تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي توصية بمنح الجنسية لحسن عبدالرحمن


    سيف بن زايد: وزارة الداخلية تشجّع أي حلول تقود إلى الإقامة بصورة مشروعة توصية بمنح الجنسية لحسن عبدالرحمن الإمارات اليوم -أبوظبي سيف بن زايد: وزارة الداخلية تقدر المبادرة الفردية لحسن عبدالرحمن.وام

    طلب الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية أمس من اللجنة الاستشارية في الوزارة إعداد مذكرة توصي بـ«منح جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة للموظف الحكومي حسن عبدالرحمن (39 عاماً) تمهيداً لرفعها إلى وزارة شؤون الرئاسة» بعد ساعات من نشر قصته حصرياً في «الإمارات اليوم».

    وكان عبدالرحمن الذي لا يحمل أوراقاً ثبوتية ابتكر أسلوباً لتعديل وضعه القانوني في الدولة، بعد أن أخفقت مساعيه الحثيثة في الحصول على جنسية الإمارات، لعدم تمتعه بجنسية سابقة، وهو شرط رئيس لتجنيس «البدون» وإثبات الإقامة المتواصلة في الدولة، إذ لجأ للحصول على جنسية دولة جزر القمر تمهيداً لحصوله على إقامة مشروعة في الإمارات، تضمن له العيش والعمل على نحو قانوني.

    وقال سموّه في تصريح صحافي وزعه مكتبه أمس إن «الموقف الإيجابي والمبادرة التي قام بها الموظف حسن عبدالرحمن، في سعيه إلى حل ذاتي لمشكلته، كونه فرداً لا يحمل أوراقاً ثبوتية من المنتمين إلى فئة عديمي الجنسية، لا يسعنا إزاءها سوى التقدير والثناء على هذه المبادرة الفردية، وما تنطوي عليه من إيجابية واضحة أظهرها لتصويب أوضاعه قانونياً، والإقامة في الدولة بصورة مشروعة تحترم إرادة المجتمع وسيادة القانون، الأمر الذي دلل أيضاً على حسن نياته ورغبته الصادقة حيال ذلك».

    وأضاف أن «الوزارة بدورها تشجع أي حلول أو جهود تقود إلى تصويب الأوضاع قانونياً، وتُفضي إلى الحدّ من ظاهرة الإقامة غير المشروعة في الدولة، نظراً لما ينطوي على ذلك من مخاطر متعددة الأوجه على الفرد والمجتمع عموماَ». مؤكداً «حرص القيادة الرشيدة الدائم ومتابعتها لمجريات الأحداث الإنسانية كافة، سواء على الساحة المحلية أو الإقليمية أوالدولية، وبما يعزز مسيرة الخير والنماء، ويحقق الأمن والاستقرار للجميع».

    وأعرب حسن عن «شكره العميق لسموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان» وقال إن «جنسية الدولة مسؤولية كبيرة، وعلى حاملها أن يجسد من خلالها معاني الالتزام بالمواطنة الحقة، والعمل بصدق وإخلاص لمصلحة الوطن».

    إلى ذلك، أفاد رئيس اللجنة المكلفة معالجة مشكلة عديمي الجنسية، العميد مكتوم الشريفي بأن «الموظف الحكومي حسن عبدالرحمن، وعلى الرغم من تقدمه بطلب للحصول على إقامة، فإنه استوفى فعلياً كل الشروط التي حددها المرسوم السامي، الخاص بتجنيس عديمي الجنسية، ممن لا يحملون أوراقاً ثبوتية، إذ اطلعت اللجنة على سجله الجنائي، واتضح خلوه من أي جنح أو جنايات تمسّ الشرف والأمانة «فضلاً عن إقامته المتواصلة في الدولة، وإظهاره لجنسية سابقة، يمكن العمل على استبدال الجنسية اللاحقة بها».

    وطالب الشريفي بتعاون أفراد تلك الفئة، لتصويب أوضاعها القانونية بشتى السبل المتاحة، وصولاً إلى «مجتمع آمن يخلو من أسباب الجريمة، وينهي ظاهرة مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب».

    وتلقت «الإمارات اليوم» أكثر من 160 اتصالاً هاتفياً أمس، من أشخاص لا يحملون أوراقاً ثبوتية، تساءلوا عن الإجراءات التي سار بها حسن عبدالرحمن، وعن عنوان شركة«كومورو غلف القابضة» التي قدمت له معاملة الحصول على جنسية جزر القمر العربية.











  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية المبرمجة
    الحالة : المبرمجة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16488
    تاريخ التسجيل : 08-05-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 7,750
    التقييم : 973
    Array

    افتراضي رد: توصية بمنح الجنسية لحسن عبدالرحمن


    الله يوفقه

    تسلم أخوي ع الموضوع

    تقبل مروري






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تمنى 1
    بواسطة أدهم السعداوى في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 13-06-09, 03:33 PM
  2. تمنى
    بواسطة أدهم السعداوى في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-03-24, 12:13 PM
  3. رفجتي أحسن من رفيجتك . ورفيجي أحسن من رفيجج
    بواسطة عبقري كمبيوتر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-05-26, 05:29 PM
  4. جدل حول طبق طائر في حفل تنصيب باراك أوباما
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-01-27, 01:57 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •