الأبيض والبصل الأحمر، ولا فرق بين النوعين من الوجهة الطبية ولكنهما يختلفان في المذاق.


    وقد كشفت دراسة بريطانية عن قائمة غذائية تضم اكثر الماكولات التى تجلب السعادة للإنسان ويتصدّرها البصل. وأكدت الدراسة أن البصل هو اكثر المأكولات التى تجلب السعادة والسرور،





    يليه الجزر، الفول، الموز، والبطاطس.


    وأجريت هذه الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلى إكسبريس" على 100 من السلع الغذائية الأساسية لمعرفة مدى السعادة التى تجلبها المأكولات وبأسعار منخفضة.

    ومن الغريب أن البصل تصدر رغبات المبحوثين فى قائمة المأكولات اللذيذة التى تجلب السعادة مثل الشيكولاتة، البطاطس، والكعك،

    حيث تبددت هنا الأسطورة القائلة بأن الشيكولاتة هي سر السعادة.

    في سياق غير بعيد، كشف بحث طبي جديد أجراه علماء في سويسرا عن مركب طبيعي في البصل فعال في تقوية العظام وتقليل خطر إصابتها بالترقق والهشاشة، حيث قال باحثون في جامعة بيرن، إن هذا المركب أثبت فعاليته في تقليل الخسارة العظمية عند استخدامه على خلايا العظم المستخلصة من الفئران المخبرية، ما يدل على أن تناول البصل باستمرار يمنع هشاشة العظام، خصوصا عند السيدات المسنات الأكثر عرضة للإصابة.
    كما وجد الباحثون بعد تحليل المركبات الكيميائية النشطة الموجودة في البصل الأبيض، أنها أكثر مركب مسؤول عن تقليل الخسارة العظمية هو الـ (جي. بي. سي. إس)، ولاحظ الباحثون بعد عزل مجموعة من خلايا العظم وتعريضها لهرمون (باراثايرويد) المنشط لخسارة العظام، ثم تعريض بعضها للمركب، أنه قام المركب بمنع فقدان المعادن العظمية بصورة كبيرة، خصوصا الكالسيوم، وذلك بمقارنتها مع الخلايا التي لم تتعرض له، فالعظام في الحالة الطبيعية تشبه قطعة الإسفنج المليء بالمسامات الصغيرة، وفي حالة الإصابة بهشاشة العظام يقل عدد المسامات وتصبح العظام أكثر هشاشة وتفقد صلابتها، وبالتالي يمكن أن تنكسر بمنتهى السهولة، والعظام الأكثر عرضة للكسر في المرضى المصابين بهشاشة العظام هي عظام الورك والفخذ، والساعد والعمود الفقري. كما أفادت الدراسة أن تناول البصل الأخضر يعد أفضل وقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب خاصة السكتة القلبية، حيث يحتوي البصل الأخضر على مادة (البلوتين) التي توجد أيضا في الشاي بمختلف أنواعه، وفي التفاح ولكن بنسب أقل عن تلك الموجودة في البصل الأخضر، وأوضحت الدراسة أن تناول كمية تراوح بين 100 إلى 200 جرام من البصل الأخضر بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع له فائدة كبيرة تشبه فعل السحر.
    بصراحة

    الابحاث لم تأتي بجديد

    فقد قال اجدادنا

    فحل بصل يجعل أيامك عسل



    يوم يقولون لج : ريحتج بصل استانسي




    +++++++++++++++++++++++++

    شواطئ الكابتشينو


    واحده من الظواهر الطبيعية النادرة جدا التي تحدث في فترات قليلة في كل عقود في أماكن متفرقة من العالم فهنا ظهرت هذه الظاهره في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا في عام 2008 وسميت هذه الظاهره بهذا الإسم وذلك لتشابه الرغوه والزبد التي تخرج من البحر في شكلها ولونها مع الرغوة التي تطفو على كأس الكابتشينو.
    وفي تفسير هذه الظاهرة الغربية يقول العلماء آن هذه الرغوة تتكون الشوائب التي في المحيط كالأملاح والمواد الكيميائية والنباتات الميتة والأسماك المتحللة وإفرازات الطحالب البحرية، كل هذه المكونات تخض سوية من ما يسبب تكون الفقاعات الصغيرة وبعدها تتجمع الفقاعات معا لتكون تجمعات كبيره تشكل هذه الظاهرة الفريدة من نوعها.
























    محبكم amir257









  2. #2
    مشرفة الصف الثالث
    الصورة الرمزية حوريةالبحر
    الحالة : حوريةالبحر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 93072
    تاريخ التسجيل : 04-03-12
    الدولة : بلاد العز والوفاء
    الوظيفة : طالبة علم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,218
    التقييم : 517
    Array

    افتراضي رد: شاطئ الكابتشينو ,, و البصل اكثر القوائم الغذائية طلبا !


    مشكورررررر أخوي الصراحة أول مرة أشوف هذا المنظر الرائع .





    "لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين "

  3. #3
    مشرفة التربية الوطنية
    الصف 9
    الصورة الرمزية شيوخ المطاريش
    الحالة : شيوخ المطاريش غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 76232
    تاريخ التسجيل : 05-03-11
    الدولة : فروم يونايتد ارب ايمرتس ♡
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,442
    التقييم : 674
    Array
    MY SMS:

    وفوق حظنـآ آلقرمبع فيہ نآس تحسدنآ

    افتراضي رد: شاطئ الكابتشينو ,, و البصل اكثر القوائم الغذائية طلبا !


    يسلمو ع الطرح الجميل
    موفق ياربي ^^





    مرتدين ثوب آلتخرج ونسمع صوت آلتصفيق ، ونشوف فرحة أحبتنا! ويعلن اسمنا خريجين 2016 ، هذه آللحظه آلتي أنتظرناها ف يارب تممها لنا



    خريجة 2016

  4. #4
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: شاطئ الكابتشينو ,, و البصل اكثر القوائم الغذائية طلبا !


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    عاد احلى شي لما اقص بصل تييني بنت اخوي تقولي عموو ليش تصيحين

    ههههه , وهالكابتشينو شكله رهيب

    تسلم امير





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  5. #5
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية هالوجينةحالمة
    الحالة : هالوجينةحالمة متواجد حالياً
    رقم العضوية : 59960
    تاريخ التسجيل : 20-07-10
    الدولة : مملكتي
    الوظيفة : العيش في المجموعة السابعة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 5,654
    التقييم : 1526
    Array
    MY SMS:

    أستودعك الله أخي

    افتراضي رد: شاطئ الكابتشينو ,, و البصل اكثر القوائم الغذائية طلبا !


    شكرا لكم





    "لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، يحيي ويميت وهو على كل شئ قدير "
    اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة


  6. #6
    مشرف منتدى اكاديمية شرطة دبي
    ::ماجيستير::
    الصورة الرمزية kenpachi1101
    الحالة : kenpachi1101 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 89384
    تاريخ التسجيل : 30-12-11
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,276
    التقييم : 458
    Array

    افتراضي رد: شاطئ الكابتشينو ,, و البصل اكثر القوائم الغذائية طلبا !


    احيد الوالد يخبرنا ان البصل صيدلية حق كل الامراض
    مساكين الناس متلعوزين من الكابتشينو بهدل الشوارع






  7. #7
    الصف 11
    التربية الاسلامية
    الصورة الرمزية بنت البداة وكلي فخر
    الحالة : بنت البداة وكلي فخر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 87054
    تاريخ التسجيل : 16-11-11
    الدولة : عمانـــــية والفـــخر لــــيه
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 398
    التقييم : 96
    Array
    MY SMS:

    ابتسم وافرح وانسى همومك

    افتراضي رد: شاطئ الكابتشينو ,, و البصل اكثر القوائم الغذائية طلبا !


    موضووووووووووع جميل
    سلمت يدااااااااك
    تقبل مروري





    غــــلاه فــي قلـــبي ناصب خيااامهه..$

  8. #8
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية الله اكبر والحمدالله
    الحالة : الله اكبر والحمدالله غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 93508
    تاريخ التسجيل : 09-03-12
    الوظيفة : طالب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 37
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    ‎'' لسنا خالدين، فلنعمر أيامنا بقرب من الله وطاعة ،

    افتراضي رد: شاطئ الكابتشينو ,, و البصل اكثر القوائم الغذائية طلبا !


    good =)






  9. #9
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية المطوعة
    الحالة : المطوعة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 36806
    تاريخ التسجيل : 18-04-09
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 6,077
    التقييم : 775
    Array
    MY SMS:

    دعاء كفارة المجلس : سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

    افتراضي رد: شاطئ الكابتشينو ,, و البصل اكثر القوائم الغذائية طلبا !


    هلا , شحالكم عساكم طيبين ,,


    نبدا مع الخبر الاول حيث تقول دراسة بريطانيه ان البصل اكثر المواد الغذائية طلبا و جلبا للسعاده !


    من المعروف ان البصل نبات من الفصيلة الثومية ، ذو رائحة نفاذة مهيجة لاحتوائه على مواد كبريتية طيارة، والبصل مفيد جدا للصحة وعصيره يقتل الميكروبات السبحية، و له تأثيرايجابي لتعويض إنتاج البنكرياس الضعيف من مادة الأنسولين.

    ويوجد منه نوعان هما البصل الأبيض والبصل الأحمر، ولا فرق بين النوعين من الوجهة الطبية ولكنهما يختلفان في المذاق.


    وقد كشفت دراسة بريطانية عن قائمة غذائية تضم اكثر الماكولات التى تجلب السعادة للإنسان ويتصدّرها البصل. وأكدت الدراسة أن البصل هو اكثر المأكولات التى تجلب السعادة والسرور،





    يليه الجزر، الفول، الموز، والبطاطس.


    وأجريت هذه الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلى إكسبريس" على 100 من السلع الغذائية الأساسية لمعرفة مدى السعادة التى تجلبها المأكولات وبأسعار منخفضة.

    ومن الغريب أن البصل تصدر رغبات المبحوثين فى قائمة المأكولات اللذيذة التى تجلب السعادة مثل الشيكولاتة، البطاطس، والكعك،

    حيث تبددت هنا الأسطورة القائلة بأن الشيكولاتة هي سر السعادة.

    في سياق غير بعيد، كشف بحث طبي جديد أجراه علماء في سويسرا عن مركب طبيعي في البصل فعال في تقوية العظام وتقليل خطر إصابتها بالترقق والهشاشة، حيث قال باحثون في جامعة بيرن، إن هذا المركب أثبت فعاليته في تقليل الخسارة العظمية عند استخدامه على خلايا العظم المستخلصة من الفئران المخبرية، ما يدل على أن تناول البصل باستمرار يمنع هشاشة العظام، خصوصا عند السيدات المسنات الأكثر عرضة للإصابة.
    كما وجد الباحثون بعد تحليل المركبات الكيميائية النشطة الموجودة في البصل الأبيض، أنها أكثر مركب مسؤول عن تقليل الخسارة العظمية هو الـ (جي. بي. سي. إس)، ولاحظ الباحثون بعد عزل مجموعة من خلايا العظم وتعريضها لهرمون (باراثايرويد) المنشط لخسارة العظام، ثم تعريض بعضها للمركب، أنه قام المركب بمنع فقدان المعادن العظمية بصورة كبيرة، خصوصا الكالسيوم، وذلك بمقارنتها مع الخلايا التي لم تتعرض له، فالعظام في الحالة الطبيعية تشبه قطعة الإسفنج المليء بالمسامات الصغيرة، وفي حالة الإصابة بهشاشة العظام يقل عدد المسامات وتصبح العظام أكثر هشاشة وتفقد صلابتها، وبالتالي يمكن أن تنكسر بمنتهى السهولة، والعظام الأكثر عرضة للكسر في المرضى المصابين بهشاشة العظام هي عظام الورك والفخذ، والساعد والعمود الفقري. كما أفادت الدراسة أن تناول البصل الأخضر يعد أفضل وقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب خاصة السكتة القلبية، حيث يحتوي البصل الأخضر على مادة (البلوتين) التي توجد أيضا في الشاي بمختلف أنواعه، وفي التفاح ولكن بنسب أقل عن تلك الموجودة في البصل الأخضر، وأوضحت الدراسة أن تناول كمية تراوح بين 100 إلى 200 جرام من البصل الأخضر بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع له فائدة كبيرة تشبه فعل السحر.
    بصراحة

    الابحاث لم تأتي بجديد

    فقد قال اجدادنا

    فحل بصل يجعل أيامك عسل



    يوم يقولون لج : ريحتج بصل استانسي

    هههههه
    استغفر الله ما احب البصل
    وبعد يقول المثل كل بصل ما حصل كل ثوم ما تروم كل رويد يو عويد هههه




    +++++++++++++++++++++++++

    شواطئ الكابتشينو


    واحده من الظواهر الطبيعية النادرة جدا التي تحدث في فترات قليلة في كل عقود في أماكن متفرقة من العالم فهنا ظهرت هذه الظاهره في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا في عام 2008 وسميت هذه الظاهره بهذا الإسم وذلك لتشابه الرغوه والزبد التي تخرج من البحر في شكلها ولونها مع الرغوة التي تطفو على كأس الكابتشينو.
    وفي تفسير هذه الظاهرة الغربية يقول العلماء آن هذه الرغوة تتكون الشوائب التي في المحيط كالأملاح والمواد الكيميائية والنباتات الميتة والأسماك المتحللة وإفرازات الطحالب البحرية، كل هذه المكونات تخض سوية من ما يسبب تكون الفقاعات الصغيرة وبعدها تتجمع الفقاعات معا لتكون تجمعات كبيره تشكل هذه الظاهرة الفريدة من نوعها.
























    محبكم amir257
    شكله مثل الصابون زين عشان اليهال يلعبووبه ههه





    التعديل الأخير تم بواسطة المطوعة ; 12-03-10 الساعة 11:12 AM
    بغيب عن المعهد ويمكن ما أدخل
    نلتقي فالجنة بإذن الله

    ツツ

    أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!
    ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
    للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> "برستيج "
    تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
    ♥♥
    " إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
    ツツ
    قالوا:مسكين من لا يعرف الانجليزية >>>> قد يواجه صعوبة في فهم كلام الناس
    وأنا أقول: مسكين من لا يعرف العربية >>>> قد يواجه صعوبة في فهم كلام رب الناس
    ツツ

  10. #10
    مشرفة الصف 11
    الصورة الرمزية لعـــــزتـي هيبـــــه
    الحالة : لعـــــزتـي هيبـــــه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 86334
    تاريخ التسجيل : 02-11-11
    الدولة : ليـه أليالي يـاجروحي مجاريح راحت حزن وتعود ثاني حزينه
    الوظيفة : دراسة . دراسة . دراسة . والله ملينا يالدراااااااسه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,854
    التقييم : 299
    Array
    MY SMS:

    لآ صـــــرتْ آدوّر لـَ آلأمَـــــل .. آيــــآم مآ فيهآ جفَا قلّـــــيْ وشْ أســــــويْ لَ صبرٍ كلمتَه ( ربكْ يعينْ ) عَطنيْ مُبرر لـَ آلضيآع .. و هَميْ آلليْ مآ غفآ و آلضيقَه آلليْ كل مـــــآ آخفيتهآ / ترجَع تبينْ !

    افتراضي رد: شاطئ الكابتشينو ,, و البصل اكثر القوائم الغذائية طلبا !


    جزااك الله خير
    موضوع رائع
    تسلم ايدك






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ظاهرة شاطئ الكابتشينو
    بواسطة عنود الامارات في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-07-23, 12:15 PM
  2. بحث , تقرير عن السلاسل الغذائية والشبكة الغذائية \ الامارات
    بواسطة اميرة الاحزان في المنتدى مادة الاحياء
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 09-10-19, 05:28 PM
  3. بحث عن السلاسل الغذائية والشبكة الغذائية
    بواسطة ولــ نايف ــد في المنتدى مادة الاحياء
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-05-26, 04:33 PM
  4. معلومات عن السلاسل الغذائية والشبكة الغذائية
    بواسطة ولد نايف في المنتدى مادة الاحياء
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-04-19, 06:19 PM
  5. معلومات عن السلاسل الغذائية والشبكة الغذائية
    بواسطة ولد نايف في المنتدى الرياضيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-04-12, 10:56 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •