تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي دوري المحترفين مهدد


    ارتباطات بالجملة للأبيض و 6 أندية دوري المحترفين مهدد بـ«الفشل» خالد صديق - دبي برنامج المنتخب الوطني يعطل إعداد الأندية للموسم الجديد.أرشيفية

    تشكل الارتباطات المقبلة للمنتخب الوطني بكرة القدم في تصفيات القارة الصفراء لمونديال 2010 صدعاً كبيراً في علاقة اتحاد اللعبة مع الأندية، وبين الجهاز الفني للأبيض ومدربي الفرق التي تمتلك في صفوفها لاعبين دوليين، تنتظرهم المشاركة مع أنديتهم في دوري المحترفين المقرر في 19 سبتمبر المقبل.

    ويشارك الأبيض الإماراتي في ثلاث بطـولات مهـمة في الوقـت الذي تسـتعد فيه الأنديـة لدوري المحـترفين، إضـافـة الى مشاركة سـتة أندية في مسابقات خارجية على الصعيد العربي والآسيوي والخليجي.

    ويعتبر المراقبون أن ارتباطات المنتخب ومشاركات الأندية الخارجية باتت تهدد النسخة الأولى من دوري المحترفين بالفشل، وسط مخاوف بأن يكون الموسم الكروي المقبل كبيسا على كرة القدم الإماراتية، بسبب كثرة مشاركات وارتباطات المنتخب والأندية في الأشهر المقبلة.

    وطالب مديرو بعض الفرق اتحاد الكرة بمراعاة مصالح الأندية والمنتخب، لأن الاثنين هدفهما واحد، وهو رفع مستوى كرة القدم الإماراتية والارتقاء بها.

    وقال مدير فريق الجزيرة أحمد سعيد إن «الارتباطات الكثيرة للمنتخب في الموسم المقبل، سوف تحرم الأندية من بقاء لاعبيها معها لفترات طويلة، الأمر الذي سيضعف من استعدادات هذه الأندية خصوصاً التي ستشارك في مسابقات خارجية، وستمثل فيها الدولة وهي مطالبة بتحقيق نتائج جيدة».

    موسم مزدحم
    ويشارك المنتخب الوطني في الفترة القريبة المقبلة في ثلاث مسابقات مهمة، الأولى من خلال التصفيات المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010 التي تنطلق يوم 6 سبتمبر المقبل، بلقاء المنتخب مع كوريا الشمالية على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي، وستكون الجولة الثانية يوم 10 سبتمبر، ويلتقي فيها الأبيض مع منتخب السعودية بأبوظبي ايضا.

    وستقام الجولة الثالثة يوم 15 أكتوبر بلقاء كوريا الجنوبية على ملعب الأخير وايران في الجولة الرابعة يوم 19 نوفمبر ومع كوريا الشمالية يوم 28 مارس ومع السعودية يوم 1 ابريل ومع كوريا الجنوبية يوم 6 يونيو ومع ايران يوم 10 يونيو.

    ولن تتوقف مشاركات المنتخب عند هذه البطولة فقط، حيث سيشارك في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الآسيوية التي ستقام في قطر عام 2011، وستنطلق هذه التصفيات يوم 14 يناير بلقاء المنتخب مع ماليزيا في كوالالمبور، وستكون الجولة الثانية مع أوزبكستان يوم 28 يناير.

    وستكون المشاركة الثالثة للمنتخب في بطولة خليجي 19 التي ستقام في سلطنة عمان في مطلع يناير المقبل، وإلى الآن لم يتم الاستقرار على الموعد النهائي لهذه البطولة، بسبب تضارب مواعيدها مع موعد التصفيات المؤهلة الى كأس العالم والتصفيات الأخرى المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا.

    وفي الوقت نفسه ستشارك ستة أندية في البطولات الخارجية، حيث ستتواجد أربعة فرق في دوري ابطال آسيا، وفريق خامس في دوري الأبطال العرب، وفريق سادس في بطولة مجلس التعاون الخليجي.

    كما أن جميع الأندية الإماراتية أمامها ثلاث مسابقات محلية هي: دوري المحترفين وكأس رابطة المحترفين، وكأس رئيس الدولة، وبحسب الجدول المعلن من رابطة دوري المحترفين ستنطلق بطولة الدوري يوم 19 سبتمبر المقبل، وستستمر حتى الأسبوع الأخير من شهر مايو من عام .2009

    وأمام هذا الجدول المزدحم بالمباريات سواء للمنتخب أو للأندية، فإن الساحة الرياضية مقبلة على مرحلة من المشكلات والأزمات التي بدأت بشائرها، عندما ابدى مسؤولون في نادي الجزيرة عدم موافقتهم على التعديل الأخير على جدول إعداد المنتخب الوطني، والذي تقرر ان يبدأ يوم 3 أغسطس المقبل، بدلا من يوم 15 الذي كان مقررا من قبل.

    غياب التنسيق
    وأكد مدير فريق الجزيرة احمد سعيد ان الأندية لها الحق في ضم لاعبيها خلال المعسكرات الخارجية، وذلك حتى يقف كل مدرب على المستوى الفني والبدني لكل اللاعبين، وتجهزيهم بطريقة مناسبة قبل انطلاق النسخة الأولى من دوري المحترفين.

    وقال إن «كل الأندية حريصة على مصلحة المنتخب الوطني، وعلى الحفاظ على حظوظه في التأهل الى المونديال وتحقيق طموحات كل الجماهير الإماراتية، لكن في الوقت نفسه يجب مراعاة مصالح الأندية، لأنها في الوقت نفسه من مصلحة كرة القدم الإماراتية».

    وأوضح بأن «تعديل جدول استعدادات المنتخب سيخل ببرامج إعداد الأندية التي أعدت من قبل، وتم اعتمادها من قبل مجالس الإدارات، وتمنى أن يكون هناك تنسيق بين الجهاز الفني للمنتخب بقيادة ميتسو والأجهزة الفنية للأندية، خصوصاً ان المصلحة واحدة حتى لا تفشل بطولة الدوري».

    ويقضي ميتسو إجازته حاليا في بلاده فرنسا، وسوف يستمر هناك حتى موعد تجمع المنتخب في سويسرا يوم 3 أغسطس، حيث سيؤدي المنتخب تدريبات بدنية تستمر حتى منتصف الشهر، وبعدها سيتوجه الى فرنسا لاستكمال معسكره الخارجي، والذي سيستمر حتى يوم 29 وهو موعد العودة الى ابوظبي.

    وسيلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الجزائري يوم 20 أغسطس في تجربة ودية يسعى من خلالها الجهاز الفني للمنتخب الوطني الى الوقوف على اداء ومستوى اللاعبين، قبل العودة ومواصلة التدريبات على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي، حتى موعد مواجهة كوريا الشمالية في السادس من سبتمبر.

    ويجري ميتسو مفاوضات مع عدد من الفرق الفرنسية لملاقاتها وديا، بعد مباراة الجزائر، لكن المشكلة التي تواجهه هي انشغال الفرق الفرنسية في هذا التوقيت بمباريات رسمية في مسابقة الدوري الذي سينطلق اغسطس المقبل.

    وتلقى ميتسو الكثير من الانتقادات بسبب عدم تواجده في الدولة، للتشاور مع اللجنة الفنية في وضع البرنامج الخاص باعداد المنتخب والاكتفاء بالاطلاع على البرنامج الجديد الذي تم تعديله من خلال الاتصالات التليفونية فقط.

    وقال كابتن المنتخب الوطني ونادي النصر السابق خالد اسماعيل إن «ميتسو مطالب بالتواجد في الدولة، خصوصاً ان هذا التوقيت مهم للغاية في اعداد المنتخب».

    وأكد أن «ميتسو كان بإمكانه تأجيل عطلته الى ما بعد الانتهاء من مباراتي كوريا الشمالية والسعودية».

    يوسف عبدالله: المشكلة مختلقة
    منصورالسندي ــ دبي


    يوسف عبدالله.


    أكد أمين عام اتحاد كرة القدم يوسف عبدالله عدم وجود أزمة بين اتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين والاندية في ما يتعلق ببرنامج اعداد المنتخب الوطني الاول لكرة القدم، تمهيدا للمشاركة في تصفيات المرحلة الاخيرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.

    وقال إن «الاولوية دائما للمنتخب الوطني فهو فوق كل الاعتبارات، ولكن في الوقت نفسه مصلحة الاندية تهم اتحاد الكرة على اعتبار انها تمثل الرافد الحقيقي للمنتخبات الوطنية باللاعبين المميزين»، موضحاً أن «المشكلة مختلقة وليست حقيقية».

    وأشار الى ان «اتحاد الكرة لم يتلق حتى الآن أي شكاوى من أي جهة، بخصوص البرنامج الاخير الذي تم وضعه للمنتخب الوطني، واعتمد بشكل رسمي من قبل مجلس ادارة اتحاد الكرة، بعد مشاورات مكثفة مع جميع الاطراف المعنية»، مؤكدا انهم «يسمعون بوجود مشكلة مع الرابطة والاندية من خلال وسائل الاعلام فقط».

    وكان عدد كبير من المسؤولين واداري الاندية وصفوا برنامج اعداد المنتخب لتصفيات المؤهلة لمونديال جنوب افريقيا، بأنه يمثل حجرة عثرة في طريق استعدادات الاندية لمسابقة دوري المحترفين الذي سينطلق اعتبارامن يوم 19 سبتمبر المقبل.

    وأضاف «اتحاد الكرة ظل يقوم بمشاورات مستمرة مع رابطة دوري المحترفين والاندية بشأن برنامج اعداد المنتخب الوطني لاستحقاقاته، والمشكلة التي يتحدث عنها البعض هي مشكلة مختلقة ولاصحة لوجودها اطلاقا، بدليل اننا في الامانة العامة باتحاد الكرة لم نتلق أي شكاوى، سواء من قبل الرابطة او الاندية التي لديها لاعبون في المنتخب الوطني».

    وأشار الى أن هناك اجتماعا مرتقبا للاتحاد مع الرابطة، لافتا الى انه متأكد من التوصل خلاله الى تفاهمات وتوافق كامل على المرحلة المقبلة في مسيرة اعداد المنتخب.

    وأضاف «ندعو أي ناد لديه مشكلة ان يطرحها مباشرة مع المسؤولين في اتحاد الكرة وستكون صدورنا مفتوحة للنقاش مع الجميع».

    وتابع «أذكر زمن مدرب المنتخب السابق الانجليزي روي هيدسون، عندما كان للمنتخب برنامج اعداد طويل، استمر لاكثر من شهر تحضيرا لبطولة كأس الخليج الـ16 التي اقيمت في الكويت، اضافة لتصفيات كأس امم آسيا لكرة القدم، وكان لفريق العين وحده 14 لاعبا في الابيض، ورغم ذلك لم يشتك النادي من ذلك، تقديرا منه لمصلحة المنتخب».

    وتابع «الكل يعرف ومنذ سنوات طويلة ان للمنتخب استحقاقات خارجية، ولذلك نتساءل لماذا كل هذه الضجة الاعلامية وفي هذا التوقيت تحديداً؟».











  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية المبرمجة
    الحالة : المبرمجة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16488
    تاريخ التسجيل : 08-05-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 7,750
    التقييم : 973
    Array

    افتراضي رد: دوري المحترفين مهدد


    شكرا ع الموضوع

    تقبل تحياتي






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. «اتصالات» تشتري حقوق دوري المحترفين بـ «250» مليون درهم
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-07-31, 04:10 PM
  2. هزاع بن زايد: الحكومة ستدعم «الــقنوات المحلية» في نقل دوري المحترفين
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-14, 10:50 AM
  3. دوري المحترفين
    بواسطة وصلاوي وكلي فخر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-11, 12:29 PM
  4. إعلاميون: «التشفير» يُحرم الفقراء متعة دوري المحترفين
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-09, 06:12 PM
  5. اتفاقية لتنظيم تأسيس دوري المحترفين بدولة الإمارات العربية المتحدة
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-04-27, 01:03 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •