تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    مشرفة الصف الثالث
    الصورة الرمزية حوريةالبحر
    الحالة : حوريةالبحر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 93072
    تاريخ التسجيل : 04-03-12
    الدولة : بلاد العز والوفاء
    الوظيفة : طالبة علم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,218
    التقييم : 517
    Array

    Wink شباب يحقنـون أنفسهـم بهرمونات تصيب بالعقم. "الامارات اليوم "


    أكدت مديرة إدارة التغذية السريرية في هيئة الصحة في دبي، وفاء حلمي عايش، انتشار ظاهرة تعاطي شباب هرمونات ومكملات غذائية لزيادة حجم عضلاتهم، محذرة من وجود هرمونات محظورة لها تأثيرات جانبية خطرة، مثل الضعف الجنسي، وعدم القدرة على الإنجاب، والصلع، والسرطانات، وضمور الخصيتين الذي يصيب 50٪ من المتعاطين، وارتفاع ضغط الدم الذي يصيب 34٪، وفشل الكبد وأمراض القلب والشرايين مثل الجلطة والسكتة القلبية وتصلب الشرايين، وارتفاع الضغط والصداع المزمن، وتناولها بشكل مستمر يؤدي إلى غيبوبة وموت بطيء.
    وأقر شباب بتعاطي منشطات هرمونية سراً دون استشارة ذوي خبرة، بهدف بناء عضلات بصورة سريعة دون تدريبات شاقة.

    من جانبه، أفاد مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي، رضا حسن سلمان، بأن البلدية نفذت نحو 400 زيارة إلى مؤسسة ذات علاقة بتداول المكملات الصحية، وسجلت 133 مخالفة العام الماضي، تتعلق بتداول مكملات صحية غير مسجلة أو محظورة، كما أكدت بلدية الشارقة عدم السماح بتداول المنشطات الهرمونية في محال الأغذية الصحية أو الأندية الرياضية.
    وتفصيلاً، أكد أحد المتدربين ويدعى (أبوأحمد)، أن شبابا كثيرين يتعاطون أنواع منشطات مختلفة، مثل هرمون النمو السريع، والمنشطات الحيوانية، لتقوية العظام وتكبير العضلات بدرجة أعلى من المعدل الطبيعي، لافتاً إلى أنهم يتعاطون هذه الهرمونات سراً دون إشراف طبي.
    وذكر أن هناك منشطات وبروتينات محظورة تباع للشباب سراً في النوادي الرياضية، موضحاً أن هذه الهرمونات تؤدي إلى العقم المؤقت للشباب، وفي بعض الأحيان نقص في الخصوبة، والسَيَلان، وتحجر العضلات، ما يستدعي التدخل الطبي.
    وأقر (أبوأحمد) بأنه تعاطى نوعاً من الهرمونات المنشطة في فترة سابقة، لمدة لا تزيد على شهرين، لنفخ عضلاته، وتبين أنها تنفخ العضلات 100٪ مؤقتاً، وبعد التوقف عن تناولها يرجع أداء العضلات إلى معدل أقل من الطبيعي.
    وشدد على أنه يجب على الشخص الذي تناول هذه المنشطات أن ينظف جسمه من هذه المواد، بمساعدة طبيب مختص حتى لا يعاني تأثيرها الجانبي المدمر.
    عضلات سريعة
    قال (م.ع) إنه يتدرب في صالة رياضية في دبي، وكان يتعاطى حقن هرمونات تسببت في إصابته بالتهابات كلوية وطالبه الطبيب بالامتناع فوراً عن تعاطي هذه الهرمونات، مؤكداً تعاطي شباب كثر منشطات وهرمونات ممنوعة في النوادي الرياضية ما يؤثر فيهم سلباً، موضحاً أن الشباب من 17 - 25 سنة يتعاطون المنشطات بشكل سري لإبراز عضلات الجسم بشكل سريع دون الالتفات إلى عواقب هذه المواد وتأثيرها في صحتهم مستقبلاً، مطالباً الجهات المعنية بضبط النوادي التي لا تلتزم بالقوانين.
    وأكد المتدرب (ع.ع) زيادة ظاهرة تداول المنشطات والهرمونات المحظورة في صالات رياضية بشكل سري، معترفاً بأنه استخدم حقن هرمونات لنفخ عضلاته دون استشارة الطبيب أو المدرب، ما تسبب في انهيار جسمه وإصابته بالتهاب كلوي، ثم لجأ إلى مختص ليصف له البروتينات اللازمة لبناء جسمه، داعياً إلى محاربة مصادر تلك الهرمونات التي تدخل إلى الأسواق بطريقة غير شرعية ولا تخضع لرقابة.
    تأثيرات جانبية
    في المقابل، أكدت مديرة إدارة التغذية السريرية في هيئة الصحة في دبي، وفاء حلمي عايش، أن السنوات الأخيرة شهدت زيادة في ظاهرة تعاطي شباب يرغبون في تكبير حجم عضلاتهم بالهرمونات والمنشطات في النوادي والمعاهد الصحية، غير مبالين بالمخاطر التي تترتب على تناول تلك المواد الخطرة.
    وذكرت أن دراسة طبية حديثة حذرت من استخدام الهرمونات البانية للجسم بعيداً عن الاشراف الطبي، إذ ينتج عنها كثير من التأثيرات الجانبية بعضها قابل للعلاج والآخر تأثيره مزمن، مثل الضعف الجنسي العام، وعدم القدرة على الإنجاب، وظهور حب الشباب، والصلع المبكر، وكبر حجم ثدي الرجل، مشيرة إلى أن هذه الأعراض يتأخر ظهورها عند البعض.
    وأوضحت عايش أن المنشطات عبارة عن هرمونات تدخل الجسم بكميات غير اعتيادية لزيادة نشاط العضلات أو الكفاءة البدنية، مؤكدة أن لها اضراراً صحية مع استمرار تعاطيها، لأنها تعمل على تحفيز وظائف الجسم وتنشيطها مثل المخ والجهاز العصبي المركزي، وتظهر نشاطاً زائفاً، ومع كثرة تعاطيها تسبب ضمور العضلات ولا يسترد اللاعب قوته ويصاب بالجفاف وظهور حب الشباب، وسرطان الكبد، وفي الغالب يمكن أن تختفي الأعراض مع توقف التعاطي، إلا أن بعضها دائم، وتوضح الأبحاث أن أكثر من 85٪ من المتعاطين يعانون هذه الاعراض الجانبية والتي تشمل ضمور الخصيتين الذي يصيب 50٪ من المتعاطين، وارتفاع ضغط الدم الذي يصيب 34٪ منهم.
    إلى ذلك، قال مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي، رضا حسن سلمان، إن الإدارة نظمت برنامجا رقابيا الكترونيا يضم جميع المؤسسات التجارية والمهنية ذات العلاقة، وجدولة الزيارات التفتيشية عليها، للتأكد من مدى التزامها بالتشريعات والقوانين المعتمدة، موضحاً أنه عند وجود مخالفات يتم توجيه تحذير كتابي، وحال تكرار المخالفة يتم فرض غرامات مالية، وفق عدد المنتجات المخالفة أو المحظورة، وتصل بعض المخالفات إلى إغلاق المؤسسة وإلغاء الرخصة.
    تقييم وتحليل
    وأوضح أن الإدارة عملت على إنشاء قنوات اتصال مع الهيئات الصحية ذات العلاقة في الدولة، والهيئات العالمية المختصة مثل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وهيئة الغذاء والدواء الأميركية وهيئة الصحة في كندا، لتبادل التعاميم الخاصة بالمنتجات والمواد المحظورة، لافتاً إلى وجود قوائم عالمية خاصة بالمواد المحظورة تضم أكثر من 100 مادة دوائية تشمل الهرمونات ومثيلاتها، بالإضافة إلى بعض المكونات الدوائية التي لها تأثيرات جانبية خطرة.
    وأشار إلى أن البلدية تجري تقييم المكملات الصحية ومشروبات الطاقة، وتحليلها وتسجيلها، للتأكد من استيفائها اشتراطات الصحة والسلامة المعتمدة قبل السماح بتداولها في الأسواق، لافتاً إلى أن هناك أنواع منشطات عدة عبارة عن أحماض أمينية تحتوي في بعض المنتجات على فيتامينات وأملاح معدنية، وتكون على شكل بودرة أو حبوب أو كبسولات أو سوائل، وفي بعض الأحيان تكون على شكل ألواح شوكولاتة.
    وأضاف سلمان أن البلدية تجري زيارات ميدانية إلى مراكز اللياقة البدنية ومحال بيع المكملات الصحية، وتوعية أصحابها والزبائن بضرورة استخدام المكملات المعتمدة، مضيفة أن البلدية لديها مركز اتصال متخصص للرد على استفسارات وملاحظات الأشخاص الذين يستخدمون تلك المكملات، وإبداء الإرشادات الصحية حول الاستخدام الآمن والصحيح لتلك المنتجات من قبل أشخاص متخصصين في المجال
    مستحضرات صيدلانية
    من جانبه، أكد مدير عام بلدية الشارقة، المهندس سلطان المعلا، أنه تم حظر المنشطات الهرمونية في صالات الرياضة وبناء الأجسام، موضحاً أن هذه المنتجات تعتبر مستحضرات دوائية تخضع لمراقبة وتسجيل وزارة الصحة.
    وأضاف أن مشروبات البروتين، وأغذية الرياضيين، تُصنّف مستحضرات صيدلانية، وتنظيم تداولها يتبع إدارة الرقابة الدوائية في وزارة الصحة، وهي المسؤولة عن تسجيلها والسماح باستيرادها، وهي التي تحدد إمكانية بيعها خارج المنشآت الطبية والصيدلانية. وأشار المعلا إلى أن البلدية لا تسمح بتداول المنشطات الهرمونية في محال الأغذية الصحية أو الأندية الرياضية، بينما يسمح ببيع الأغذية الصحية (مثل البروتينات) المسجلة في وزارة الصحة، وفي حال ضبط محال تجارية أو نواد رياضية تتداول منشطات محظورة يتم التواصل مع وزارة الصحـة والجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، أما المكملات الغذائية فيتم ضبط ما يتم التعميم عليه، ومخالفة المحل، وقد تصل المخالفة إلى حد الإغلاق.
    وأوضح أن البلدية تتواصل بشكل مستمر مع محال الأغذية الصحية لإبلاغها بقرار منع أي منتج فور تلقي قرار منع، مشيراً إلى أنه لايُسمح باستيراد أي مستحضر صيدلاني غير مسجل لدى وزارة الصحة
    وأضاف أن بلدية الشارقة تتولى توعية العاملين في محال الأغذية الصحية بخطر تداول المنتجات المحظورة أو غير المسجلة في وزارة الصحة، كما تجري تفتيشاً دورياً على تلك المحال للتأكد من التزامها بالشروط.







    "لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين "

  2. #2
    مشرفة الصف 12
    الصورة الرمزية اْلعوق..
    الحالة : اْلعوق.. غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 74720
    تاريخ التسجيل : 10-02-11
    الدولة : الامــآرآآتِ
    الوظيفة : . . يوم يتحوّل [ الحِلم ؛ إلى وآقِع =) ‘
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,421
    التقييم : 671
    Array
    MY SMS:

    تواضعوا : ب أﺧﻶﻗكم . . ﻓ گلنا إليہَ راجعون ‎:)

    افتراضي رد: شباب يحقنـون أنفسهـم بهرمونات تصيب بالعقم. "الامارات اليوم "


    الله يهديهم
    شكرا لج








  3. #3
    مشرف منتدى اكاديمية شرطة دبي
    ::ماجيستير::
    الصورة الرمزية kenpachi1101
    الحالة : kenpachi1101 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 89384
    تاريخ التسجيل : 30-12-11
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,276
    التقييم : 458
    Array

    افتراضي رد: شباب يحقنـون أنفسهـم بهرمونات تصيب بالعقم. "الامارات اليوم "


    صدق الله يهديهم
    يطلعون العضلات على حساب شي ثاني
    شكرا على الطرح الموفق






  4. #4
    مشرفة اللغة العربية
    الصف 7
    الصورة الرمزية متعاونة
    الحالة : متعاونة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 87669
    تاريخ التسجيل : 24-11-11
    الدولة : دآر ڒٍآيـ☻ـد آلـ☻ـلـ☻ـيـ☻ـ بـ☻ـنـ☻ـآهـ☻ـآ دآر آلـ&#
    الوظيفة : طـ☻ـآلـ☻ـبـ☻ـة ..
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,339
    التقييم : 552
    Array
    MY SMS:

    كـ☻ـلـ☻ـنـ☻ـآ لـ☻ـلـ☻ـجـ☻ـنـ☻ـهـ☻ـ عـ☻ـشـ☻ـآقـ☻ـ ۅمـ☻ـنـ☻ـ مـ☻ـنـ☻ـآ لـ☻ـيـ☻ـسـ☻ـ بـ☻ـمـ☻ـشـ☻ـتـ☻ـآقـ☻ـ فـ

    افتراضي رد: شباب يحقنـون أنفسهـم بهرمونات تصيب بالعقم. "الامارات اليوم "


    الله وهديهم ويهدي الناس ..،





    إذا وجدت ماتبحث عنه في مواضيعي
    فتكفيني دعوة صادقة بظهر الغيب


  5. #5
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية المحارب المخلص
    الحالة : المحارب المخلص غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 94500
    تاريخ التسجيل : 26-03-12
    الدولة : الامارات
    الوظيفة : طالب في جامعة الامارات
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 560
    التقييم : 49
    Array
    MY SMS:

    اذكر الله يذكرك

    افتراضي رد: شباب يحقنـون أنفسهـم بهرمونات تصيب بالعقم. "الامارات اليوم "


    السلام عليكم
    الله يهديهم يحسبون بيفيدهم
    مشكورة ع الخبر





    بسم الله الرحمن الرحيم
    استغفرو الله العظيم يغفر لكم ذنوبكم و يكفر عنكم سياتكم

  6. #6
    مراقبه عامه
    الصورة الرمزية Bio.Med
    الحالة : Bio.Med غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25558
    تاريخ التسجيل : 07-11-08
    الوظيفة : BENG- Biomedical Engineer) /electronic Engineering / Emphasis On Biomedical)
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 6,622
    التقييم : 1831
    Array
    MY SMS:

    آذآكـر عـدل ,,,// سَبـבـآن آللهَ ۈبـבـمدهَ ,,, عـدد مآ ڪَآن ,,, ۈعــدد مآ يًڪَــۈن ,,, ۈعــدد آلـבـرڪَــآآتِ ۈآلسَڪَــۈن,,,

    افتراضي رد: شباب يحقنـون أنفسهـم بهرمونات تصيب بالعقم. "الامارات اليوم "


    أولا ، سخافة ، العضلات ما تدل على قوة!!
    ثانياً ، كم شاب منفوخ و عند الشدايد دجاجة !!
    ثالثاً : " ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة"

    شكرا لج





    Bio.Med.ENG

  7. #7
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,812
    التقييم : 302
    Array

    افتراضي رد: شباب يحقنـون أنفسهـم بهرمونات تصيب بالعقم. "الامارات اليوم "


    Thank you







معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. برنامج على "أي باد" يكتشف الزهايمر في 10 دقائق.. " الامارات اليوم "
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى كلية طب الاسنان College of Dentistry
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-04-22, 12:55 AM
  2. الامارات اليوم "خلفان يتنازل عن دعواه ضدّ مستخدم "تويتر"
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-04-21, 12:19 AM
  3. وفاة امرأة أثناء نظر دعوى تعويض عن خطأ طبي" الامارات اليوم "
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-07-18, 03:36 PM
  4. عامل يقتل زميله بسبب 500 درهم " الامارات اليوم "
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-05-08, 05:44 PM
  5. السجن والإبعاد لمتهم هدد خطيبته بالذبح .. " الامارات اليوم "
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-04-19, 11:34 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •