تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي بمشاركة 20 شريطاً عن الحروب والموسيقى والسياسة «أصـــوات وثائقيـة» ينــطلـق بفيلــم


    بمشاركة 20 شريطاً عن الحروب والموسيقى والسياسة «أصـــوات وثائقيـة» ينــطلـق بفيلــم عــن دبـي علا الشيخ - دبي جمهور كبير تابع فيلم الافتتاح الذي يعود إلى 1975.تصوير: موهان سيفارام

    «اصوات وثائقية» هو عنوان مهرجان الافلام الوثائقية الذي انطلقت فعاليات دورته الاولى، أول من أمس، في قرية المعرفة بدبي، بمشاركة 20 فيلما من بينها اربعة افلام عربية، أحدها يعود الى عام 1975 للمخرج الايراني «كانرمان شندن»، يتحدث فيه عن دبي في ذلك الوقت، وعن انجازات المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم مؤسس امارة دبي، و صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة،رئيس مجلس الوزراء،حاكم دبي ، ولفت الفيلم اهتمام الجميع نظرا لخصوصية المرحلة التي تم تصويره فيها.

    شهد افتتاح الدورة الاولى من «اصوات وثائقية» سموّ الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، لينتهي حفل الافتتاح بأصوات موسيقية اطلقها المايسترو الايراني نادر المشايخي، وأوركسترا الحجرة التي قدم من خلالها عرضا فنيا اقرب الى العرض المسرحي، حيث حُجبت فيه وجوه الفرقة التي تكونت من اربعة اشخاص من أصل 20 بلوحة فنية مستطيلة الشكل، تشكلت امام الجمهور على يد الفنان التشكيلي شاهين نيروزي، قبل أن يظهر صوت شبابي ليغني الراب بكلمات ايرانية رافقت ألحان الاوركسترا.

    دبي ثقافياً
    وقالت المديرة الفنية للمهرجان أنيسة مهدي لـ«الإمارات اليوم»: ان اختيار دبي لتكون الشاهدة على ولادة مهرجان يعدّ الاول من نوعه في المنطقة، ليس إلا لتأكيد أهمية دبي من الناحية الثقافية»، مشيرة الى ان «وجود مهرجان دبي السينمائي الذي وصل الى العالمية في حرفيته، ثم مهرجان الخليج ، والآن مهرجان «اصوات وثائقية» كل ذلك يمثل دعوة إلى جميع المهتمين، بأن يكونوا جزءا من هذه العجلة الثقافية التي تعنى بنهوض الفرد ثقافيا واجتماعيا».

    وعن عدم مشاركة افلام لمخرجين اماراتيين قالت مهدي «هذا ليس إهمالا لأننا خصصنا مساحة مهمة من جدول المهرجان لعرض مجموعة من الافلام الوثائقية لمخرجين شباب».

    وأضافت ان مهرجان «اصوات وثائقية» مبني على محاولة رصد وجهات النظر وتقريبها بين الشرق والغرب». معتبرة ان « المشاركات كانت متنوعة بين ايرانية وأميركية وعربية».

    وأضافت« نحن نعتقد أن الافلام الوثائقية هي الطريق الوحيد لتوسيع ادراك الناس، ونرغب من خلال المهرجان في ان نساعد صناع الافلام الوثائقية على طرح اعمالهم التي تتناول مواضيع تخص هذه المنطقة، اضافة الى تطوير مهاراتهم».



    ماجد بن محمد في حديث مع عبدالحميد جمعة في حفل افتتاح المهرجان.

    خاص وعام
    وقال مدير مهرجان دبي السينمائي عبدالحميد جمعة «ان هيئة دبي للثقافة والفنون، ومهرجان دبي السينمائي ومهرجان الخليج السينمائي تدعم بشكل كبير انطلاقة هذا المهرجان الرائد من نوعه على مستوى المنطقة».

    مضيفا أن «هذا الحدث لتأكيد التعاون القائم بين القطاعين الخاص والحكومي في نهضة دبي وتطورها الثقافي»، اشارة منه الى ان المهرجان هو من تنظيم شركة خاصة، معتبرا ان «توقيت إقامة المهرجان في فصل الصيف شبه مقصود «مهرجان دبي السينمائي» في الشتاء و«مهرجان الخليج» في الربيع، «وبذلك نضمن استمرارية في العمل الثقافي دون توقف او ملل».

    وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة «كاسبيان افنت» والناقدة السينمائية ماهشد زماني «الموسيقى والسياسة والدعوة الى السلام من اهم الموضوعات التي تتناولها الافلام الوثائقية في المهرجان». وأضافت «ارتأينا ان تكون انطلاقتنا واستمراريتنا في دبي لأنها مدينة المعجزات»، مؤكدة ان «الجمهور الغفير الذي حضر الافتتاح يبشر بنجاح مثل هذه النوعية من المهرجانات».

    وفي المقابل قـــال مدير ادارة الفعاليات والمشاريع في هيئة دبي للثقافة والفنون سعيد النابودة «دبـــي مدينة المهرجانات في كل المجالات، و«أصوات وثقائية» اضافة جديدة ومبادرة جـــميلة من القطاع الخاص»، مؤكدا أن لكل مهرجان توقيته وخصوصيته، و«ارتأينا ان يـــكون توقيت «اصوات وثائقية» في فصـل الصيف من السنة،بسبب امور لوجستية عدة اخـذت في الحسبان».

    حلقات نقاشية
    قالت المديرة الفنية لمهرجان « أصوات وثائقية» انيسة مهدي «إن المهرجان سيواصل سعيه لتحقيق التواصل والإلهام ، وسيقوم من خلاله صناع أفلام من الولايات المتحدة الاميركية ومصر وفلسطين ولبنان والكويت ولبنان، بعرض اعمالهم الوثائقية التي ستناقش جملة من المواضيع عن اللاجئين، ومرشحي الرئاسة، والكوارث وسجناء الحروب، والموسيقيين والزواج والإعلام، وصانعي السلام. وستسهم الحلقات النقاشية التي تتبع العروض في تعميق الدور الذي يلعبه الفيلم الوثائقي في الدبلوماسية والعلاقات الشخصية والثقافية المتنوعة».

    ورشة عمل
    اقيمت، أمس، ورشة عمل بإدارة المنتجة السينمائية شادمين راستين خصصت للطلبة والموهوبين، ونوقشت فيها اساليب سرد القصة وعلاقتها مع صانع الافلام، وقالت راستين ان الافلام الوثائقية تتميز باعتمادها على الكلمة، لأنها ليست تجارية، والنص فيها ضروري لأن الحقيقة تعتمد دائما على الكلمة الصادقة، ومن المعروف ان الافلام الوثائقية لا تسعى الى قصص تجارية، كما أن جمهورها مختلف عن جمهور الأفلام الروائية،وأضافت راستين أن من يريد التخصص في مجال الافلام الوثائقية، لابد أن يسعى الى الحقيقة ونشر السلام .











  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية المبرمجة
    الحالة : المبرمجة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16488
    تاريخ التسجيل : 08-05-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 7,750
    التقييم : 973
    Array

    افتراضي رد: بمشاركة 20 شريطاً عن الحروب والموسيقى والسياسة «أصـــوات وثائقيـة» ينــطلـق بفيل


    حلو والله

    تسلم عالموضوع و عن النقل المميز

    و جوزيت خيرا






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بحث عن الحروب الصليبية
    بواسطة الطيبة في المنتدى مادة التاريخ
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-03-25, 12:05 PM
  2. تقرير / بحث / عن الحروب العالمية
    بواسطة إمارتيه حلوه في المنتدى مادة التاريخ History
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-11-04, 10:40 AM
  3. كيف أتوب عن الاغاني والموسيقى ؟ ..... 7 نصائح فقط
    بواسطة بنوته المعهد في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 10-08-15, 05:24 PM
  4. حنيف حسن يطالب المناطق بمشاركة فاعلة في مؤتمر الشيخوخة العالمي
    بواسطة العضو الآلي في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-05-28, 12:09 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •