تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي عواصف ورياح قوية تهب على المنطقة الشرقية وارتفاع اسعار اسطوانات الغاز في دبي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أدت إلى سقوط أشجار واقتلاع نُصُب أكبر سيف في العالم بالفجيرة

    عواصف ورياح قوية تهب على المنطقة الشرقية للدولة










    شهدت مناطق مختلفة في المنطقة الشرقية أمس وأول من أمس، هبوب رياح شمالية غربية نشطة قوية مثيرة للأتربة والغبار، سرعتها تراوح من 30 إلى 35 عقدة في الساعة، ما أدى إلى تدني الرؤية الأفقية وانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة.
    كما تسببت في إحداث تلفيات في محال تجارية ومبانٍ تجارية واقتلاع أشجار من الشوارع وتجمع الرمال على الطرقات، إضافة إلى سقوط واقتلاع أشجار على كورنيش خورفكان.
    وقال مدير إدارة الدفاع المدني في الفجيرة، العقيد علي عبيد الطنيجي، إن حوادث بسيطة وقعت أمس بسبب الرياح، نتجت عنها أضرار بسيطة، إذ انهار جدار منزل يقع في منطقة الخوير بكلباء على سيارة كانت متوقفة بالقرب منه، ما أدى الى تهشم زجاجها وإلحاق أضرار بسيارة أخرى بالقرب منها، فيما أدت الرياح القوية في منطقة شرم في مدينة دبا الفجيرة إلى سقوط شجرة عمرها نحو 50 سنة على سور منزل ألحقت أضراراً بسيارة صاحب المنزل.
    كما أدت الرياح القوية إلى اقتلاع مجسم لسيف منصوب بالقرب من ميدان في مدينة الفجيرة، الذي يعد أطول سيف في العالم وفقاً لموسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، بالإضافة الى وقوع حادث مروري بالقرب من جامعة عجمان، اسفر عن إصابة سيدة بإصابات بسيطة.
    وأوضح الطنيجي أن حوادث أخرى وقعت خلال اليومين الماضيين، إذ تم الإبلاغ عن حادثين أحدها في دبا الفجيرة في منطقة شرم، اثر سقوط شجرة على مظلة مسكن، أدى الى إلحاق أضرار بسيارات صاحب المنزل، بالإضافة إلى حادث مماثل في منطقة مربح، إذ سقطت مظلة على سيارة أدت الى إلحاق بعض الأضرار بها.
    وتوقع مركز الأرصاد في مطار الفجيرة الدولي أن تخف سرعة الرياح تدريجياً، مساء اليوم، فيما حذر من ارتياد البحر نظراً لاضطرابه الشديد، داعياً إلى التأكد من حالة البحر قبل الخروج إليه.
    كما توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس في الدولة اليوم مغبراً وغائماً جزئياً أحياناً وتخف سرعة الرياح تدريجياً مع المساء والليل، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة ظهراً، ويكون البحر مضطرباً يصبح متوسط الموج ليلاً في الخليج العربي، ومتوسط الموج في بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية والداخلية في ساعات الليل والصباح الباكر، مع فرصة تشكل الضباب على بعض تلك المناطق صباح غد.
    وتوقع ان تكون الرياح غربية ـ شمالية غربية بسرعة 20 إلى 36 كم/ساعة على اليابس، وتكون شمالية غربية بسرعة 36 إلى 44 كم/ساعة فوق البحر في الصباح، تصبح شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 12 إلى 28 كم/ساعة بوجه عام في المساء والليل وصباح غد.
    وقال المركز إن البحر سيكون مضطرب الموج إلى متوسط في المساء، بارتفاع قدمين الى ثلاث تصل الى أربع أقدام قرب الساحل، ومن خمس الى سبع ترتفع الى ثماني أقدام بالعمق في البداية، يقل الى قدمين - أربع/خمس أقدام في المساء والليل.
    وأرجع المركز الغبار والأتربة إلى نشاط الرياح الشمالية الغربية على الدولة، التي تصبح قوية أحياناً خصوصاً على البحر وغرب الدولة، ومثيرة ومحملة بالغبار والأتربة، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق مع انخفاض في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الغربية، وتعمل أيضاً الرياح الشمالية الغربية على ارتفاع موج البحر ليصبح البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب.
    وطالب المركز بأخذ الحيطة والحذر على الطرقات أثناء القيادة نتيجة لتدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المثارة أو المحملة، محذراً في الوقت نفسه من ارتياد البحر حتى يوم الاثنين المقبل، نظراً لاضطراب البحر في الخليج العربي وبحر عمان. وتوقع المركز أن يكون الطقس غداً صحواً بوجه عام، ويطرأ ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، ويكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج، وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية والداخلية في ساعات الليل والصباح الباكر، وقد يتشكل بعض الضباب الخفيف على بعض تلك المناطق.

    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>



    14 ٪ ارتفاعاً في أسعار أسطوانات الغاز في دبي









    رفعت شركات مورّدة رئيسة لأسطوانات الغاز في دبي أسعارها بمختلف أحجامها، بنسب راوحت بين 7 و14٪، مقارنة بأسعارها بداية الشهر الماضي، وبررت ذلك بارتفاع أسعار النفط الخام عالمياً.
    وأوضح متحدث رسمي باسم شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) التابعة إليها شركة (غاز الإمارات)، أن الشركة «نفذت زيادات سعرية على أسطوانات الغاز بمختلف أحجامها في أسواق دبي، تأثراً بارتفاعات أسعار النفط الخام على المستويات العالمية»، لافتاً إلى أن «الشركة بدأت في تطبيق ذلك الشهر الماضي».
    وارتفعت أسعار أسطوانات الغاز الصغيرة الحجم من وزن 11 كيلوغراماً من سعر 70 درهماً سابقاً، ليبلغ سعر بيعها 75درهماً، بنسبة ارتفاع تبلغ نحو 7.14٪، فيما بلغ سعر الأسطوانة من وزن 22 كيلوغراماً 120 درهماً، مقارنة بسعر سابق 105 دراهم، بزيادة نسبتها نحو 14٪، وبلغ سعر أسطوانة الغاز الكبيرة الحجم بوزن 44 كيلوغراماً 250 درهماً، مقارنة بسعر 220 درهماً سابقاً، بزيادة تبلغ نسبتها 13.63٪.
    من جانبه، قال المتحدث الرسمي مدير الإعلام في شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك)، نعمان آل صالح، إن «شركة (غاز الإمارات) التابعة لشركة (إينوك) طبقت زيادات سعرية على أسطوانات الغاز، خلال الأسبوع الثاني من الشهر الماضي، تحت ضغوط الارتفاعات المستمرة في أسعار النفط الخام الذي يشتق منه الغاز»، موضحاً أن «الشركة حاولت على قدر الإمكان تطبيق زيادات بنسب محدودة للغاية بمتوسط يبلغ نحو 8٪، لتعد تلك الزيادات أقل من معدلات الزيادات التي تمت في أسواق دول عدة».


    <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<


    «زايد الخيرية» استعدت لإصلاحه.. و«خيرية الشارقة» أجرت مناقصة

    تقرير لبلدية الشارقة «يجمّد» صيانة منزل









    شكا مواطن تعهدت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية، بتنفيذ أعمال صيانة لمنزله في منطقة الشهباء في الشارقة، بعد سقوط أجزاء من سقف إحدى غرفه في يناير الماضي، عدم اتخاذ أيّ خطوات عملية لمعالجة مشكلته، على الرغم من مرور قرابة ثلاثة أشهر على وصول لجنة مختصة لمعاينته، وتقييم أضراره، ورفع تقرير بذلك إلى المؤسسة.
    ويتكون سكان البيت، الذي بني عام ،1988 وورثه خمسة أشقاء عن والدهم، من خمس عائلات يبلغ مجموع أفرادها 35 شخصاً.
    وقال راشد محمد صالح إنه وأشقاءه اضطرّوا للانتقال إلى منزل جديد، يبلغ إيجاره السنوي 100 ألف درهم، حتى يتيحوا المجال لتنفيذ أعمال الصيانة، بعدما تلقوا وعوداً بالتكفل بسداد الإيجار عنهم، خصوصاً أن حادثة سقوط الاسمنت لم تكن الأولى من نوعها، إلا أن البيت لايزال على حاله، فيما اضطرّ هو إلى بيع سيارته لسداد قسط الإيجار، كما يقول.
    وأكدت مؤسسة زايد أنها اتفقت مع الجمعية لتوفير عروض أسعار للصيانة، بمتابعة من بلدية الشارقة، لكن تقرير البلدية أكد أن «المنزل يحتاج إلى إعادة بناء كامل، وليس مجرد أعمال صيانة، وهو أمر خارج نطاق دورنا واختصاصنا».
    وذكرت الجمعية أن «تقرير البلدية كان مفاجئاً»، شارحة أن كلفة إعادة البناء تبلغ نحو 700 ألف درهم، لأنها ستكون صيانة شاملة من الأساسات إلى السطح، مضيفة أنها لم تكتف برفع التقارير لمؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، بل تواصلت مع سكان المنزل، وأبلغتهم بإمكان مساعدتهم، بعد أن يقدموا بعض الوثائق والسجلات لتقييم الحالة بناء عليها.
    وكانت «الإمارات اليوم» نشرت مطالبة خمس عائلات مواطنة، تسكن في بيت واحد، بحلّ سريع لمشكلتهم بعد تساقط كتل اسمنتية من سقف إحدى غرفه، يتضمن توفير بديل لكل عائلة على حدة. وأعرب سكان المنزل عن قلقهم من إمكان انهيار أجزاء أخرى من البيت على رؤوسهم.
    وطالب صالح الأطراف التي تكفلت بحل مشكلتهم بالالتزام بذلك، وبدء أعمال الصيانة، وسداد قيمة الإيجار، شارحاً أن «المشكلة لاتزال قائمة، فلا البيت الذي تهدمت بعض أجزائه خضع للصيانة، ولا الجهات المعنية بادرت بسداد قيمة إيجار البيت الجديد الذي انتقلنا إليه، على الرغم من تعهدها لنا بذلك. والمشكلة أن هذا البيت هو المكان الوحيد الذي نستطيع التوجه إليه، لأن إمكاناتنا المالية متواضعة جداً، وهي تمنعنا من بناء أو استئجار بيوت أخرى». مضيفاً: «كنا نأمل في أن تنهي المؤسسة مشكلة المنزل في أسرع وقت، حتى نتمكن من العودة إليه، لكننا لا نعرف متى ستبدأ إجراءات الصيانة»
    وقال: «بعت سيارتي حتى أتمكن من سداد قسط إيجار البيت الجديد، كما أن إخوتي بصدد بيع سياراتهم من أجل الوفاء بالتزامات أخرى مترتبة على انتقالنا من منزلنا».
    من جانبه، أفاد المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، عبدالله بن خادم بأن الجمعية نفذت طلبات المؤسسة كافة، خصوصاً في ما يتعلق بتوفير عروض أسعار للصيانة، ومتابعة البلدية، والمقاول، لكنها فوجئت بتقرير بلدية الشارقة الذي أكد أن البيت يحتاج إلى صيانة كاملة من الأساسات والسطح، ما يعني أن الكلفة ستتضاعف سبع أو ثماني مرات، مقارنة بما تم تقديره سابقاً.
    وشرح أنه «كان المتوقع أن تكلف الصيانة نحو 100 ألف درهم، إلا أن تقرير البلدية أكد أن الكلفة ستبلغ نحو 700 ألف درهم، لأنها ستكون صيانة شاملة، أي إعادة بناء للبيت من جديد، وقد رفعنا التقرير إلى مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية».
    وأكد بن خادم استعداد الجمعية لتقديم مساعدات للعائلات، وفق التقارير والوثائق التي يمكن أن تقدمها بهذا الخصوص، مشيراً إلى التواصل مع العائلات، وإبلاغهم بإمكان مساعدتهم بعد تقديمهم بعض الوثائق والسجلات لتقييم الحالة بناء عليها.
    من جانبه، قال مدير المشروعات في مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، عتيق أحمد المهيري، إن المؤسسة اتفقت مع الجمعية على توفير عروض أسعار للصيانة، بمتابعة من بلدية الشارقة، وأنها تسلمت تقرير البلدية الذي دعا إلى إعادة بناء كامل للبيت، وليس إجراء أعمال صيانة فقط، مضيفاً أن «ذلك خارج نطاق دورنا واختصاصنا، لأن اختصاصاتنا تتضمن العمل على تنفيذ صيانة لا تتجاوز كلفتها 100 ألف درهم، في حين أن مثل هذا العمل يتجاز هذه القيمة بكثير، ما يعني أن البيت لا يصلح للصيانة، لكننا مع ذلك سنعمل على توفير تسهيلات تساعد أهل البيت وفق توجهنا ودورنا، كأن نسهم في دفع بعض قيمة إيجار البيت، بما يسهم في التخفيف عنهم».


    المصدر: الامارات اليوم













    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  2. #2
    مشرف منتدى اكاديمية شرطة دبي
    ::ماجيستير::
    الصورة الرمزية kenpachi1101
    الحالة : kenpachi1101 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 89384
    تاريخ التسجيل : 30-12-11
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,276
    التقييم : 458
    Array

    افتراضي رد: عواصف ورياح قوية تهب على المنطقة الشرقية وارتفاع اسعار اسطوانات الغاز في دبي


    الخبر الاول : اجواء خطيرة الصراحة الله يعينا
    الخبرالثاني : مب غاز ذهب ^^ بنستعمل البترول في الطبخ ارخصلنا
    الخبر الثالث : الله يعينه ويعين الجميع
    تحياتي لمراسلة المنتدى






  3. #3
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: عواصف ورياح قوية تهب على المنطقة الشرقية وارتفاع اسعار اسطوانات الغاز في دبي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kenpachi1101 مشاهدة المشاركة
    الخبر الاول : اجواء خطيرة الصراحة الله يعينا
    الخبرالثاني : مب غاز ذهب ^^ بنستعمل البترول في الطبخ ارخصلنا
    الخبر الثالث : الله يعينه ويعين الجميع
    تحياتي لمراسلة المنتدى
    هيه والله , الله يعينا..

    ههه وصدقك الغاز غالي مستوي , البترول ارخص..

    امين يارب..

    تسسلم خويي





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هطول أمطار غزيرة على المنطقة الشمالية الشرقية للدولة
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 12-09-17, 08:52 PM
  2. كيف نؤمِّن حياتنا ضد عواصف الحياة
    بواسطة ريــ الشمال ــح في المنتدى منتدى القصص
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-10-13, 04:29 PM
  3. هدوء و عواصف و أنا إن زعلت برجع لين المعهد
    بواسطة مسك المعاني في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-03-12, 07:38 PM
  4. عاجل : موجة غبار شديدة تجتاح المنطقة الشرقية الآن
    بواسطة amir257 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-04-30, 08:29 PM
  5. كاريكاتير عن البرد وارتفاع الأسعار
    بواسطة الادارة في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-03-22, 05:21 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •