تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    مشرفة الصف الثالث
    الصورة الرمزية حوريةالبحر
    الحالة : حوريةالبحر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 93072
    تاريخ التسجيل : 04-03-12
    الدولة : بلاد العز والوفاء
    الوظيفة : طالبة علم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,218
    التقييم : 517
    Array

    افتراضي أزواج يطرقون أبواب المحاكم في سنة أولى زواج " الامارات اليوم "


    بسم الله الرحمن الرحيم


    زيادة حالات الطلاق بين المتزوجين حديثاً فرضت نفسها على المنتديات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر»، خصوصاً بعد أن كشف خبراء مشورة أسرية، محاضرون في صندوق الزواج زيادة لجوء أزواج إلى شعبة الحالات الأسرية في المحاكم، في سنة أولى زواج للحصول على الطلاق، مطالبين بـ«تكثيف برامج ومحاضرات توعية المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثاً أيضاً، للحد من حالات الطلاق»، وفيما أفاد رئيس شعبة الحالات الأسرية، في محاكم دبي، المستشار الأسري، الدكتور عبدالعزيز الحمادي، أن أعداد قضايا الأحوال الشخصية تنمو بمقدار 10٪ سنوياً، إذ تلقت الشعبة 3013 مشكلة أسرية في عام ،2010 نتج عنها 798 حالة طلاق، عزا عديد من الأزواج والزوجات المطلقين أسباب انهيار الزواج في العام الأول، إلى خروج الزوج الدائم للقاء أصدقائه، ومطالبة الزوجة بحقها في الخروج للتنزه أو التسوق، وعدم تطابق طباع الزوجين، بالإضافة إلى مصروفات المنزل وأعباء أقساط الزواج، وتدخل الأهل، والـ«فيس بوك»، و«الشات
    وتفصيلاً، رصدت «الإمارات اليوم» نقاشات حادة بين مواطنين ومواطنات على منتديات اجتماعية على الإنترنت، حول أسباب مشكلات سنة أولى زواج، وما قد يصاحبها من انفصال أو لجوء إلى المحاكم، ما يصنع شرخاً بين الزوجين في بداية حياتهما.
    » والإنترنت والتلفزيون.
    ملل الزوجات
    قالت بعض الزوجات، إن الرجل في العام الأول من الزواج يظل يمارس حياته السابقة التي اعتاد عليها، من خروج وسهر، وعدم الحديث كثيراً مع الزوجة، ما يدفع الزوجة إلى الملل ويخلق مشكلات بينهما، خصوصاً أن معظم النقاشات في العام الأول غالباً ما تتحول إلى مشادات بسبب تمسك كل طرف برأيه.
    وتقول (فاتن.ع) إن «زوجي كان يتعمد التقليل من شأني بشكل مستمر ودائماً يسفه رأيي، ولا يحب أن أناقشه في أي موضوع، والكلمة التي يقولها يريدها أن تنفذ دون نقاش، بالإضافة إلى أن معظم أوقات وجوده في البيت يقضيها أمام «بلاي ستيشن»، ولا يهتم بي أو يجلس معي، لذلك لم يستمر زواجنا سوى 11 شهراً فقط».
    وترجع (مريم.ص) أسباب طلاقها قبل إتمام عام من الزواج إلى برامج التواصل الاجتماعي الـ«فيس بوك» و«الشات»، مؤكدة أن زوجها متعدد العلاقات النسائية على هذه البرامج، ويقضي معظم أوقاته في العالم الافتراضي.
    وقالت: «اكتشفت أن كل ما يشغل بال زوجي هو النساء فقط، فلم يخل يوم من مكالمات غامضة، إلى جانب تأخره المستمر بعد العمل دون مبرر واضح، حتى تأكدت من علاقاته النسائية المتعددة، من خلال بعض الرسائل على البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى الأسماء المستعارة على هاتفه المحمول»، متابعة «لفت نظر زوجي أكثر من مرة، لكنه لم يهتم، وكان يقول إن هؤلاء النساء مجرد صديقات، وأنا الأهم عنده، لأني زوجته، لكنه في الوقت نفسه لا يستطيع قطع علاقته بهن، فطلبت الطلاق».
    وتؤكد مشاركة أخرى في النقاشات (الخنساء)، أن حماتها كانت سبب طلاقها، موضحة أنها كانت تتدخل في كل كبيرة وصغيرة في منزلها، وتتعمد انتقادها والتقليل من شأنها أمام الزوج، دون أن يدافع عنها، ولو لحفظ كرامتها، مشيرة إلى أنها عندما كانت تشكو إلى زوجها، يقول لها هذه أمي من حقها أن تقول وتفعل ما تريد، ويتهمها بالغيرة من والدته، ومحاولتها الوقيعة بينهما.
    فيما ذكرت (سناء.م) أن أكثر ما يواجه حديثي الزواج من مشكلات سببه تخيل كل منهما أن الزواج هو امتداد لأيام الخطوبة من نزهات وكلمات حب في كل الأوقات، غير مدركين المسؤولية التي تنتظرهم، ومن أهمها إدارة الحياة المشتركة بالإمكانات المتوافرة لهما، خصوصاً أن العام الأول من الزواج دائماً ما يكون محملاً بأثقال تسديد مديـونيات الزواج التي غالباً ما تتراكم على الزوجين نتيجة سوء التخطيط من البداية.
    وقالت: «أنا شخصياً فكرت في الانفصال بسبب تحول حياتي في بعض الأوقات إلى ما يشبه الجحيم»، موضحة أن «سداد ديون الزواج كان يستحوذ على أغلب راتبي وراتب زوجي، إلا أني عدلت عن فكرة الطلاق، ولم أعف نفسي من المسؤولية عما لحق بنا بسبب تراكم الديون»، معترفة بأنها بالغت في طلباتها خلال فترة الخطوبة.
    من جانبها، أكدت إحدى المشاركات في النقاش (أم عمر) أنه في بداية كل زواج توجد مشكلات قد تؤدي إلى الانفصال، وهي شعور المتزوج بالوحدة أحياناً، على الرغم من وجود الطرف الآخر إلى جانبه، أو الشعور بالفتور وعدم الشعور بالدافع القوي للحب تجاه الطرف الآخر، بالإضافة إلى التغير الذي يطرأ على أحد الزوجين في الاهتمامات أو الشكل أو الهوايات، وعدم الاتفاق على كل شيء في الحياة العائلية بين الزوجين، واصطدام الزوجين بواقع الحياة ومشكلاتها، وتوقع كل طرف مزيداً من التضحيات من الطرف الآخر، واعتقاد الزوجين أن أيام الزواج ولياليها كلها سعادة ومتعة وفرح دون منغصات.
    أسرار الأزواج
    فيما حمل عديد من الأزواج زوجاتهم مسؤولية فشل الزواج وانهيار الأسرة بسبب التدليل الزائد، والطلبات المبالغ فيها، وإفشاء أسرار المنزل لأمهاتهن، ومقارنة أزوجهن بنجوم السينما، اعتقاداً منهن بأن الحياة الزوجية مثل ما يشاهدونه في الأفلام والمسلسلات الرومانسية.
    ويقول مهندس برمجيات، خالد الحزين، «لجأت إلى الطلاق بعد فترة قصيرة من الزواج، بسبب إهمال زوجتي للبيت ولي شخصياً، والتفرغ إلى صديقاتها والتلفزيون والنوم، وأي شيء آخر يأتي بعد هذه الاهتمامات، فشعرت بأنني أعيش بمفردي في البيت، ولا يوجد أي فرق بين حياتي متزوجاً، وحياتي عازباً»، مشيراً إلى أنه شكا أكثر من مرة إلى أهل زوجته وطالبهم بنصيحتها بعد أن مل من لفت انتباهها، لكنهم لم يعطوا الأمر أي اهتمام، بل لم يظهروا أي تعاطف مع شكواه، وكذلك لم يحزنوا عندما وقع الطلاق.
    فيما عزا فواز العاكف، أسباب طلاقه إلى مشاركة زوجته أمها في أسرار المنزل، ومقارنة حياتهما بحياة إخوتها وصديقتها، وعدم الرضا بأحوالهما مهما كانت، مشيراً إلى أن حماته كانت تشجع ابنتها دائماً على ذلك، ولم تنصحها بالرضا أو تحمل مسؤولياتها تجاه زوجها، لافتاً إلى أن أي قرار كان يتخذ داخل المنزل كانت زوجته ترفض الموافقة عليه قبل الرجوع إلى أمها واستشارتها فيه، ما دفعه لاتخاذ قرار الانفصال.
    وقال محمد الصابر، إنه أثناء الخطوبة كانت عروسه مثل الملاك تفيض حباً وحناناً حتى إنه تعجل في إتمام الزواج ليكتشف أنها مجرد امرأة أنانية لا تحب سوى نفسها، ولا تسعى إلا لمتعتها فقط، لا تراعي ظروف الزوج، وما يتعرض له من ضغوط حياتية شديدة، في النهاية شعر بأنه يعيش مع إنسانة لا يعرفها، فقرر الطلاق للتخلص من حياة الملل التي يعيشها.
    تصادم الطباع
    من جانبه، قال الطبيب النفسي، أحمد صالح، إن السنة الأولى من الزواج تعد من أهم وأصعب سنوات الزواج التي تمر على الزوجين، لأنه قد يختلف الطرفان في العادات والتقاليد وأسلوب التفكير والتنشئة الاجتماعية وأسلوب معيشتهما قبل الزواج، وعدم تقارب طبعهما، فكل منهما يتمسك بقيمه الخاصة وتنشئته، فتتصادم الطباع بين الزوجين، وكل هذا يؤدي إلى ظهور العديد من الخلافات بينهما.
    وأضاف صالح أن من أهم العوامل الموجودة في المجتمع حاليا وتؤدي إلى الطلاق في العام الأول من الزواج هو أن الأجيال الجديدة لا تقدر قيمة الأسرة، وليس لدى الزوجين استعداد لتقديم تنازلات حتى تستمر الأسرة.
    وأوضح أن أبرز المشكلات التي تنشأ بين الزوجين في السنة الأولى هو فقدان المرأة الشعور بالأمان والحنان مع زوجها، أو تعرض زوجات لبعض الطرق التي تؤدي إلى الإيذاء النفسي أو العنف البدني من الأزواج، أو تدخل الحموات في الحياة الزوجية، أو تجاهل بعض الأزواج آراء زوجاتهم، وكل هذه المشكلات قد تجعل النساء حريصات على الابتعاد عن هذا الإيذاء، فيطلبن الطلاق، أو يشعر الرجل بإهمال الزوجة في شؤون البيت أو يحس باستهتارها بكرامته ورأيه فيطلقها على الفور حفاظاً على كرامته.
    دعم وتوعية
    في المقابل، أكدت مدير عام مؤسسة صندوق الزواج، حبيبة عيسى الحوسني، حرص الصندوق على تقديم الدعم المالي والتوعية اللازمة للمقبلين على الزواج، والإسهام في تكوين الأسرة الإماراتية القائمة على أسس سليمة لتحقيق التماسك والاستقرار، بالإضافة إلى متابعة المتزوجين ومساعدتهم على حل أي مشكلة قد تواجههم، لتفادي الانفصال.
    وأوضحت أن الصندوق لديه خدمة الإرشاد الأسري التي تتولى مهمة الإرشاد والتوجيه كخدمة واجبة يقدمها الصندوق لدعم الأسرة وبناء المجتمع، وذلك عن طريق خطط وعمليات واعية ومستمرة، يستطيع الشخص أن يعالج من خلالها ما يواجهه من مشكلات، وذلك عن طريق المرشدين الاجتماعيين المتخصصين من ذوي الكفاءات العلمية والمهنية والخبرات المجتمعية.
    وقالت الحوسني إن مؤسسة صندوق الزواج أطلقت حملة إعلامية توعوية أخيراً، تحت شعار «الحوار البناء وأهمية الاستقرار الأسري»، والتي تشمل محاضرات في جميع إمارات الدولة، وتصبو الحملة إلى خلق بيئة مناسبة لبناء أسرة مواطنة تتمتع بجميع مستلزمات الاستقرار والتماسك الذي يمكنها من إنجاب وتكوين أفراد مواطنين قادرين على خدمة وبناء وحماية الوطن.
    وأشارت إلى أن الصندوق يسعى إلى تطوير أعماله وعدم قصرها على تقديم المنح المالية للمواطنين الشباب المقبلين على الزواج، بمبادرات داعمة مثل الحملات النصف السنوية التي يطلقها وتشمل الأهل والشباب والشابات المقبلين على الزواج، إلى جانب طلبة وطالبات الثانوية والجامعات والمعاهد والمدارس العسكرية، ويسعى الصندوق إلى تثقيفهم بمختلف أنواع المحاضرات والورش بأهمية الحوار، والتعامل الأسري والاجتماعي والعملي البناء والإيجابي والتفريق بينه وبين الحوار السلبي الهدام ونتائج كل منهما.
    وأضافت الحوسني أن الصندوق أطلق برنامج «إعداد» للمقبلين على الزواج، الذي يشتمل على دورات تدريبية معتمدة للشباب الذين لديهم استعداد لزيادة المعرفة والوعي بمفهوم الزواج، وتقدير أهمية الخطوة التي سيقبلون عليها، لتوضيح التغيرات التي ستطرأ عند دخولهم حياة جديدة مغايرة لحياتهم السابقة التي عاشوها في كنف آبائهم.
    مسؤوليات الزواج
    إلى ذلك، قالت خبيرة المشورة الأسرية في صندوق الزواج، عائشة الحويدي، «نحن نعاني الأسر المفككة، وأشخاصاً غير مسؤولين، لا يعرفون عن الزواج ومسؤولياته شيئاً، والنتيجة تكون أبناء مدمرين».
    وأضافت «لابد من تكاتف الجهات ذات العلاقة مع الأسرة، لمساعدة المتزوجين على التفاهم والاستقرار، وتطبيق برامج توعوية على المقبلين على الزواج، وإلزامهم بحضورها، والحصول على شهادة بذلك كشرط لعقد القران، مشيرة إلى أن ماليزيا من أنجح الدول التي طبقت مثل هذا البرنامج على المقبلين على الزواج، ونجحت في إخفاء ظاهرة الطلاق، بعد أن كانت من أعلى دول العالم في معدلات الطلاق.
    فيما حذر رئيس شعبة الحالات الأسرية، في محاكم دبي، والمستشار الأسري، الدكتور عبدالعزيز الحمادي، من انتشار ظاهرة الطلاق في المجتمع، لافتاً إلى أنه لم يعد مرتبطاً بحديثي الزواج أو المتزوجين من أجنبيات فقط، بل شمل قطاعاً كبيراً من المجتمع، مطالباً الدولة بتبني مشروع حكومي يعالج ظاهرة الطلاق، ويعيد تقريب وجهات النظر بين المطلقين، لمساعدتهم على استئناف حياتهم، على أن تتولى هذه المسألة جمعيات اجتماعية، تعمل تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية.










    "لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين "

  2. #2
    مشرفة الصف 11
    الصورة الرمزية غـــموض شفــاف
    الحالة : غـــموض شفــاف غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 56573
    تاريخ التسجيل : 09-04-10
    الدولة : فوق شطئــِإْن إْڷـورق. . !
    الوظيفة : طآلبه جآمعيه ..��
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,488
    التقييم : 1184
    Array
    MY SMS:

    أشهد أن لا إلـﮧ إلاَّ اللـَّـﮧ و أشهد أن مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـﮧ

    افتراضي رد: أزواج يطرقون أبواب المحاكم في سنة أولى زواج " الامارات اليوم "


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    الله يهدي الككًل بسس ..

    الـآسسباب كثيرة ومتعددة واكييد ماينحصر ع سبب واحد ..

    شكراً لج ع الطرح ..





    تـوآضع الــورد .. ! تصويري

    http://www.uae7.com/vb/t95412.html



    حيــآآكــوؤم ...



    الص‘ـَمت حُڪمَه . . وْالڪُلآإمْ آڪثَر مُن إْللآإزَم ~> غبَـآإْء !

    ..........................
    مآإدْآمَ فيُ هـَ الدْنيآإ مَوآإْقفُ مآيُع‘ـَبرهآإْ ( ڪْلآإمَ

  3. #3
    مشرفة الصف الثالث
    الصورة الرمزية حوريةالبحر
    الحالة : حوريةالبحر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 93072
    تاريخ التسجيل : 04-03-12
    الدولة : بلاد العز والوفاء
    الوظيفة : طالبة علم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,218
    التقييم : 517
    Array

    افتراضي رد: أزواج يطرقون أبواب المحاكم في سنة أولى زواج " الامارات اليوم "


    أشكرج على المروووووووووووووووووووووووووور





    "لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين "

  4. #4
    مشرف منتدى اكاديمية شرطة دبي
    ::ماجيستير::
    الصورة الرمزية kenpachi1101
    الحالة : kenpachi1101 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 89384
    تاريخ التسجيل : 30-12-11
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,276
    التقييم : 458
    Array

    افتراضي رد: أزواج يطرقون أبواب المحاكم في سنة أولى زواج " الامارات اليوم "


    الله يهديهم ويصلح بالهم
    تحياتي لك






  5. #5
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية المطوعة
    الحالة : المطوعة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 36806
    تاريخ التسجيل : 18-04-09
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 6,077
    التقييم : 775
    Array
    MY SMS:

    دعاء كفارة المجلس : سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

    افتراضي رد: أزواج يطرقون أبواب المحاكم في سنة أولى زواج " الامارات اليوم "


    لو هم من اول يوم يتفاهمون
    والله ما بيصير شي من هذا كله
    والله قبل سمعت قصة عن حد من الصحابة
    ما اروم اكتب القصة
    هههه
    بشوفها وبكتبها عقب





    بغيب عن المعهد ويمكن ما أدخل
    نلتقي فالجنة بإذن الله

    ツツ

    أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!
    ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
    للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> "برستيج "
    تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
    ♥♥
    " إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
    ツツ
    قالوا:مسكين من لا يعرف الانجليزية >>>> قد يواجه صعوبة في فهم كلام الناس
    وأنا أقول: مسكين من لا يعرف العربية >>>> قد يواجه صعوبة في فهم كلام رب الناس
    ツツ

  6. #6
    مشرفة الصف الثالث
    الصورة الرمزية حوريةالبحر
    الحالة : حوريةالبحر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 93072
    تاريخ التسجيل : 04-03-12
    الدولة : بلاد العز والوفاء
    الوظيفة : طالبة علم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,218
    التقييم : 517
    Array

    افتراضي رد: أزواج يطرقون أبواب المحاكم في سنة أولى زواج " الامارات اليوم "






    "لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين "

  7. #7
    مشرفة الصف 12
    الصورة الرمزية اْلعوق..
    الحالة : اْلعوق.. غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 74720
    تاريخ التسجيل : 10-02-11
    الدولة : الامــآرآآتِ
    الوظيفة : . . يوم يتحوّل [ الحِلم ؛ إلى وآقِع =) ‘
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,421
    التقييم : 671
    Array
    MY SMS:

    تواضعوا : ب أﺧﻶﻗكم . . ﻓ گلنا إليہَ راجعون ‎:)

    افتراضي رد: أزواج يطرقون أبواب المحاكم في سنة أولى زواج " الامارات اليوم "


    الله يهديهم
    شكرا ع الطرح








  8. #8
    عضو جديد
    الحالة : فاطمة55 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1752
    تاريخ التسجيل : 06-02-08
    الدولة : الاماره ابوظبي
    الوظيفة : باحثة عن الوظيفة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 15
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    لجميع اصدقائي

    افتراضي رد: أزواج يطرقون أبواب المحاكم في سنة أولى زواج " الامارات اليوم "


    السلام عليكم






  9. #9
    عضو جديد
    الحالة : فاطمة55 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1752
    تاريخ التسجيل : 06-02-08
    الدولة : الاماره ابوظبي
    الوظيفة : باحثة عن الوظيفة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 15
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    لجميع اصدقائي

    افتراضي رد: أزواج يطرقون أبواب المحاكم في سنة أولى زواج " الامارات اليوم "


    السلام عليم , و أنا بقول لجميع أخواني و أخواتي ,, شوفوا برنامج (( إثراء على حياة الزوجية ) ..






  10. #10
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,812
    التقييم : 302
    Array

    افتراضي رد: أزواج يطرقون أبواب المحاكم في سنة أولى زواج " الامارات اليوم "


    الله يهديهم

    يسلمووو







معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. برنامج على "أي باد" يكتشف الزهايمر في 10 دقائق.. " الامارات اليوم "
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى كلية طب الاسنان College of Dentistry
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-04-22, 12:55 AM
  2. الامارات اليوم "خلفان يتنازل عن دعواه ضدّ مستخدم "تويتر"
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-04-21, 12:19 AM
  3. إصابة طالب ومعلم باخــتناق في مدرسة صير بني ياس"الامارات اليوم "
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-08-17, 02:04 AM
  4. وفاة امرأة أثناء نظر دعوى تعويض عن خطأ طبي" الامارات اليوم "
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-07-18, 03:36 PM
  5. عامل يقتل زميله بسبب 500 درهم " الامارات اليوم "
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-05-08, 05:44 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •