تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية يمكن فموتي يحسون..( S )
    الحالة : يمكن فموتي يحسون..( S ) غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 93809
    تاريخ التسجيل : 12-03-12
    الدولة : UAE
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 131
    التقييم : 50
    Array

    افتراضي عندما يتحول الحب الى ألم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة




    عندما يتحول الحب إلى ألم

    عندما يتحول الحب الى ألم فنحن نحب أكثر من اللازم
    عندما نغفر نزوات من نحب ..ونتحمل تقلباته .. فنحن نحب أكثر من اللازم
    عندما نتحول إلى محللين نفسيين لمن نحب فنحن نحب أكثر من اللازم
    عندما نرفض الكثير من مبادئه ومن أخلاقياته وسلوكه ..ونأمل أن نغيره بمرور الوقت ..فنحن نحب أكثر من اللازم
    عندما نقرأ قصيده أو مقاله او كتابا ..فنضع خطوطا تحت مايحبه .. وماينفعه ..فنحن نحب أكثر من اللازم
    فهل مررت بهذه التجربه في حياتك ! أو مررتي بها الآن ؟

    السؤال الأول بعد هذه المقدمة : لماذا يحاول عدد كبير منا أن يبحث عن شخص يحبه ؟
    والسؤال الثاني : لماذا نختار عادة شخصا متعبا ولا يستحق حبنا لنحبه؟
    والسؤال الثالث : لماذا كلما ازداد سوءا زاد حبنا له ؟
    والسؤال الرابع : لماذا يتحول هذا الحب الى إدمان؟

    ولكن قبل أن نعرف الإجابة على هذه الأسئله.. لابد من تعريف للحب .. والحب الأكثر من اللازم ..وتعريف الحب قلنا عنه وقال غيرنا مايملأ مجلدات ولكنني اختار من آلاف التعريفات ماقلته قبلا
    أن الحب طاقة وكل منا يحمل طاقة معينه من الحب يريد أن يطلق عقالها .. وهي ككل طاقة أخرى يمكن أن تسعدنا .. ويمكن أن تدمرنا .. مثل طاقة النار .. وطاقة الذره .. النار يمكن أن تدفيء ويمكن أن تحرق .. الذرة يمكن أن تصنع السلام ويمكن أن تدمر العالم .. والحب أيضا ..
    أما الحب الأكثر من اللازم فتعريفه كما جاء في السطر الأول من هذا الحديث .. إنه الحب عندما يتحول إلى ألم ..
    ونعود الى الأسئلة ..
    لماذا يحاول كل منا أن يبحث عن شخص يحبه ؟
    علماء النفس أجابوا على هذا السؤال إجابة غريبة ولكنها حقيقية إننا جميعا خائفون أن نكون وحدنا في هذا العالم .. نحن خائفون من الوحدة .. ونحن خائفون من ألا نكون محبوبين .. ونحن خائفون من ألا يكون لنا قيمة .. ونحن خائفون من ألا نجد من ننتمي اليه
    أنت تحبين فأنت خائفة ..تماما مثل ديكارت ..أنا أفكر اذا فأنا موجود ...وأنت تحب فأنت خائف ..الحب اذا مبعثه الخوف ..أساسه الخوف ...وكلما زاد الخوف ازداد الحب ..
    السؤال الثاني ..لماذا نختار عادة شخصا متعبا ولا يستحق حبنا ..علماء النفس يقولون أن في نفس كل منا مصلحا يريد أن يهدي الآخرين ...وهو يختار بلا وعي شخصا يستطيع أن يصلحه ... أو يستصلحه .. أن يقوم بدور الأب أو الأم والشقيق لرعاية هذا الشقي أو كلما ازدادت شقاوته زادت رغبتنا في اصلاحه..
    والأم تحب ابنها الشقي المتمرد وتحنو عليه ..وتهتم به أكثر من بقية اخوته .. وهذا يعتبر إجابة على السؤال الثالث
    أما الرابع فهو لماذا يتحول الحب إلى إدمان ؟
    فذلك الآخر يتحول بمرور الوقت إلى ضرورة ... ضرورة نفسيه وجسدية أيضا .. ويصبح ضرورة كالسيجارة عند المدخن ..تؤذيه ولكنه لا يستغني عنها ..تملأ رئتيه بل جسده كله بالنيكوتين السام ..والقار ولكنه يزداد شراهة للتدخين بمضي الوقت , الحب الأكثر من اللازم سيجارة ..تحرقنا ولا نحرقها ..وتقودنا إلى المرض والموت .. ولا نستغني
    عنها..
    ***** **
    ونعود لبداية الحديث
    عندما يتحول الحب إلى ألم ...فنحن نحب أكثر من اللازم ..


    منقول







    التعديل الأخير تم بواسطة يمكن فموتي يحسون..( S ) ; 12-04-12 الساعة 04:46 PM

  2. #2
    مشرفة الصف 11
    الصورة الرمزية غـــموض شفــاف
    الحالة : غـــموض شفــاف غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 56573
    تاريخ التسجيل : 09-04-10
    الدولة : فوق شطئــِإْن إْڷـورق. . !
    الوظيفة : طآلبه جآمعيه ..��
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,488
    التقييم : 1184
    Array
    MY SMS:

    أشهد أن لا إلـﮧ إلاَّ اللـَّـﮧ و أشهد أن مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـﮧ

    افتراضي رد: عندما يتحول الحب الى ألم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    شكراً لج خييتو ..

    يعطيج العافية ..





    تـوآضع الــورد .. ! تصويري

    http://www.uae7.com/vb/t95412.html



    حيــآآكــوؤم ...



    الص‘ـَمت حُڪمَه . . وْالڪُلآإمْ آڪثَر مُن إْللآإزَم ~> غبَـآإْء !

    ..........................
    مآإدْآمَ فيُ هـَ الدْنيآإ مَوآإْقفُ مآيُع‘ـَبرهآإْ ( ڪْلآإمَ

  3. #3
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية المحارب المخلص
    الحالة : المحارب المخلص غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 94500
    تاريخ التسجيل : 26-03-12
    الدولة : الامارات
    الوظيفة : طالب في جامعة الامارات
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 560
    التقييم : 49
    Array
    MY SMS:

    اذكر الله يذكرك

    افتراضي رد: عندما يتحول الحب الى ألم


    السلام عليكم
    مشكورة ع الموظوع الجميل
    جزاك الله خير شكرا لك





    بسم الله الرحمن الرحيم
    استغفرو الله العظيم يغفر لكم ذنوبكم و يكفر عنكم سياتكم

  4. #4
    مشرفة الصف 12
    الصورة الرمزية اْلعوق..
    الحالة : اْلعوق.. غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 74720
    تاريخ التسجيل : 10-02-11
    الدولة : الامــآرآآتِ
    الوظيفة : . . يوم يتحوّل [ الحِلم ؛ إلى وآقِع =) ‘
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,421
    التقييم : 671
    Array
    MY SMS:

    تواضعوا : ب أﺧﻶﻗكم . . ﻓ گلنا إليہَ راجعون ‎:)

    افتراضي رد: عندما يتحول الحب الى ألم


    موضوع رائع
    تسسلمين








  5. #5
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية 3lawy
    الحالة : 3lawy غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 102785
    تاريخ التسجيل : 07-10-12
    الدولة : UaE
    الوظيفة : -------> مابقول ههه
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 796
    التقييم : 137
    Array
    MY SMS:

    اماراتي وأفتخر

    افتراضي رد: عندما يتحول الحب الى ألم


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

    الله يسلمج ,,

    بالتوفيق,,










  6. #6
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,812
    التقييم : 302
    Array

    افتراضي رد: عندما يتحول الحب الى ألم


    Thanx







  7. #7
    مشرفة الصف الثالث
    الصورة الرمزية القصايد
    الحالة : القصايد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 95829
    تاريخ التسجيل : 02-05-12
    الدولة : اماراتيه و راسي في سما مرفوع
    الوظيفة : الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعباً طيب الاعراق
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,187
    التقييم : 155
    Array
    MY SMS:

    ولسوف يعطيك ربك فترضى

    افتراضي رد: عندما يتحول الحب الى ألم


    مساء الحب
    ود احترام

    عندما يتحول الحب إلى ألم ...فنحن نحب أكثر من اللازم
    كلام عذب










  8. #8
    عضو فضي
    الصورة الرمزية دلع الامارات أنا
    الحالة : دلع الامارات أنا غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 95730
    تاريخ التسجيل : 30-04-12
    الدولة : اماراتية وافتخر
    الوظيفة : طالـــبه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 279
    التقييم : 77
    Array
    MY SMS:

    سبحان الله والحمدلله ولاإله الاالله والله أكبر

    افتراضي رد: عندما يتحول الحب الى ألم


    السلام عليكم
    تسلمين على هالكلام العذب





    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله أكبر

  9. #9
    مشرفة جغرافيا
    الصف 9
    الصورة الرمزية Vɪρ Gɪяι❥
    الحالة : Vɪρ Gɪяι❥ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60107
    تاريخ التسجيل : 15-08-10
    الدولة : United Arab Emirates
    الوظيفة : Student
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,686
    التقييم : 200
    Array
    MY SMS:

    لا اله الا الله سبحانك اني كنت من الظالمين.

    افتراضي رد: عندما يتحول الحب الى ألم


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يمكن فموتي يحسون..( S ) مشاهدة المشاركة


    ((عندما نقرأ قصيده أو مقاله او كتابا ..فنضع خطوطا تحت مايحبه .. وماينفعه ..فنحن نحب أكثر من اللازم))

    (( note : مب كل الناس لازم تحب شي ناس فاضيه ما عندها شي تسويه تتسلى , وبعض الناس وقتهم مهم , الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك , صح ولا , الصراحه استوى وقتي غالي عليه ما احب اضيع وقتي على اشياء لا تنفع ولا تضر آبرك لي , اضيع قتي في الدراسه وهمها , ورانا مشاريع وامتحانات , بس شي ناس تحب حب صداقه لايك مي احب ربيعاتي , بس حب صداقه , وهالسوالف ما ادش مخي , خخ اتفلسف وايد )) .

    السؤال الأول بعد هذه المقدمة : لماذا يحاول عدد كبير منا أن يبحث عن شخص يحبه ؟

    (( note: آمم يمكن اهله ما يفهمونه , ما يحسون فيه , مب مهتمين فيه , ولا ملان , بعض الاباء ما عندهم وقت لعيالهم , عسب شي يدورون حد يهتم فيهم ويحبهم , هالعدد الكبير مقسم لثلاث اجزاء , جزء 1 : الى اهله ما يدرون عنه , مست ولا مريض , ولا شو الى اخره . جزء2: شي ناس تحب تلعب ببنات الناس وتضحك عليهم . جزء3 : ولا ابوه وامه مب فاضين حقه , وما يسمعون له شو يبا , يعني بالتفصيل , الفلوس مب كل شي )).

    والسؤال الثاني : لماذا نختار عادة شخصا متعبا ولا يستحق حبنا لنحبه؟

    ((note: شي بعض الناس يضحكون على البنت مثلا : احبج ومدري شو وانا وانا , الزبده : يلعب عليها , وتحصله مكلب 20 الف وحده من وراها , هه الى يضحكني هالكلمه , عمري ما حبيت بنت نفسج خخ, مرات الولد يكون صادق هذا مستحيل , مرات يالجذب , من رمسته يبين خرييييط واحد .. الزبده للجواب , ما عندها سالفه تضيع وقتها على واحد ترمسه من ورى اهلها )).

    والسؤال الثالث : لماذا كلما ازداد سوءا زاد حبنا له ؟

    ((note:بعض الشباب , يخرطون خريط لا نهايه له , يعني يضحكون على نص اللسته , والنص الثاني جاري التفعيل , يعني اهو يتم يرمس ويقول لها عن مشاعره , واهي المسكينه مصدقه عمرها , يرمسها ويرمس عشريم وحده في نفس الوقت )).

    والسؤال الرابع : لماذا يتحول هذا الحب الى إدمان؟

    ((note: هذا الادمان يكون من كثر ما حب وخان , مثل اليهال اذا لعبت وياه لعبه وعيبته مب يقول لج مره ثانيه دخيلج , نفس الحب , يحب ويحب واخر شي تحصلينه مدمن بنات , بس فاضين هالنوعيه من الشباب ماعندهم سالفه منتشرين في كل العالم ماشا الله , الله يهديهم )).



    عندما يتحول الحب إلى ألم ...فنحن نحب أكثر من اللازم ..




    السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
    الصراحه حبيت موضوعج , وحبيت احط نوت.
    اتفلسف وايد صح , خخخ
    تسلمين على الطرح المميز
    ابدعتي اختيه





    التعديل الأخير تم بواسطة Vɪρ Gɪяι❥ ; 12-11-28 الساعة 08:07 PM




  10. #10
    مشرفة منتدى العام
    الصورة الرمزية ميرو146
    الحالة : ميرو146 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 71555
    تاريخ التسجيل : 22-12-10
    الدولة : .. ’’حيث أكـون ..
    الوظيفة : .....
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 808
    التقييم : 331
    Array
    MY SMS:

    ي رب مع كل/ ثانيه نتنفس بها’ أبعـدنا عن عصيــانكك’

    افتراضي رد: عندما يتحول الحب الى ألم


    السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يعطيييييييك الف عافيه

    واووووووووووووووووو
    من زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ن ماشفنا مواضيع للنقاش
    يالله انك تحييها وتكثر خيرها
    صـــراحه الموضوع حمسني وخاصه انه عن .........."

    السؤال الأول بعد هذه المقدمة : لماذا يحاول عدد كبير منا أن يبحث عن شخص يحبه ؟
    انا اتوقع انه غريز فـ/ البشر يبحث اللي ينقصه

    والسؤال الثاني : لماذا نختار عادة شخصا متعبا ولا يستحق حبنا لنحبه؟ ايييييه هذا سؤال صعبببببه الاجابه عليه بس اتوقع انه ع قولة المثل القطو يحب خناقه اعذريني قلبت مانع اخو دواس..

    والسؤال الثالث : لماذا كلما ازداد سوءا زاد حبنا له ؟ ......................!!!!
    والسؤال الرابع : لماذا يتحول هذا الحب الى إدمان؟ لانه حب

    يعطيك العافيه مــره ثانييه ع الطرح ولي عود للموضوع والنقاش أن شاءالله ..







    مثل ماقالوا المكتوب واضح من عناوينه
    لو ارحل منك للغربه بسافر من ظلامك وين؟؟





معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. إن الإنسان قبـل الحب شيء وعنـد الحب كل شيء وبعـد الحب لا شيء
    بواسطة الداعية إلى الخير في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 15-06-24, 08:43 PM
  2. بحر يتحول ألى صحراء...سبحان الله
    بواسطة Sarσωн في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 14-07-01, 11:58 AM
  3. الانسآان قبل(الحب)وعند(الحب)وبعد (الحب)..
    بواسطة صرخــة آلم في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 13-12-10, 03:18 PM
  4. الإنسان قبل (الحب) وبعد (الحب) وعند (الحب) ...
    بواسطة بدويهـ وكليـ غـرور في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-08-02, 03:16 PM
  5. مشكلة الشباب عندما يقعوا في الحب (فضايح)
    بواسطة amir257 في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 08-11-21, 12:58 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •