تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    عضو جديد
    الحالة : عيناوية وبكيفي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 95147
    تاريخ التسجيل : 21-04-12
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي تقرير عن التدخين


    لو سمحتوا ابا تقرير عن أي مشكلة في الدولة النظافة أو التدخين أو اي شي على راحتكم اهم شي لا تنسوا اباه يوم الأحد




    6-5-2012








  2. #2
    مشرفة التربيةالاسلامية
    الصف 8
    الصورة الرمزية ذكرى لاتنسى
    الحالة : ذكرى لاتنسى غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 92553
    تاريخ التسجيل : 26-02-12
    الدولة : ღ في عالم الخيالღ
    الوظيفة : ღمشرفة في مدرسة الامارات التعليمية ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 956
    التقييم : 219
    Array
    MY SMS:

    معـــــاً لمستقــــــبل أفضــღـل ولنشر الاسღلا م والقضاء على الفساد

    افتراضي رد: تقرير عن مشكلة في الدولة


    المقدمه:
    ان الاقبال الشديد من قبل الشباب والمراهقين على التدخين شئ خطير ولافت للنظر خاصة وان الكثير من هؤلاء مازالو في مقتبل العمر وعلى مقاعدهم الدراسة وهذا يعني ان الخطر القادم كبير برغم كل التحذيرات التي تصدر من الجهات الرسمية وغير الرسمية والتي تطالب بتجنب التدخين والابتعاد عنه لما فيه من المخاطر الصحية والنفسية على الانسان يضاف الى ذلك الخسارة المادية وبعض الاثار التي تبدو على المدخنين ومنها الرائحة الكريهة التي يخلفها الدخان في فم الانسان المدخن.
    من التصورات الشائعة عند المراهقين هي ان الرجولة لاتكتمل الا بالتدخين وو ضع السيجارة في فمه وبالرغم من التطور الحاصل والرقي الذي غير الكثير من المفاهيم مازال يشعر هؤلاء المراهقون بهذه الدعايات .
    من اسباب التدخين:
    -رفقاء السوء
    -لأنك وجدت القدوة من الكبار يفعلون ذلك عندما كنت صغيرآ.
    - التفكك الأسري عامل مهم للتدخين.
    - لأنه السيجارة أعطت لك الفرصة في أن تشعر أنك متحرر من أية سيطرة أو سلطة.
    - لأن الحملات الدعائية والإعلانية مغرية وجذابة للغاية.
    - لأنك ترى السيجارة في أى مكان وفي كل مكان.
    - لأنك مقتنع بأن ذلك مثير للجاذبية.
    - لأنك ضعيف جدآ لكى تمتنع عن السيجارة نهائيآ.
    - لأنك تجد أن جميع الأنشطة الصحية ترعاها شركات التبغ الأنشطة الرياضية والموسيقية.
    - لأنك تكره أن تحقق جودة حياتك.
    اضرار التدخين:
    اولاً: اضرار التدخين على العين :
    -من المؤكد أن العديد من الناس سواء المدخنين أو غير المدخنين قد لاحظوا تأثير الدخان المتصاعد من السجائر حين يحتك الدخان بالعين، حيث يؤثر على الأغشية الخارجية الحساسة في العين كالملتحمة مما يؤدي الى تهيجها والتهابها واحمرارها.
    •يؤدي التدخين الى ارتفاع ضغط العين والإصابة بالمياه الزرقاء وهذا له تبعاته وضرره على الإبصار مع مرور الزمن.
    ثانياً : اضرار التدخين على المخ و الجهاز العصبي المركزي :
    هذا الجهاز هو الأكثر حساسية للمتغيرات الطارئة على جسم الانسان بشكل عام وهو بالتأكيد أكثر أجهزة الخسم حساسية وتأثرا بالتدخي ويتعدى ضرره الى باقي أعضاء الجسم.
    •مادة النيكوتين في السجائر والتبغ تسبب "الإدمان" الشديد وذلك عن طريق إثارة الشعور بالغبطة (النشوة) من خلال إستثارة خلايا مركز النشوة في المخ، كما تسبب الشعور بالراحة بداية ثم بعد ذلك يتطور الأمر إلى الشعور بالخدر وهدوء الأعصاب وهذا هو الإدمان بحيث أن إمتناع المدخن عن التدخين يؤدي إلى إضطراب في الأعصاب والمزاج العام والقلق والإضطراب والضجر ويتزايد ذلك الشعور كلما طالت فترة الإنقطاع عن التدخين، وهذا هو الإدمان بعينه.
    •يتسبب التدخين في إضطراب الساعة البيولوجية للنوم مما يؤدي الى إضطراب النوم والشعور بعدم الكفاية من النوم مما ينعكس سلبا على الأداء الوظيفي للجسم خلال النهار.
    ثالثاً : اضرار التدخين على القلب و الشرايين و الدورة الدموية :
    •تؤدي مادة النيكوتين في السجائر إلى إزدياد وتسارع ضربات القلب وزيادة ضغط الدم بمعدل 20 – 25%، مما يرهق القلب مع مرور الزمن. كما تسبب مادة النيكوتين ضيقا في الشرايين وتساعد على تسارع تصلبها وذلك من خلال ترسيب الكولستيرول على جدران الأوعية الموية.
    •يعمل التدخين على صعوبة التحكم في مستوى ضغط الدم حتى مع إستعمال الأدوية المعالجة للضغط. بحيث يستوجب في بعض الحالات من مريض الضغط أن يمتنع عن التدخين كليا ليتسنى بعد ذلك التحكم في الضغط بالأدوية الخافضة لضغط الدم. .
    •يسبب الدخان إنتفاخ وتهتك الشريان الرئيسي في الجسم ( الشريان الأورطي )، مما يعرضه للإنفجار المفاجئ وهذا قد يؤدي الى الهلاك حتما إذغ لم يتدارك جراحيا.
    رابعاً : اضرار التدخين على الجهاز الهضمي :
    الفم والأسنان:
    •التدخين المزمن يؤدي الى تغير طعم ورائحة الفم وكذلك الى ضعف القدرة على الإحساس بطعم المأكولات وتذوقها. وذلك بسبب تأثر الحليمات الذوقية في طرف اللسان بالمواد الكيميائية العديدة في السجائر والتي تعمل على طمس درجة الإحساس والقدرة على الإحساس بطعم المأكولات.
    •يترسب الدخان وخاصة مواد النيكوتين والقطران في الطبقات الداخلية للأسنان، مما يصبغ الأسنان باللون البني الداكن ويفقدها لونها الطبيعي وبريقها.
    المرئ والمعدة والأمعاء:
    •يتسبب التدخين المزمن بالإصابة بسرطان المرىء.
    •يسبب الدخان مرض إلتهاب المعدة المزمن.
    •يسبب الدخان الإصابة بقرحة المعدة، حيث يزيد الدخان من الإفرازات الحمضية في المعدة. كما يحول الدخان دون شفاء القرح بالمعدة إذا ما أصيبت بها.
    غدة البنكرياس:
    •يؤدي التدخين المزمن الى إضعاف قدرة غدة البنكرياس على إفراز هرمون الإنسولين الذي يتحكم في تعديل نسبة السكر في الدم. فإذا ما قل إفراز هذا الهرمون من البنكرياس فإن معدل السكر يزيد في الدم. وعليه فإن التدخين هو أحد مسببات الإصابة بداء السكري.
    •يعمل هرمون الإنسولين في الدم على تخزين المواد الغذائية والطاقة في الجسم وهذا يؤدي الى زيادة الوزن في العادة. وبما أن التدخين يضعف من قدرة غدة البنكرياس على إفراز هرمون الإنسولين فإنه يتسبب في فقدان الوزن نتيجة حرق المخزون من الغذاء والدهون والطاقة. وقد يظن البعض أن هذا أمر جيد صحيا ولكن الحقيقة غير ذلك حيث أن هذا الفقدان للوزن يتم على حساب صحة الجسم. إذا فالتدخين طريقة غير صحية البتة لإنقاص الوزن.
    •الكـبـد :يساعد الدخان على الإصابة بمرض تليف الكبد والذي قد يتطورهذا إلى سرطان الكبد.

    خامساً : اضرار التدخين على الجهاز التنفسي :
    لأنف و الفم و الحلق:•يؤدي التخين الى الإصابة بالإلتهاب المزمن لغشاء الأنف المخاطي والذي يؤدي الى الإلتهاب المزمن للحنجرة والبلعوم تكوين حلمات وتورمات بالأنف. وعند فحص الغشاء المخاطي للحنجرة عند المدخنين ميكروسكوبيا لوحظ وجود تغيرات كثيرة في تركيبه وسمكه وتوزيع خلاياه، مع تحول النسيج المخاطي الى نوع آخر يعتبر مرحلة سابقة لحدوث الأورام السرطانية.
    •يسبب الكحة المزمنة والبلغم.
    •يؤدي التدخين الى الإصابة بحساسية الأنف المزمنة.
    •يعمل التدخين على تعكير طعم ورائحة الفم.
    •يتسبب الدخان بأمراض الأسنان واللثة.
    •يضعف الدخان أغشية الفم والحلق ويتسبب في سهولة النزف من اللثة. .
    الرئتين و الشعب الهوائية :أثبتت جميع الدراسات والبحوث العلمية المستفيضة والتي أجريت في جميع أنحاء العالم، وبما لا يدع مجالا للشك العلاقة الوثيقة العلاقة الوثيقة بين التدخين وسرطان الرئة.
    من الثابت علميا أن قدرة الرئتين على التنفس تضعف تدريجيا مع تقدم العمر عند كل شخص، ويبلغ معدل الضعف بفقدان ما مقداره 20 الى 30 ملليليتر في العام الواحد من قدرة الرئتين على التنفس عند غير المدخنين. ولكن هذا المعدل يتضاعف الى فقدان أكثر من 60 ملليليتر في العام الواحد من قدرة الرئتين على التنفس وأداء وظيفتهما الحيوية. ووجد أنه عند الإقلاع عن التدخين مبكرا (أي قبل حدوث أضرار فادحة للرئتين نتيجة التدخين) فإن المعدل المذكور عند المدخنين يعود بالتدريج الى المعدل الطبيعي كما هو عند غير المدخنين.
    •يتسبب الدخان في ظاهرة السعال المزمن عند المدخنين. وإفراز البلغم المتكرر والذي قد يعتبره المدخن أمرا إعتياديا وهو في حقيقة الأمر مؤشر على بداية التأثير السلبي للتدخين.
    •قد يكون البلغم صافيا في البداية، إلا أنه أحيانا وخصوصا في فصل الشتاء قد يتحول الى اللون الأصفر أو الأخضر أو الداكن نتيجة نشاط الميكروبات التي تجد في البلغم وسطا مناسبا لنموها. وتراكم البلغم الذي ينتج عن إفراط في نشاط الغدد الموجودة في الغشاء المبطن لمجرى الهواء في الرئتين يساعد على أن تتعلق به الأتربة والغبار والجراثيم التي تصل بالتالي الى الشعب الهوائية مما يؤدي الى ضيق مجرى الهواء فيصبح التنفس عسيرا.
    سادساً : باقي الأجهزة في الجسم :
    الجهاز والمسالك البولية:
    •تضعف مادة النيكوتين في دخان السجائر قدرة الكلى على تصفية الدم من السموم ويؤدي ذلك إلى ضعف قدرة الكلى على إفراز البول.
    •يؤدي التدخين المزمن الى الإصابة بسرطان الكلى.
    •التدخين هو أحد العوامل المسببة للإصابة بسرطان المثانة.
    الغدد الكظرية:•يزيد تدخين السجائر من إفراز هذه الغدد لمادة الأدرينالين هذا يؤدي بدوره إلى زيادة وتسارع ضربات القلب وزيادة ضغط الدم. مع إزدياد حدة التوتر العصبي، وارتفاع ضغط الدم.
    الجلد:•يلاحظ أن تجاعيد الجلد تكثر عند المدخنين والمدخنات وتظهر لدى هؤلاء في سن مبكرة وخاصة في جلد الوجه.
    •كذلك يؤدي التدخين المزمن الى ضعف وضمور الجلد، وذلك بسبب تقلص شرايين الجلد المغذية له، وبالتالي ضعف وقلة وصول الغذاء والأكسجين اللازم للجلد والضروري لنموه وحيويته.
    العظام:•يساعد التدخين على الإصابة بلين العظام والتعرض بالتالي للكسور وخصوصا في العمود الفقري.
    الجهاز التناسلي للرجل والمرأة:
    •يقلل التدخين من القدرة التناسلية عموما" ويسبب الضعف الجنسي في الرجال. أما في النساء فيسبب ضعف القدرة على التناسل والإنجاب ، كما يسبب التدخين الإصابة بسرطان عنق الرحم وقد يعمل التدخين على تقديم وتسريع إنقطاع الدورة الشهرية مبكرا".
    •يزيد التدخين من إحتمال الإصابة بسرطان عنق الرحم عند النساء المدخنات.
    الجنين في رحم الأم المدخنة وبعد الولادة:
    •يعمل التدخين خلال الحمل على زيادة إحتمال الإجهاض المبكر أو الولادة المبكرة.
    احصائيات عن التدخين:
    في عام 2020م سوف يقتل التدخين شخصاً واحداً من كل ستة اشخاص، أي حوالي عشرة ملايين متوفى في كل عام بسبب التدخين.
    - في الولايات المتحدة، هناك 400ألف وفاة سنوياً، وفي بريطانيا 150ألف وفاة سنوياً، بسبب أمراض لها علاقة بالتدخين.
    - في عام 2020م سيكون 70% من العشرة ملايين متوفى في السنة في دول العالم الثالث ومنها بلادنا.
    وقد أوضحت دراسة صحية خليجية حديثة صدرت في يناير 2002م أن المملكة العربية السعودية تحتل المركز 23في العالم باستهلاك حوالي 2130سيجارة للشخص سنوياً، أما جمهورية بولندا فقد احتلت المركز الأول عالمياً بمعدل استهلاك يصل الى 3600سيجارة للشخص سنوياً.
    وقد كشفت الدراسة أن سعر علبة السجائر في الدول الخليجية أقل من نصف سعرها في الدول المنتجة للتبغ.
    وتنتشر الأمراض العامة الناتجة عن التدخين في المملكة بنسبة 38في المئة بين الذكور و 16في المئة بين الإناث، وبين طلاب الجامعات بنسبة 37في المئة، وطالبات الطب بنسبة 10في المئة، وطلاب المدارس بنسبة 22في المئة وفقاً لإحصائيات عام 1992م.
    وقدرت الدراسة انتشار التدخين في الدول الخليجية بحوالي 40في المئة بين الرجال و 10في المئة بين النساء، و 15في المئة بين الشباب وصغار السن.
    وبينت الدراسة أن الأطباء والعاملين في القطاع الصحي، وطلاب كليات الطب يشكلون نسبة تتراوح ما بين 30إلى 50في المئة من شريحة المدخنين في دول مجلس التعاون، بينما تصل نسبة الطبيبات الخليجيات المدخنات إلى حوالي 15في المئة من إجمالي شريحة المدخنين الخليجيين.
    وتتراوح نسبة طلاب المدارس الثانوية الخليجية في الفئة العمرية 14- 18سنة ما بين 15في المئة إلى 27في المئة، وترتفع إلى حوالي 50في المئة في دولة الكويت بناء على إحصائيات عام 1991م.
    اسآليب للحد من التدخين:
    1- بث برامج توعويه في التلفاز لها أثر إيجابي في الحد من ظاهرة التدخين.
    2- متابعه الوالدين لأبناهم هي من أهم الأساليب للحد من ظاهرة التدخين.
    3- يجب وضع عقوبه جزائيه .
    4- على الدوله عدم استيراد التبغ بكل انواعه.
    5- نفور المجتمع من الأشخاص المدخن يؤدي الى تركه للتدخين.
    6- الإعلان عن مدخنين أصابوا بامراض يقلل من فئة المدخنين.
    7- منع التدخين في جميع الأماكن.


    والسموحه ماعرفت اسوي خآتمهـ





    يا رب و فقني

  3. #3
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: تقرير عن مشكلة في الدولة


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    ما قصرت ذكرى..
    وفي المرفق تقرير اخر عن التدخين..
    منقول , موفقين..
    جاري تعديل العنوان





    الملفات المرفقة
    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  4. #4
    مشرفة الصف 9
    الصورة الرمزية همسة شفايف
    الحالة : همسة شفايف غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 95684
    تاريخ التسجيل : 30-04-12
    الدولة : بوظبي ~~
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 240
    التقييم : 114
    Array
    MY SMS:

    لا اله الا الله سبحانك اني كنت من الضالمين

    افتراضي رد: تقرير عن التدخين


    السلام عليكم
    ما قصرتو {ذكرى لاتنسى } و الرمش الذبوحي }
    انا عندي تقرير عن التدخين










    لا تحزن كثيرا على افتقاد الجميل فاحيانا يجب ان يرحل لياتي الاجمل
    ♥,!

  5. #5

    srj
    عضو جديد
    الحالة : srj غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 136444
    تاريخ التسجيل : 30-10-14
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: تقرير عن التدخين


    شكرا للجميع






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تقرير عن التدخين
    بواسطة إمارتيه حلوه في المنتدى مادة الاحياء أدبي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-01-24, 05:14 PM
  2. مطويات التدخين لجماعة الصحة ، بروشورات التدخين ، التدخين
    بواسطة هاجر في المنتدى منتدى الصحة المدرسية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-05-08, 03:47 PM
  3. تقرير عن التدخين
    بواسطة اهلاويه الحلوه في المنتدى اللغة الانكليزية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-08-16, 06:25 PM
  4. تقرير عن التدخين
    بواسطة خفايا الشوق في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 09-03-24, 10:16 PM
  5. ابي تقرير عن التدخين
    بواسطة إماراتي للأبد في المنتدى اللغة الانكليزية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-10-14, 05:39 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •