تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي المنصوري: مصادر بديلة لتوريد مواد بناء أقـلّ سعـراً


    نفى وجود سوق سوداء للأرز محلياً المنصوري: مصادر بديلة لتوريد مواد بناء أقـلّ سعـراً محمد عثمان - دبي معظم المواد الأولية الداخلة في تصنيع مواد البناء المحلية ارتفعت أسعارها.جوزيف كابيلان

    كشف وزير الاقتصاد الدكتور سلطان بن سعيد المنصوري أن الوزارة «تُجري مشاورات حالية لتوفير مصادر بديلــة لتوريد مواد بناء أقل سعراً عن المعروضة في الأسواق»، مؤكداً «إمكانية إيجاد مجموعة من الآليات مع جهات رسمية أخرى، للوصول إلى نوع من التوافق ما بين أسعار مواد البناء الواردة إلى الدولة، والأخرى المصنعة محلياً، وذلك لأن معظم المواد الأولية الداخلة في تصنيع مواد البناء المحلية، هي مواد مستوردة من الخارج، وتالياً فهي تتأثر بالتضــخم في دول المنشأ، وتأتي بأسعار مرتفعة عمّا قبل».

    وأضاف المنصوري، في تصريحات لـ«الإمارات اليوم» أمس، أن «الحكومة ليس لديها حالياً أي توجه للضغط عــلى مورّدي مواد البناء في هذا الصدد، بينما نجري مباحثات مستمرة لإيجاد قدر من التــفاهم المتوازن ما بين احتياجات السوق والأســعار التي تعرض بها المنتجات، حتى لا تفرز الأسعار المرتفـعة تأثــيرات سلبية في السوق»، منوهاً بالدور الإيجــابي لقرار الحكومة بإعفاء مادتي حديد الــتسليح والإسمنت من الرسـوم الجمــركية الــبالغة 5%، بصورة تؤدي إلى تشجيع المقاولين والمطورين وأصحاب العلاقة للاستيراد المباشر دون قيود من أي نوع، ما سيؤدي على المديين القصير والمتوسط إلى خلق توازن نوعي في أسعار المادتين محلياً».

    توجهات صناعية
    وكشف وزير الاقتصاد عن «توجهات قوية للوزارة خلال الفترة الحالية لإنجاح الصناعة الوطنية»، مؤكداً أن «الأمر يحـتاج بالضرورة إلى دعم قطاعات أخرى ذات علاقة بالصناعة، من بينها قطاع الطاقة واستهلاك المصانع منها، وكذا الأراضي المخصصة لبناء مصانع، والعمالة الماهرة اللازمة لتطوير القطاع، وأخيراً تشجيع شراء المنتجات المصنعة محلياً من خلال منحها ميزة تنافسية، علاوة على تيسير إجراءات تصدير المنتجات المصنعة محلياً إلى الخارج».

    ونفى «ما تردد في بعض وسائل الإعلام أخيراً، عن وجود سوق سوداء لبعض السلع الغذائية في الدولة، خصوصاً الأرز، مؤكداً أن «ما ورد غير صحيح، إذ تتوافر كميات كبيرة من الأرز في الجمعيات التعاونية ومراكز التسوق، لاسيما التي التزمت أدبياً من خلال اتفاقات مع وزارة الاقتصاد على تثبيت أسعار 52 سلعة غذائية رئيسة، من بينها الأرز، عند أسعار بيع العام الماضي بهوامش أرباح متدنية».

    جولة ميدانية
    وكان المنصوري، أجرى جولة ميدانية أمس، في كل من جمعية الاتحاد التعاونية في دبي، وكارفور ديرة سيتي سنتر، لمتابعة مدى التزام الجمعيات والمراكز التجارية من أطراف الاتفاقات مع الوزارة بتثبيت الأسعار، حيث قال «إن المستهلك يستطيع الآن الحصول على 52 سلعة غذائية رئيسة من خلال مجموعة من منافذ البيع المعروفة، بأسعار تنافسية غير مبالغ فيها، إذ تباع السلع بأسعار العام الماضي، فيما يمكن للمستهلك معرفة أماكن وجود هذه السلع بدقة من خلال لوحات إرشادية كتب عليها، السعر ثابت».

    وكان تجار لمواد غذائية، قالوا أول من أمس في تصريحات إعلامية، إن «الأمر تخطى مجرد أزمة نقص في المعروض من الأرز، إلى سوق سوداء يبيع فيها تجار أي نوع مطلوب من الأرز»، مضيفين أن «السعر المتداول في السوق السوداء قد يزيد بنحو 20% على السعر العادي»، ما أقرته إدارة جمعية الاتحاد التعاونية في دبي، «باكتشافها لبعض الأفراد الذين يشترون كميات كبيرة من الأرز مثبت الأسعار، وأكبر من احتياجات المستهلك العادية»، ما دفع بالجمعية إلى منعهم من الاستحواذ على كميات أكبر منه، وفقاً لمسؤول رسمي في الجمعية.

    لكن الوزير المنصوري أكد «توافر كميات كبيرة من السلع المتفق عليها مع الجمعيات ومنافذ البيع، تكفي احتياجات الأسر والأفراد لفترات طويلة»، نافياً «وجود نقص في المعروض من بعض السلع الرئيسة في الأسواق».











  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية المبرمجة
    الحالة : المبرمجة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16488
    تاريخ التسجيل : 08-05-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 7,750
    التقييم : 973
    Array

    افتراضي رد: المنصوري: مصادر بديلة لتوريد مواد بناء أقـلّ سعـراً


    شكرا ع النقل المميز

    تقبل مروري






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ناس(ن) تنام مدهنه في دهن عود ~ وناس(ن) تنام مدهنّه بزيت مقري
    بواسطة soso88811 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 13-06-26, 09:33 AM
  2. تخيلت
    بواسطة ميرو146 في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-09-03, 10:52 AM
  3. ~ ً~ طريقة بديلة لتخفيف السرعة بدلاً من الرادارات ~ ً~
    بواسطة عاشق البنفسج في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 09-06-09, 02:31 AM
  4. طريقة بديلة للسشوار من غير ماتستخدمي السشوار
    بواسطة الشروق في المنتدى منتدى حواء طبخ زينة ديكور جمال الطفل
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 08-10-24, 02:49 PM
  5. الي ما تدخل بخيلة
    بواسطة كسوف الشمس في المنتدى الارشيف الدراسي Study Archive
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 08-05-28, 01:06 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •