تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي الحكومة تقبل 80% من توصيات «الوطني»


    الغرير: التعديلات الدستورية وقانون الانتخابات من اختصاص رئيس الدولة الحكومة تقبل 80% من توصيات «الوطني» مجدي الكساب - أبوظبي 218 ساعة ناقش خلالها «المجلس» 14 مشروع قانون و 17 موضوعاً عاماً.أرشيفية

    أفاد رئيس المجلس الوطني الاتحــادي، عــبدالعزيز الغرير بأن 80 % من التوصيات التي رفعها المجلس إلى الحكومة تم قبولها، مشيراً إلى أن المجلس استطاع عرض قضية الجزر الإماراتية الثلاث «طنب الكبرى، وطنب الصغرى، وأبو موسى» في المحافل الدولية، ولـدى الدول التي تم زيارتــها في هذا الشأن، والحصول على تأييــدها بنــجاح.

    وأكد الغرير للصحافيين أمس، أن قانون الانتخابات، والتمديد للمجلس الوطني الاتحادي، وأي تعديلات دستورية من اختصاص رئيس الدولة والمجلس الأعلى، وليس للمجلس الوطني شأن في هذه التعديلات، ويمكن للمجلس الإدلاء برأيه عندما يطلب منه ذلك حسب الدستور.

    وأشار إلى أن الزيارة الأخيرة إلى روسيا حركت قضية الجزر إلى الأمام، وذكّرت الطرف الثاني بوجود ضغوط شعبية برلمانية في الإمارات بشأن الجزر، موضحا أن روسيا عضو دائم في الأمم المتحدة ولها تأثير على إيران، فضلا عن العلاقة الاستراتيجية القائمة بين موسكو وطهران.

    ولفت الغرير إلى «تفعيل دور قسم البحوث في المجلس، وتعزيز مناقشاته ومقترحاته من خلال توفير بحوث تستند إلى أسس علمية وسليمة للأعضاء، وسيتم فتح مكاتب في امارات الدولة لتعزيز البحوث الميدانية والالتقاء بالمواطنين، والأمانة العامة للمجلس تقدم كل الدعم للمكاتب، فضلا عن اللجوء الى مكاتب خبرة بخصوص الدراسات والبحوث إذا لزم الأمر».

    وأكد حرص المجلس على التواصل مع المواطنين، قائلاً «إننا نشجع المواطنين على التواصل مع المجلس واعضائه وتبليغ شكواهم، ولكن عليهم أن يدركوا دور المجلس واختصاصاته وصلاحياته» مشيرا إلى وجود لبس في هذا الجانب يجعلهم يقدمون شكاوى خاصة لاعتقادهم بأن مفتاح الحل بيد المجلس.

    وبالنسبة إلى تطوير عمل المجلس، قال إنه توجد خطة لتطوير وتنظيم عمل المجلس والأمانة العامة من خلال التفاعل مع الحكومة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مضيفا أنه بخصوص التوصيات توجد آلية في هذا الصدد، بحيث يتم رفع توصيات المجلس إلى الحكومة التي تحيلها بدورها إلى الوزارة المعنية، مرجعا تأخر تنفيذ بعض التوصيات الى «عدم توافر الموازنة الكافية لدى الحكومة» مؤكدا أن 80% من توصيات المجلس تم قبولها.

    وعرض الغرير أعمال المجلس خلال الدورة العادية الثانية من الفصل التشريعي الرابع عشر التي تم فضها الأسبوع الماضي، وقال إن المجلس عمل على ترجمة ما ورد في خطاب رئيس الدولة في افتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الجاري، وذلك من خلال ممارسة دوره التشريعي والرقابي ليكون محل ثقة القيادة كسلطة مساندة وداعمة للسلطة التنفيذية في سبيل تحقيق المزيد من التقدم والازدهار، منوّهاً بتعاون المجلس والحكومة في متابعة قضايا الوطن والمواطنين، وذكر الغرير أن المجلس عقد خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الرابع عشر 15 جلسة استغرقت 91 ساعة تقريباً، ناقش خلالها 14 مشروع قانون اتحادي، اقـر منها 12 مشـروعاً.

    وقال إن عدد الموضوعات العامة المطروحة 25 موضوعاً، ناقش منها 15 وهي من موضوعات الدور العادي الأول، فيما ناقش في الدور الثاني ثمانية موضوعات، في حين رفض مجلس الوزراء مناقشة المجلس موضوع (المناطق الصناعية الحرة) ولفت الى أن سبعة موضوعات اخرى تنتظر موافقة الحكومة على مناقشة المجلس اياها.

    وذكر الغرير أن اعضاء المجلس وجهوا 35 سؤالا إلى الوزراء من أصل 65 سؤالا حول قضايا مختلفة، علما بأن «الإمارات اليوم» سجلت 39 سؤالا وجّهه أعضاء المجلس للوزراء، وفق معلومات أوردتها الأمانة العامة للمجلس الوطني.

    بلغ عدد اجتماعات اللجان 96 اجتماعاً، على مدار 218 ساعة، تم خلالها الانتهاء من 14 مشروع قانون، و17 موضوعاً عاماً، منها 74 اجتماعاً للجان المجلس الدائمة، على مدار 195 ساعة، ناقشت خلالها 14 مشروع قانون اتحادي، و11 موضوعاً عاماً، فيما ناقشت لجنة فحص الطعون والشكاوى 13 شكوى. أما لجان المجلس المؤقتة فعقدت 22 اجتماعاً، استغرقت 51 ساعة تقريباً، ناقشت خلالها سبعة موضوعات عامة.

    سياسة الإعلام
    أكدت رئيسة لجنة شؤون التربية والتعليم والإعلام والثقافة في المجلس، الدكتورة أمل القبيسي في المؤتمر الصحافي، أن الحكومة وافقت على مناقشة سياسة الإعلام في الدولة.

    كما تحدث خليفة بن هويدن، ورئيسة لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة في المجلس، الدكتورة نضال الطنيجي، والدكتور عبيد المهيري، حول توصيات المجلس، واعمال في الدورة العادية الثانية.











  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية المبرمجة
    الحالة : المبرمجة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16488
    تاريخ التسجيل : 08-05-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 7,750
    التقييم : 973
    Array

    افتراضي رد: الحكومة تقبل 80% من توصيات «الوطني»


    أنا مب لين هناك ف الامور السياسية ..خخخ

    بس شكرا ع النقل المميز

    و تقبل مروري






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نقد كتاب الحكومة المدنية لجون لوك اسلاميا
    بواسطة رضا البطاوى في المنتدى كلية الشريعة و الدراسات الاسلامية Sharia and Islamic Studies
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-23, 02:21 PM
  2. يا ليت الحكومة تفصل الهاتف الجوال
    بواسطة الطيبة في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-11-21, 03:48 PM
  3. صحف فرنسية تتهم الحكومة باستئجار الناس لامتداحها
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-08-22, 02:18 AM
  4. نبيذ الحكومة البريطانية يكلف 792 ألف جنيه
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-05-02, 05:10 PM
  5. الحكومة: جرائم المسنين في اليابان في ازدياد
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-11-07, 09:35 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •