تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي «التربية» تستبعد 131 موظفاً مواطناً من ديوانَيْها


    قائمة «عدم الحاجة» تضم مدير مكتب الوزير و95 جامعياً «التربية» تستبعد 131 موظفاً مواطناً من ديوانَيْها محمد فودة - دبي «التربية» خاطبت عدداً من المناطق التعليمية لاستيعاب الموظفين المستبعدين.أرشيفية

    قرّرت وزارة التربية والتعليم عدم حاجتها إلى 131 موظفاً مواطناً من ديواني الوزارة في دبي وأبوظبي، وعلمت «الإمارات اليوم» أن هؤلاء الذين شملتهم القائمة يشغلون درجات مختلفة، بداية من مدير مكتب الوزير، إلى موظفي السكرتارية، وضمت القائمة، التي حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، 95 موظفاً يحملون مؤهلات جامعية، و36 من حملة الدبلومات.

    وتضمنت القائمة 26 موظفاً جامعياً في أبوظبي و69 في دبي يعملون في إدارات ألغي بعضها في الهيكل الجديد الذي اختزل 27 إدارة قديمة إلى 16 إدارة جديدة، ما أدى إلى وجود عدد كبير من الموظفين خارج دائرة الخدمة الفعلية، وسبب ترهلاً إدارياً في الوزارة.

    وشملت القائمة مدير مكتب الوزير في أبوظبي، وموظفين من بينهم رئيس قسم في المكتب الفني للوزير الذي ألغي بعد تشكيل الهيكل، ورؤساء أقسام وعاملين في إدارات سابقة وحالية، منها برامج ذوي القدرات الخاصة، والمدارس العربية والأجنبية الخاصة، ورئيس قسم المختبرات، وإدارة تراخيص المعاهد والمدارس والتقنيات، ومصادر التعلم، وتطوير المناهج، والموارد التعليمية، وإدارة التعليم العام، وموجهين أُول بإدارة برامج الرعاية الاجتماعية والنفسية، وإدارة البرامج الرياضية، ومركز تطوير الامتحانات والقياس التربوي، وإدارة التوجيه التربوي، والمشتريات، والمخازن، والشؤون المالية، وشؤون الأفراد.

    وشملت القائمة كذلك جامعيين في مركزي تدريب الشارقة ودبي، وإدارة الإعلام التربوي، ومركز الوثائق والأرشفة، وإدارة تنمية الموارد البشرية، وتعليم الكبار، وإدارات التعليم العام، والأنشطة الطلابية، فيما تضمنت قائمة حملة الدبلومات ثمانية موظفين من ديوان الوزارة في أبوظبي و28 في ديوانها في دبي وكانوا يشغلون وظائف في غالبية الإدارات القديمة.

    وعلمت «الإمارات اليوم» من مسؤولين في الوزارة أن الوزارة خاطبت عدداً من المناطق التعليمية لتحديد مدى إمكانية استيعاب الموظفين الذين لا تحتاج إليهم في الديوان، كما تعتزم تسكين عدد منهم في المدارس والجهات الحكومية الأخرى التي تحتاج إلى كوادر في تلك التخصصات.

    وكانت وزارة التربية أفادت على لسان مدير إدارة الاتصال الحكومي والمجتمعي عبدالله زعل بأن الوزارة لديها التزامات بتنفيذ مجموعة من الإصلاحات الإدارية لتطوير مستوى الأداء الوظيفي خلال المرحلة المقبلة، بما يتفق وخطة تطوير التعليم المنبثقة عن استراتيجية الحكومة، والتي تؤكد في أهدافها ضرورة إعادة الهيكلة وتحديد المسؤولين والموظفين الذين سيتولون القيام بالدور الجديد للوزارة، والقضاء على أي تضخم إداري من شأنه التأثير سلباً في سير العمل، مشيرا الى التخلص من ما تبقى من مظاهر المركزية بنقل مزيد من الصلاحيات الإدارية والمالية لمجالس التعليم والمناطق التعليمية والمدارس، ما يؤدي بالضرورة إلى خفض أعداد العاملين في ديوان الوزارة.

    في هذا السياق، كشفت رئيس القسم السابق في المكتب الفني للوزير، فاطمة المعلا التي ورد اسمها في القائمة أنها قدمت استقالتها للمدير العام السابق عبدالله مصبح يوم 11 من نوفمبر الماضي، لكنه رفض قبول استقالتها بشدة، مؤكداً حاجة الوزارة لخبراتها هي وعددآً من زملائها القدامى، وخاطبت بعد ذلك كبار المسؤولين في الوزارة، والذين أكدوا مجدداً الحاجة إليها.

    وقالت المعلا لـ«الإمارات اليوم» «تحدثت مع الجميع بداية من الوزير وحتى المدير العام الجديد راشد سالم لخريباني النعيمي، وطلبت منهم أنا وزملائي الحصول على درجاتنا للتقاعد بشكل لائق»، مشيرة إلى أنها على الدرجة الأولى بعد 27 سنة خدمة في التربية، وتطلب الدرجة الخاصة، لافتة إلى أنها لم تتلق سوى الوعود فقط، حتى فوجئت بإدراجها في قائمة الأسماء المنقولين من ديوان الوزارة بشكل غير لائق، على حد وصفها.

    وأضافت المعلا «نحن نؤمن بالتطوير، ونعي أن لكل مرحلة أفرادها، لكن لم نطلب أكثر من حقوقنا وتقدير سنوات الخدمة التي قضيناها»، لافتة إلى أنها تولت سابقاً أمر المنطقة التعليمية في أم القيوين فكيف تعود إليها مسؤولة شعبة؟، مؤكدة أن العمل شيء جيد أياً كان موقعه، لكنها لم تعد قادرة على العطاء، وتمنت الخروج بطريقة تحفظ كرامتها.

    وكان وزير التربية والتعليم الدكتور حنيف حسن قال فور الإعلان عن الهيكل الجديد إنه مع منح الوزارة كثيراً من الصلاحيات للمناطق التعليمية والمدارس في أمور حيوية لتحقيق الاستقلالية المالية والإدارية لدفع عجلة التطوير، ولم يعد من المناسب العمل بهيكل تنظيمي مترهل.











  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية المبرمجة
    الحالة : المبرمجة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16488
    تاريخ التسجيل : 08-05-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 7,750
    التقييم : 973
    Array

    افتراضي رد: «التربية» تستبعد 131 موظفاً مواطناً من ديوانَيْها


    شكرا اخوي ع الخبر القيم






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لعبة تقتل مواطناً فـي القريـة العالمـيـة
    بواسطة غير البشر* في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 13-01-31, 05:05 PM
  2. حادث مرور يفجع 16 مواطناً من عائلة واحدة ‏...
    بواسطة فرعون في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 13-01-31, 07:11 AM
  3. حملة لإطلاق 40 سجيناً مواطناً بحلول 2 ديسمبر
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-11-15, 02:51 PM
  4. تورط 20 موظفاً في البنتاغون بصور إباحية للأطفال
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-07-24, 10:10 PM
  5. «أدنوك» تقاضي 15 موظفاً وآباءهم بسبب الاستقالة
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-09, 06:20 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •