تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي ام تحبس طفلها وتقيده 12 عاما و إنقاذ 3 صيادين تعطل قاربهم قبالة الطويلة


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    «الشؤون»: الوالدة احتجزت ابنها المجهول الأب بحجّة حمايته

    أمّ تحبس طفلها وتقيّده 12 عاماً





    أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية أنها «تمكنت من تحرير طفل مجهول الأب من حبس حقيقي نفذته والدته ضده، واستمر 12 عاماً، بمنزل في دبي»، قبل أن تنقله إلى دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، لافتة إلى أنها «علمت بقصته مصادفة».
    وأوضح مدير إدارة الحماية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية، حسين الشواب، لـ«الإمارات اليوم»، أن «الوزارة تمكنت من نقل الطفل، بعد التنسيق مع أسرته، ودائرة الخدمات الاجتماعية، لتأمين حياة كريمة له ورعايته».
    وأكد أن «الطفل تعرّض للسجن في غرفة مجاورة لمنزل العائلة، كما تعرّض للتقييد، بحجة حمايته من نفسه، كما حُرم من الاختلاط بالناس والأصدقاء واللعب وممارسة حياة طبيعية أسوة ببقية الأطفال».
    وأوضح الشواب أن «الأم وأولادها كانوا يخجلون من إظهار الطفل، كونه مجهول الأب»، شارحاً أنها «تزوجت وأنجبت أطفالاً من زوجها الحالي، وتجاهلت الطفل كونه من دون أوراق ثبوتية».
    وأشار الشواب إلى أن «الطفل يعاني نوبات غضب، ويتعامل مع الآخرين بعنف، كما يعاني التبول اللاإرادي»، مرجحاً أن تكون المعاملة التي تعرّض لها سبباً أساسياً في وضعيه الذهني والنفسي، لافتاً إلى أن الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين يدرسون حال الطفل، للتأكد من الآثار النفسية والعقلية التي لحقت به جراء الظروف التي عاشها طوال السنوات الماضية، والتأكد من وجود إعاقة من عدمها.
    وقال الشواب إن «الطفل لم يتلقَ أي نوع من الإرشاد والرعاية في كيفية التصرف السليم أو التعامل مع الآخرين، ما جعله لا يميز التصرف المعيب من الطبيعي»، وأضاف أن الوزارة اتخذت إجراءاتها فور معرفتها بالواقعة لحماية الطفل، سواء كان سليماً أو معاقاً، وتواصلت مع الأسرة، التي بررت حبسه بحمايته من إيذاء نفسه، الأمر الذي دفع الوزارة إلى التنسيق مع دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، والتي اهتمت بدورها بالموضوع واستقبلت الطفل.
    إلى ذلك، قالت رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، عفاف المري، إن الطفل المشار إليه ليس الوحيد الذي يتعرض للحبس من أسرته، موضحة أن «أسر معاقين تلجأ إلى تقييدهم حمايةً لهم من المخاطر، وجهلاً منها بالطريقة السليمة لرعايتهم، وعدم رغبتها في بذل أي جهد للتعرف إلى الأساليب السليمة في معاملة الأطفال».
    وأشارت المري إلى أن الطفل المشار إليه قادر على الاستجابة ويفهم ما يدور حوله، لافتة إلى أن الأخصائيين يقومون بتقييم الحالتين الذهنية والنفسية للطفل، للتأكد من وجود إعاقة ما أو عامل نفسي مسبب للاضطرابات، مؤكدة حاجته إلى العلاج النفسي في المستشفى، بعد ما تعرض له.
    وأضافت المري أن «المؤسسة رصدت العديد من حالات التقييد والإيذاء المقصود للأطفال، داعية إلى حملات توعية اجتماعية لذوي الأطفال بطرق رعايتهم ومخاطر تقييدهم».
    كذلك أفادت رئيسة قسم التربية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية ماجدة خميس، بأن الوزارة علمت بوجود الطفل من إحدى المراجعات مصادفةً، فتواصلت مع الأسرة، لتسليمها الطفل بشكل ودي، ونقله إلى دائرة الخدمات.
    وأوضحت أن أسرة الطفل تجاهلته على مدى سنوات، ووضعته في غرفة قرب المنزل، وقيدته في أحيان كثيرة، ما جعله عنيفاً في التعامل مع الآخرين، ميالاً إلى الكسر والضرب والصراخ، كما أنه لا يميز الأفعال المعيبة بسبب عدم توجيهه من أحد.

    <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<


    إنقاذ 3 صيادين تعطل قاربهم قبالة "الطويلة"










    أنقذت إدارة جناح الجو في شرطة أبوظبي 3صيادين، بينهم نوخذة مواطن، تعطل قارب الصيد الذي يستقلونه في عرض البحر، على بعد 15 ميلا تقريبا قبالة منطقة الطويلة في ظروف جوية وصفت بـ"الصعبة للغاية".
    وعلى الرغم من الظروف الجوية السئية للغاية والتحذير الجوي من تدني مستوى الرؤية واضطراب الأمواج، آثر طاقم الطائرة إتمام عملية إنقاذهم في مهمة ميدانية إنسانية، استغرقت أقل من ساعة بعد تلقي البلاغ و20 دقيقة بعد الوصول.
    وقال مدير إدارة جناح الجو في شرطة أبوظبي العميد الركن طيار علي محمد المزروعي، إن الادارة تلقت بلاغ استغاثة من غرفة عمليات الشرطة يفيد بوجود 3 أشخاص هم مواطن وعربي وآسيوي، تعطل قاربهم في وسط البحر، وفي ظل حالة جوية سيئة للغاية وأمواج مضطربة وجو بارد، حيث اقلعت على الفور طائرة الإنقاذ من قاعدة البطين الجوية للقيام بالمهمة.
    وأضاف أنه تم تحديد نقطة التقاء إحداثيات موقع قارب الصيد بعد جهود مضنية في البحث عنهم بسبب تدني مستوى الرؤية حيث قام منتسبو جناح الجو بعملية الإنقاذ في ظروف جوية قاسية للغاية، وتطلب نجاح العملية جهدا كبيرا من طاقم المنقذين الجويين وتوازنا في تثبيت طائرة الإنقاذ لصعوبة إنزال المنقذ الجوي بالقرب من قارب الصيد، إلى جانب عدم استقرار الحالة الجوية، وعدم ثبات القارب فوق ماء البحر الذي كان يتهادى يمينا ويسارا بسبب تلاطم الأمواج.
    من جانبه شرح النقيب طيار محمد راشد النقبي، أحد الذين قاموا بإتمام المهمة، خطة الإنقاذ، مشيرا إلى أنه تعذر الوصول إلى قارب الصيد في بداية العملية بسبب سوء الأحوال الجوية وتدني مستوى الرؤية دون 2000 متر حيث تطلب الأمر رسم خطة فورية للوصول إلى القارب في أسرع وقت ممكن قبل غروب الشمس.
    وقال إنه تم تحديد مكان القارب الذي جرفته الأمواج المرتفعة لمسافة 15 ميلا تقريباً قبالة منطقة الطويلة في أقل من 20 دقيقة من تلقي نداء الاستغاثة، لافتاً إلى أن المنقذ قام بالنزول إلى القارب على الرغم من شدة سرعة الرياح، وذلك عن طريق رافعة كهربائية، وقام بتثبيت الصيادين الذين أعياهم التعب وبدت عليهم علامات الإرهاق واحداً تلو الآخر عن طريق "حزام رفع مزدوج" وصولا إلى الطائرة وأدخلهم إليها بشكل آمن، ثم شرع المسعف الجوي فورا في تقديم الإسعافات الأولية لهم بعد فحصهم بالأجهزة الطبية المتوافرة، وتم نقلهم إلى أقرب مستشفى بواسطة سيارة إسعاف الشرطة.
    وحول الواقعة، قال النوخذة المواطن: "كنا ذاهبين للبحر من أجل الصيد، وعندما زادت الأمواج والرياح القوية قررنا العودة إلى اليابسة ولسوء الحظ تعطل محرك القارب في ظل رياح قوية الأمر الذي لم يعد باستطاعتنا معه التحكم بالقارب.
    وأعرب النوخذة والصيادون عن شكرهم وعرفانهم لمنتسبي إدارة جناح الجو في شرطة أبوظبي على جهودهم في إنقاذ حياتهم بكفاءة وسرعة واقتدار، ولما يقدمونه من خدمات للمجتمع من عمليات متطورة وفائقة من بحث وإنقاذ ونقل المرضى.



    <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<


    ضبط آسيوي يروج مواد ضارة بالصحة بين طلبة المدارس






    تمكن رجال مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة عجمان، من إلقاء القبض على آسيوي يقوم بترويج مواد ضارة بالصحة بين طلبة المدارس.
    وتعود تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ من أحد المواطنين يفيد أن أبنه البالغ من العمر 14 عاماً أبلغه أن شخصاً من الجنسية الآسيوية طلب منه بيع مواد ضارة بالصحة عبارة عن أنواع مختلفة من مواد التبغ بين زملائه في المدرسة مقابل نسبة من الأرباح سيسلمها له بعد إتمام عملية البيع.
    وبعد التأكد من صحة المعلومات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، تم تشكيل فريق عمل لضبط المذكور وإعداد كمين له من قبل أحد رجال الشرطة، وتم إلقاء القبض على المتهم وبتفتيشه، تم ضبط بحوزته المواد الممنوعة، وبالتحقيق مع المتهم، تبين بأنه عاطل عن العمل ويقيم في الدولة بصورة غير مشروعة وعليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
    وأشاد مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة عجمان، العقيد سعيد حميد ناصر، بولي أمر الطالب وابنه وحسن تصرفهما وتقديرهما للمسؤولية تجاه مجتمعهم.
    وناشد الجهات المهنية وجميع أفراد المجتمع بالتعاون مع الجهات الأمنية وسرعة الإبلاغ عن أية أفعال غير مشروعة.
    وأوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات، أن محاضرات التوعية الأمنية التي تنظمها شرطة عجمان لطلبة المدارس بشكل مستمر، كان لها دوراً بارزاً في تثقيف الطالب بكيفية التصرف السليم في مثل هذه المواقف.
    وتقرر تكريم ولي الأمر وابنه تقديراً لما قاما به من دور فعال في حماية المجتمع من هذه الآفة من قبل شرطة عجمان.



    <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<


    الرياح والأمواج تخلّفان خسائر في كورنيش عجــمان









    تعرضت شواطئ إماراتي الشارقة وعجمان إلى ارتفاع موج البحر إلى سبع أقدام، نتيجة استمرار هبوب الرياح الشمالية الغربية التي أدت إلى إثارة الغبار وانخفاض درجات الحرارة واضطراب حالة البحر التي استمرت لمدة يومين، وسط دعوات تحذيرية من مركز الأرصاد الجوية والجهات الأمنية إلى الجمهور ومستخدمي الطرق في الإماراتين بعدم ارتياد البحر وتوخي الحيطة والحذر عند استخدام الطرق.
    وتسببت الرياح القوية المتسارعة على طول الخليج العربي، بأضرار مادية على كورنيش شاطئ عجمان متمثلة في تحطم حواجز الكورنيش واقتلاع الأرصفة ووصول مياه البحر إلى الشارع المقابل للكورنيش، كما غطت الرمال والحصى أجزاء من الطرقات، بالإضافة إلى تضرر عدد من المركبات.
    وتعذر الحصول على توضيح من دائرة التخطيط والبلدية في عجمان والقيادة العامة لشرطة عجمان، بعد اتصالات عدة مع المسؤولين في الجهتين، وأفاد سكان البنايات المقابلة لكورنيش عجمان، بأن مياه البحر كانت مرتفعة منذ مساء أول من أمس، كما كانت الرياح قوية، ولاحظوا الأمواج ترتفع وترتطم بالحواجز الحديدية المحيطة بالشاطئ وترميها إلى الشارع، وذكروا أيضا ان مياه البحر غطت الشوارع القريبة من الشاطئ ووصلت إلى مواقف السيارات، ما تسبب في أضرار بسيطة لبعض المركبات، مشيرين إلى أن الرمال وحصى البحر غطا الطرقات، كما حدثت تشققات في بعض الأرصفة.
    وشاهد سكان عمالاً من بلدية عجمان يرفعون آثار ارتفاع مياه البحر، إذ تم وضع أجهزة لسحب المياه من الشوارع وكنس الرمال وإعادة رصف طابوق الرصيف، كما تم إزالة الحواجز المنهارة من الشارع ووضعها في مكان بعيد عن المارة.
    وقال مدير فرع الإسعاف والإنقاذ في القيادة العامة لشرطة الشارقة النقيب راشد بن صندل لـ«الإمارات اليوم»، إن شرطة الشارقة لديها تجهيزات واستعدادات على جميع الشواطئ، كما تم توفير زوارق سريعة وفرق إنقاذ بحري، بالإضافة إلى الجناح الجوي ودوريات الشرطة، وتم تنسيق سريع مع بلدية الشارقة حال وصول مياه البحر إلى الشارع، مضيفاً أن شرطة الشارقة تعمل على نظام المناوبات والاتصال المباشر مع الجمهور في حالة الطوارئ، متابعاً أن احتمال دخول مياه البحر إلى شوارع الشارقة غير وارد، وإذا وقعت تلك المشكلة فإنها ستصل إلى منطقة صغيرة مقابلة لكورنيش الحيرة، ولن تكون بكميات كبيرة، لكن ذلك لم يحدث خلال تلك الفترة الحالية. وأكد بن صندل، بعد تلقي معلومات باضطراب البحر، أنه تم منع الجمهور من ارتياد كورنيش الحيرة، والتأكد من جاهزية الزوارق المطاطية المنتشرة على طول بحر الخان، بالإضافة إلى تكثيف أعداد دوريات الشرطة، مشيراً إلى أن لديهم خطة طوارئ لتنظيم حركة السير وضمان سلامة الجمهور، إذ إن دوريات الشرطة ستغلق الطرقات التي قد تصلها مياه البحر وسترشد المركبات لاستخدام طرق بديلة من دون أن يتسبب ذلك في أي ازدحام، وأثناء ذلك تعمل أجهزة سحب المياه على إزالة المياه وفور الانتهاء يتم فتح الطريق وترجع حركة المرور إلى طبيعتها، كما دعا الجمهور إلى عدم تصديق الشائعات التي تهول من ارتفاع موج البحر، ومتابعة أخبار الجو من المصادر الموثوقة، إذ أنشأت شرطة الشارقة حسابات تواصل على موقعي «تويتر» و«فيس بوك» توفر للجمهور أخبار الطقس وحالة البحر.
    وأفاد رئيس قسم الشؤون الإعلامية في شرطة الشارقة الرائد محمد الشحي، بأنه لم تقع خسائر بشرية أو مادية كثيرة أثناء اضطراب الجو في الشارقة، وتم تسجيل حادث واحد راح ضحيته شابان يحملان الجنسية البنغالية (17 و 18 سنة)، اذ عثر فريق الإنقاذ البحري بالتعاون مع جناح الجو وخفر السواحل على جثتيهما على شاطئ الحيرة.


    المصدر : الامارات اليوم















    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  2. #2
    مشرف منتدى اكاديمية شرطة دبي
    ::ماجيستير::
    الصورة الرمزية kenpachi1101
    الحالة : kenpachi1101 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 89384
    تاريخ التسجيل : 30-12-11
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,276
    التقييم : 458
    Array

    افتراضي رد: ام تحبس طفلها وتقيده 12 عاما و إنقاذ 3 صيادين تعطل قاربهم قبالة الطويلة


    السلام عليكم
    الخبر الاول : لاحوله ولا قوة الا بالله شو ذنب الطفل مسوين فيه جيه الله يشفيه
    الخبر الثاني :الله يهديهم ما يسمعون للتحذيرات ما حد يدش البحر بس الحاجة وما تسوي
    الخبر الثالث :والله يستاهل القصب شو يبى بالطلاب يبهدلهم ^^ زين سوى فية الطالب وخبر علية
    الخبر الرابع : يالله تحول الرياح لأمطار قولو آمين
    تحياتي لج على الاخبار






  3. #3
    مشرفة التربيةالاسلامية
    الصف 8
    الصورة الرمزية ذكرى لاتنسى
    الحالة : ذكرى لاتنسى غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 92553
    تاريخ التسجيل : 26-02-12
    الدولة : ღ في عالم الخيالღ
    الوظيفة : ღمشرفة في مدرسة الامارات التعليمية ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 956
    التقييم : 219
    Array
    MY SMS:

    معـــــاً لمستقــــــبل أفضــღـل ولنشر الاسღلا م والقضاء على الفساد

    افتراضي رد: ام تحبس طفلها وتقيده 12 عاما و إنقاذ 3 صيادين تعطل قاربهم قبالة الطويلة


    يسلموووووووو





    يا رب و فقني

  4. #4
    مشرفة الصف الثالث
    الصورة الرمزية حوريةالبحر
    الحالة : حوريةالبحر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 93072
    تاريخ التسجيل : 04-03-12
    الدولة : بلاد العز والوفاء
    الوظيفة : طالبة علم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,218
    التقييم : 517
    Array

    افتراضي رد: ام تحبس طفلها وتقيده 12 عاما و إنقاذ 3 صيادين تعطل قاربهم قبالة الطويلة


    ما أعرف أرد غيرأقول : "ارحموامن في الأرض يرحمكم من في السماء "

    الطفل مالي ذنب لكن الله المستعان !





    "لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين "

  5. #5
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية يمكن فموتي يحسون..( S )
    الحالة : يمكن فموتي يحسون..( S ) غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 93809
    تاريخ التسجيل : 12-03-12
    الدولة : UAE
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 131
    التقييم : 50
    Array

    افتراضي رد: ام تحبس طفلها وتقيده 12 عاما و إنقاذ 3 صيادين تعطل قاربهم قبالة الطويلة


    يســلموووووووووو






  6. #6
    مشرفة الصف 7
    الصورة الرمزية kuroro
    الحالة : kuroro غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 93686
    تاريخ التسجيل : 11-03-12
    الدولة : ❀ syria ❀
    الوظيفة : لَيْتَ العَالَمْ كُلهُ يَتفِقْ عَلى إزَالَةِ حَرْفِ الرَآءِ مِنْ كَلِمة حَرْب ليَعيشَ الكُلُ بِسَلام
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,810
    التقييم : 516
    Array
    MY SMS:

    مهمآ تعآلتْ بنآ الضَحكآتْ .. يبقىْ آلحُزنُ همسً يَدقُ بنآ وجعاً خلفَ كُلِ أبتِسآمةْ ..!

    افتراضي رد: ام تحبس طفلها وتقيده 12 عاما و إنقاذ 3 صيادين تعطل قاربهم قبالة الطويلة


    زعلتني كتييير قصة الطفل






  7. #7
    مشرفة اللغة العربية
    الصف 7
    الصورة الرمزية متعاونة
    الحالة : متعاونة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 87669
    تاريخ التسجيل : 24-11-11
    الدولة : دآر ڒٍآيـ☻ـد آلـ☻ـلـ☻ـيـ☻ـ بـ☻ـنـ☻ـآهـ☻ـآ دآر آلـ&#
    الوظيفة : طـ☻ـآلـ☻ـبـ☻ـة ..
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,339
    التقييم : 552
    Array
    MY SMS:

    كـ☻ـلـ☻ـنـ☻ـآ لـ☻ـلـ☻ـجـ☻ـنـ☻ـهـ☻ـ عـ☻ـشـ☻ـآقـ☻ـ ۅمـ☻ـنـ☻ـ مـ☻ـنـ☻ـآ لـ☻ـيـ☻ـسـ☻ـ بـ☻ـمـ☻ـشـ☻ـتـ☻ـآقـ☻ـ فـ

    افتراضي رد: ام تحبس طفلها وتقيده 12 عاما و إنقاذ 3 صيادين تعطل قاربهم قبالة الطويلة


    لا إله إلى الله اول مره اسمع ام تحبس ولدها لاحول ولاقوة إلا بالله..^
    ثانكس على الموضوع ..^
    ودي لكي ...^





    إذا وجدت ماتبحث عنه في مواضيعي
    فتكفيني دعوة صادقة بظهر الغيب


  8. #8
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: ام تحبس طفلها وتقيده 12 عاما و إنقاذ 3 صيادين تعطل قاربهم قبالة الطويلة


    اشكركم اخواني وخواتي عالمرور والردود الطيبة..
    بارك الله فيكم..
    وربي يحفظكم





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. طويلة : سامح وذو الأصابع الطويلة
    بواسطة عنود الامارات في المنتدى قصص الاطفال و الروضة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-09-23, 09:08 PM
  2. لا تحبس دموعك--ادخل واعرف السبب؟؟؟
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى كلية طب الاسنان College of Dentistry
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-04-17, 12:45 PM
  3. سوريا: وفاة ثماني طالبات وشخصين آخرين إثر غرق قاربهم
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-03-21, 11:20 PM
  4. ][ على ــآطلالِ بيتٍ حـزينْ ][
    بواسطة علميه متفوقه في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-02-01, 07:41 PM
  5. تحذير من الأظافر الطويلة
    بواسطة مسك المعاني في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-11-14, 09:24 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •