تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي إعلاميون: «التشفير» يُحرم الفقراء متعة دوري المحترفين


    قناتا أبوظبي ودبي ترفضان حجب المباريات عن الجمهور إعلاميون: «التشفير» يُحرم الفقراء متعة دوري المحترفين منصور السندي - دبي القنوات المحلية الرياضية تخشى «تشفير» دوري المحترفين.تصوير: مصطفى قاسمي

    رفض مسؤولون وإعلاميون رياضيون قيام أي قناة تلفزيونية رياضية، محلية أو خارجية، بـ«تشفير» مسابقة دوري المحترفين لكرة القدم، في حال حصولها على حقوق النقل الحصري للنسخة الأولى من المسابقة المقررة في 19 سبتمبر المقبل بمشاركة 12 نادياً.

    وقالوا إن «مثل هذه الخطوة في حال حدوثها ستحرم قطاعا كبيرا من الجمهور الرياضي، لاسيما الفقراء من المواطنين أو المقيمين، من الاستمتاع بمشاهدة مباريات المسابقة الأكثر جماهيرية وشعبية في الامارات».

    وأوضحوا أن «هناك شريحة من ذوي الدخل المحدود لا تتحمل ظروفها دفع مصروفات جديدة، خصوصا مع حالة الغلاء التي تمتص رواتبهم على قلتها»، مؤكدين أن «متعة دورينا تكمن في كونه متاحا للمشاهدة من قبل الجميع دون استثناء».

    واتفق مديرا قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين على أن «حجب مباريات دوري المحترفين عن الجمهور من خلال التشفير أمر مرفوض تماماً، وأن قوة المسابقة تكمن في إثارتها إعلامياً من خلال القنوات الرياضية المحلية».

    وبرز أخيرا اتجاه قوي داخل رابطة دوري المحترفين لتشفير دوري المحترفين في حال بيعه لإحدى المحطات التلفزيونية الرياضية المتخصصة. وتدخل قناتا أبوظبي ودبي الرياضيتان في سباق مع أكثر من قناة خارجية للفوز بحقوق البث التلفزيوني لدوري المحترفين.

    وكانت قناة راديو وتلفزيون العرب «إيه.آر.تي» كشفت أخيراً عن نيتها شراء دوري المحترفين الاماراتي، مؤكدة استعدادها التام لدفع أي مبلغ تطلبه الرابطة.

    حقوق المشفر
    واعتبر رئيس اللجنة الفنية المسؤولة عن شؤون المسابقات برابطة دوري المحترفين يحيى عبدالكريم، أن حرمان الجمهور من مشاهدة مباريات مسابقة دوري المحترفين أمر غير مرغوب، رغم أنه من حق القناة التي تشتري حقوق النقل اللجوء الى التشفير».

    وقال إن «القنوات التلفزيونية تغطي مصروفاتها من عائدات الإعلانات والتسويق، وليس من عائدات التشفير التي تعتبر ضئيلة ولاتغطي مثل هذه المصروفات الكبيرة».

    وأوضح «علينا الاعتراف بحق الجهة التي تحصل على هذه الحقوق في تسويق المسابقة بالطريقة التي تجدها مناسبة».

    وأضاف «تسعى الرابطة حالياً لبيع حقوق البث التلفزيوني بمبالغ مالية مناسبة، خصوصا أن عائدات بيع الدوري تعود في النهاية للأندية المشاركة من أجل تغطية جزء من مصروفاتها».

    وتابع «أعتقد أن ما يدفعه المشاهد من رسوم تشفير يُعد مبلغاً بسيطا، ولا أعتقد أن هناك أحداً لم يشاهد مباريات كأس امم اوروبا 2008، رغم تشفير اللقاءات». وأكد أن هناك مباريات في كبرى الدوريات العالمية لا تشفر ويسمح للجمهور الرياضي بمشاهدتها مجاناً».

    لا لـ«التشفير»
    وأكد مدير قناة دبي الرياضية راشد اميري أنه ضد تشفير مسابقة دوري المحترفين حتى لو نالت قناته حقوق البث التلفزيوني.

    وقال إن «التشفير يحرم قطاعا كبيرا من المشاهدين والجمهور وعشاق الدوري الاماراتي الذي نال شهرة واسعة، من خلال التميز الذي عرف به في السنوات الماضية واستقطابه لعدد كبير من أبرز اللاعبين المحترفين، اضافة الى تطور مستوى لاعبينا المواطنين».

    وأضاف «التشفير ليس من سياسة قناة دبي الرياضية التي قامت على اهداف وأسس واضحة، تتمثل في خدمة الرياضة والجمهور العاشق لكرة القدم، ولذلك فلن نلجأ للتشفير، ونحن ضد حجب مباريات الدوري عن المتابعين، فتشفير دوري المحترفين فيه ظلم لهذه المسابقة، وكذلك للمشاهد الذي يتطلع لمتابعة أول دوري محترفين إماراتي من دون قيود».

    وكشف أميري عن أن «قناة دبي الرياضية تسعى بقوة للحصول على حقوق شراء دوري المحترفين».

    وأشار الى «وجود تعاون كبير بين القنوات الرياضية المحلية للدفاع عن حق نقل الدوري الإماراتي، وعدم ذهابه الى قناة خارجية يكون هدفها الأساسي تشفير البطولة سعيا وراء الربح المادي الكبير».

    ضد الاحتكار
    واتفق مدير قناة أبوظبي الرياضية محمد نجيب مع أميري في رفض التشفير، حتى لو نجحت قناته في نيل حقوق البث التلفزيوني.

    واعتبر أن «دوري المحترفين حق للجمهور، ولا يمكن لأي جهة احتكاره ومنع عدد كبير من الجمهور والمشاهدين من حق مشاهدة مباريات المسابقة»، مؤكداً أنه «طالب منذ البداية بضرورة منح الحقوق لقناة محلية اماراتية، وعدم بيعها ل جهة خارجية».

    وأشار الى ان «هناك فئات من الجمهور (الفقير) لا تستطيع تحمل مبالغ اضافية حتى تتمكن من مشاهدة دوري المحترفين في حال تشفيره». واتهم محمد نجيب بعض القنوات الرياضية بعدم اهتمامها بالربح المادي وهدفها الاساس الاحتكار فقط، وحرمان الجمهور من مشاهدة المباريات».

    وحذر محمد نجيب من مغبة قيام رابطة دوري المحترفين ببيع هذه الحقوق لقناة خارجية، لأن الدوري الاماراتي عندها سيصبح من الدرجة الثانية، مطالبا الرابطة بأن لا تشجع الآخرين على الاحتكار، مؤكدا استعداد قناة ابوظبي الرياضية لشراء المسابقة مقابل مبلغ مالي معقول.

    وأضاف «من الصعب ان تقوم بتشفير بطولة مثل مسابقة دوري المحترفين الاماراتي، لاسيما أن الاعلام يمثل عنصرا مهما في انتشارها بشكل اوسع».

    وبدوره قال الاعلامي يعقوب السعدي نائب مدير قناة دبي الرياضية السابق إنه ضد تشفير أول مسابقة لدوري المحترفين الاماراتي.

    وأضاف «الإعلام الرياضي أحد الأسباب الرئيسة في جعل دورينا أكثر متعة وإثارة، ولذلك فإن تشفيره سيجعله يفقد بريقه الذي عرف به منذ سنوات طويلة».











  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية المبرمجة
    الحالة : المبرمجة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16488
    تاريخ التسجيل : 08-05-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 7,750
    التقييم : 973
    Array

    افتراضي رد: إعلاميون: «التشفير» يُحرم الفقراء متعة دوري المحترفين


    حلو والله

    زين زين


    تسلم ع النقل



    شكرا






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. «اتصالات» تشتري حقوق دوري المحترفين بـ «250» مليون درهم
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-07-31, 04:10 PM
  2. هزاع بن زايد: الحكومة ستدعم «الــقنوات المحلية» في نقل دوري المحترفين
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-14, 10:50 AM
  3. دوري المحترفين
    بواسطة وصلاوي وكلي فخر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-11, 12:29 PM
  4. دوري المحترفين مهدد
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-09, 06:15 PM
  5. اتفاقية لتنظيم تأسيس دوري المحترفين بدولة الإمارات العربية المتحدة
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-04-27, 01:03 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •