تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    مشرفة الصف الثالث
    الصورة الرمزية حوريةالبحر
    الحالة : حوريةالبحر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 93072
    تاريخ التسجيل : 04-03-12
    الدولة : بلاد العز والوفاء
    الوظيفة : طالبة علم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,218
    التقييم : 517
    Array

    Thumbs up ٪84 من السائقين المتهورين فـي دبي مواطنون " الامارت اليوم "


    ضبطت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي 26 سائقاً قادوا سياراتهم بسرعات تزيد على 200 كيلومتر وتصل إلى 252 كيلومتراً في الساعة على طرق عامة في الإمارة، بينهم 22 مواطناً بنسبة تصل إلى 84٪ من إجمالي السائقين المتهورين، مؤكدة أنها تعتزم تطبيق طريقة جديدة لملاحقتهم واصفة إياهم بـ«المعتدين المتسلسلين»، إذ إن طريقة قيادتهم تشكل خطورة كبيرة على غيرهم من مستخدمي الطريق.

    وأفاد مدير الإدارة، اللواء محمد سيف الزفين، بأن هناك إجراءات رادعة ستتخذ حيال هؤلاء المخالفين لضمان عدم تكرار هذه المخالفات، منها حجز سياراتهم لمدة شهر، كما سيتم إخضاعهم لدورات تأهيلية حتى لا يصبحوا مجدداً خطراً محتملاً على الطريق.

    وتفصيلاً، قال الزفين لـ «الإمارات اليوم» إن «مرور دبي تعكف منذ فترة على تحليل أسباب الحوادث شهرياً وتحديد أكثر مصادر الخطورة، لافتاً إلى أن السرعة الزائدة كانت عاملاً مشتركاً بين معظم العوامل المؤدية إلى وقوع حوادث، خصوصاً البليغة منها التي تسفر عن وقوع وفيات أو إصابات حرجة».
    وذكر أنه تقرر بعد اجتماعات عدة إعداد قوائم دورية بأسماء أكثر السائقين المتهورين في شوارع دبي، وأعد فريق التقصي فعلياً قائمة ضمت 26 سائقاً وسائقة قادوا بطريقة بالغة الخطورة وتجاوزوا سرعة 200 كيلومتر في الساعة على طرق لا تتحمل في أفضل الظروف سرعة 140 كيلومتراً في الساعة.
    وأشار الزفين إلى أن «القائمة تضمنت 22 مواطناً بنسبة تصل إلى 84٪ من إجمالي السائقين المتهورين الذين وصفهم بـ(المعتدين المتسلسلين أو معتادي التجاوز)، فيما انتمى السائقون الأربعة الآخرون إلى جنسيات أخرى منها العمانية والبنغالية».
    وأضاف أن «معظمهم شباب تراوح أعمارهم بين 20 و 35 عاماً ويتصدرهم شاب ارتكب أكثر من 10 مخالفات سرعة تتجاوز 200 كيلومتر في الساعة وسجل رقماً قياسياً بلغ 252 كيلومتراً في الساعة، فيما ضبط شاب إماراتي يقود سيارته بسرعة 235 كيلومتراً في الساعة على شارع سرعته 100 كيلومتر فقط».
    سائقون أكثر خطورة

    وأوضح الزفين أن فريق التقصي في إدارة متابعة المخالفات أعد قائمة أكثر السائقين خطورة على الطريق بعد مراجعة لسجلات أجهزة الرادار، لافتاً إلى أن «قائمة الـ 26 شملت خمس سيارات مسجلة بأسماء نساء، لافتاً إلى أن معظم المخالفين من فئة الشباب».

    وأشار إلى أن «الإدارة العامة للمرور قررت حجز تلك المركبات إدارياً لمدة شهر وإلزام أصحابها قبل تسلمها بحضور دورة في المعهد المروري تتناول جوانب سلوكية ونفسية ومرورية لضمان عدم قيادتهم بهذه الطريقة العدوانية، التي تسبب خطورة كبيرة على غيرهم من مستخدمي الطريق».
    وأفاد الزفين بأن وزن السيارة بعد تجاوزها 200 كيلومتر في الساعة يصل إلى نحو خمسة كيلوغرامات فقط، وتتحول إلى قوة مدمرة في حالة اصطدامها بأي جسم، لافتاً إلى أنه «من الغريب في هذه القائمة وجود سيارات لا تتحمل عملياً هذه السرعات الكبيرة وفي حالة مرورها أو احتكاكها بجسم صغير ربما تتدهور ويلقى سائقها وربما ركابها مصرعهم فوراً».

    سلوك انتحاري

    وأكمل الزفين أن تصدر المواطنين كالعادة لهذه القائمة يوضح أسباب ثبات مؤشر وفياتهم الناتجة عن حوادث مرورية، رغم انخفاض الوفيات عموماً، مؤكداً أن القيادة بهذه السرعة الكبيرة تعد سلوكاً انتحارياً لأن طرق دبي خصوصاً والإمارات عموماً لا تتحمل هذه السرعة.

    وأكد أن هؤلاء الأشخاص على شاكلة «القاتل المتسلسل» ووصفهم بـ«معتدين متسلسلين» لأنهم لا يقودون بهذه السرعة مرة واحدة فقط، لكنهم غالباً معتادون على ذلك، لافتاً إلى أن أحدهم مسجل ضده 10 مخالفات نتيجة القيادة بسرعة تتجاوز 200 كيلومتر في الساعة.
    وأشار إلى أن صاحب المركز الأول في قائمة «المعتدين المتسلسلين» شاب يقود سيارة تحمل لوحة أبوظبي بسرعة 252 كيلومتراً في الساعة يليه شاب يقود سيارة والده التي تحمل لوحات الشارقة من طراز بي ام دبليو (x6) بسرعة 235 كيلومتراً في شارع الرباط الذي يتحمل بصعوبة سرعة 100 كيلومتر في الساعة. وأفاد بأن ستة سائقين في القائمة قادوا سياراتهم بسرعة تراوح من 220 إلى 230 كيلو متراً في الساعة جميعهم مواطنون، لافتاً إلى أن أغلبية المخالفين تحمل سياراتهم لوحات أبوظبي بواقع 14 مركبة مقابل سبع مركبات من دبي، وأربع من الشارقة ومركبة واحدة من رأس الخيمة. ولفت الزفين إلى أن توقيع حجز إداري لمدة شهر على هؤلاء المخالفين لا يعد عقاباً قاسياً، لكنه بمثابة تنبيه لهم بخطورة تصرفهم واعتبارهم خطراً محتملاً ليس على أنفسهم فقط، لكن على غيرهم من المستخدمين الأبرياء الذين يكون من بينهم أسر فيها أطفال ونساء.

    وأشار إلى أن «السائق الذي يقود بهذه الطريقة يعتقد أنه وصل ذروة الاحتراف في القيادة، لذا ينتهج هذا السلوك بشكل متكرر غير مدرك أن القيادة خطر على أي سائق طالما كانت على طريق عام يستخدمه آخرون، لأن الحادث يقع في حالات كثيرة بسبب خطأ الغير وليس بسبب السائق الذي يعتبر نفسه أكثر مهارة من غيره».
    وذكر أن الدورات التأهيلية التي سيخضع لها هؤلاء السائقون تتضمن جوانب نفسيه ومرورية تساعد على توعيتهم بمخاطر هذه القيادة على أرواحهم، وكذلك على سلامة غيرهم، مشيراً إلى أن الشاب في هذه السن يملك طاقة كبيرة ويريد تفريغها في أي شيء، لكنه يبقى أملا لبلاده ويجب المحافظة عليه.

    خطر على غيرهم

    وقال الزفين إن «مرور دبي حرصت أخيراً على تصنيف السائقين المتهورين في أكثر من قائمة بهدف تمييز هؤلاء وتسليط الضوء عليهم والتركيز على أخطائهم، الذي يعتبرها بمثابة الجريمة، لأنهم يمثلون خطراً على غيرهم». مشيراً إلى أن «تلك القوائم تضمنت أكثر من 10 سائقين مرتكبين مخالفات التي تصدرها المواطنون الشباب كذلك بواقع ثمانية أشخاص، واحتلت المرتبة الأولى فيها امرأة ما يدل على أن النساء ينافسن الرجال الآن في التهور وارتكاب المخالفات». وعزا ذلك إلى أسباب منها امتلاك جميع المواطنين تقريباً سيارات على عكس غيرهم من الجنسيات التي تقيم في الدولة، فضلاً عن أن معظمهم يقود سيارات حديثة ونسبة كبيرة منها رياضية ذات سرعات عالية، ما يدفعهم من باب المغامرة إلى تجربتها، لأن السيارة تغري سائقها على ذلك. وكرر الزفين تأكيده أنه من الضروري أن تتحمل الأسرة مسؤوليتها في حماية أبنائها من أنفسهم، خصوصاً في بداية سن الشباب، لافتاً إلى أن الأب يحرص على شراء أفضل سيارة يمكنه توفيرها لابنه حتى لا يقل عن أقرانه، من دون النظر إلى خطورة هذه السيارة عليه. وأكد أن على الأب متابعة سلوك ابنه في القيادة مثلما يراقبه في تصرفاته العامة، لأن القيادة العدوانية لا تقل خطورة عن تصرفات أخرى مثل الإدمان، لأنهما في النهاية يقودان إلى نهاية مأساوية.
    وطالب الآباء بـ«حماية أبنائهم لأن أصعب ما يمكن أن يتعرض له أي أب هو رؤية ابنه قعيداً على كرسي متحرك بسبب عدم تنبيهه وهو في قمة عنفوانه وقوته إلى خطورة قيادته بطريقة تمثل تهديداً على سلامته». وكان الزفين ذكر لـ «الإمارات اليوم» أن «هناك إشكالية أخرى ربما تكون سبباً في القيادة العدوانية يجنح إليها بها فئة من المواطنين وهي قدرتهم على سداد المخالفات المرورية وعدم مبالاتهم بالغرامة المستحقة عليهم».







    "لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين "

  2. #2
    مشرف منتدى اكاديمية شرطة دبي
    ::ماجيستير::
    الصورة الرمزية kenpachi1101
    الحالة : kenpachi1101 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 89384
    تاريخ التسجيل : 30-12-11
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,276
    التقييم : 458
    Array

    افتراضي رد: ٪84 من السائقين المتهورين فـي دبي مواطنون " الامارت اليوم "


    احم احم
    الحمد لله مب منهم
    الله يهديهم
    شكرا على الطرح





    وَخَشَعَت الأَصْوَاتُ لِلرَّحْمَنِ فَلا تَسْمَعُ إِلاَّ هَمْسًا



  3. #3
    مشرفة الصف 11
    الصورة الرمزية طموحة بطبعي
    الحالة : طموحة بطبعي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 79887
    تاريخ التسجيل : 17-05-11
    الدولة : ام القيوين ,,
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,484
    التقييم : 332
    Array
    MY SMS:

    لا تفتخر بجمالك فانك لم تخلقه ولا تفتخر بنسبك لانك لم تختاره بل افتخر باخلاقك لانك انت من يصنعها ..

    افتراضي رد: ٪84 من السائقين المتهورين فـي دبي مواطنون " الامارت اليوم "


    الله يهديهم





    و إذكر ربك إذا نسيت :
    سبحان الله
    الحمدلله
    لا إله إلا الله
    الله أكبر
    استغفر الله
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ ’
    twitter:@ii_z97



  4. #4
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: ٪84 من السائقين المتهورين فـي دبي مواطنون " الامارت اليوم "


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    الشباب الله يهديهم ما يفكرون في عمارهم والا في صحتهم..
    عاد مشكلة السرعة تواجه اغلب الشباب..
    تسلمين





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  5. #5
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية ابتسامتك حياتي
    الحالة : ابتسامتك حياتي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 90139
    تاريخ التسجيل : 17-01-12
    الدولة : الامارات
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 126
    التقييم : 16
    Array
    MY SMS:

    صمتي هيبة.....من غير قوة

    افتراضي رد: ٪84 من السائقين المتهورين فـي دبي مواطنون " الامارت اليوم "


    الله يهديهم
    تقبلي مروري





    اذا قصرت في وصلك وجاك في يوم جفا مني ..؟
    ابيك..؟

    تخفف عني اللوم..
    واذا اخطيت سامحني..
    وتذكر اني مصيري يوم..
    (كفن) ابيض يغطيني..
    (وقبر) صغير يحويني..
    (ودمعه) ابيها من عيونك تودعني..
    وتبكيني..وتدعيلي..


  6. #6
    مشرفة العلوم
    الصف 8
    الصورة الرمزية سر حزنها
    الحالة : سر حزنها غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 94649
    تاريخ التسجيل : 13-04-12
    الدولة : {...أم الدنيا....}
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 561
    التقييم : 24
    Array
    MY SMS:

    الـــذي يتــــقـــــن إخــــفـــــاء أحــــاســـيــــســــة ,, بــــإبتــــســـــامــــة فـــهـــــــو شــــــــــــخــــــــــــــص يــــحــــمــــل مــــن الـــكـــــــــلام مــــا لا يـــســـتوعــبــه أحــــد غــــيـــــره

    افتراضي رد: ٪84 من السائقين المتهورين فـي دبي مواطنون " الامارت اليوم "


    الله يهديم ويحمينا ويحميهم من كل شر






  7. #7
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,812
    التقييم : 302
    Array

    افتراضي رد: ٪84 من السائقين المتهورين فـي دبي مواطنون " الامارت اليوم "


    Yeslamo0o







  8. #8
    مشرفه عامه
    الصورة الرمزية سحرالعيون
    الحالة : سحرالعيون غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 85731
    تاريخ التسجيل : 25-10-11
    الدولة : مملكتي وسط صديقاتي
    الوظيفة : طالبه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,285
    التقييم : 287
    Array
    MY SMS:

    - لا تتخيل الناس ملائكة فتنهار أحلامك ولا تجعل ثقتك بالناس عمياء لأنك ستبكي ذات يوم على سذاجتك

    افتراضي رد: ٪84 من السائقين المتهورين فـي دبي مواطنون " الامارت اليوم "






    ممكن نتعرف ...
    ...

    شاب أراد أن يضايق فتاة فأرسل لها عبر الخاص *ممكن نتعرف *
    فكان ردها ممكن أكيد أخي لما لا تعرف من أكون
    فكان رد عجيبا..........................
    أنا حواء التى خلقت من ضلعك كي لا تؤذيها ولا تنسي أنها قطعه منك
    أنا التى أهدانى الله لك حين خرجت وحيدا من الجنة باكيا تبحث عن من يرد وحشتك
    أنا أمك وأختك وابنتك وزوجتك التى تصون بيتك
    أنا سوره النساء والمجادله والنور والطلاق ومريم
    انا جنة تكون تحت قدماي حينما أكون أمك
    أنا التى أعطانى الله نصف ارثك لا استهانه بي ولكن لانك تتولي جميع امري
    أنا التى أوصي بي الحبيب وقال استوصوا بالنساء خيرا
    أنا من قال لها ربي وكلي واشربي وقري عينا
    أنا التى أنشئ فى الحلية
    انا التى لو كنت صالحه أكون أفضل من ألف رجل غير صالح
    أن كنت تبحث عن اللهو يا هذا
    فاذهب الي صفحات اللهو واللعب
    فأنا وأمثالي دخلنا الفيس لاعلاء كلمة الله ونشر فضائل الرسول ولتهذيب السلوك فمن تكون أنت يا أخى ؟!!
    رد الشاب في كلمتين أنا التائب الي الله وهنيئا لأم ربتك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. برنامج على "أي باد" يكتشف الزهايمر في 10 دقائق.. " الامارات اليوم "
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى كلية طب الاسنان College of Dentistry
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-04-22, 12:55 AM
  2. الامارات اليوم "خلفان يتنازل عن دعواه ضدّ مستخدم "تويتر"
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-04-21, 12:19 AM
  3. "اطول "اروع"احن"اقرب"اصعب"احزن"اسوأ"اجمل"
    بواسطة محمد الجزائري في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 12-06-07, 02:29 PM
  4. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-04-25, 05:05 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •