تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي كشف عصابة «عملاء البنوك» في أبوظبي


    استولت على أكثر من 666 ألف درهم كشف عصابة «عملاء البنوك» في أبوظبي أبوظبي ــ الإمارات اليوم المتهمان اعترفا بسرقات لا يوجد لها قيود في سجلات الشرطة. أرشيفية

    كشفت شرطة أبوظبي جريمة منظمة، اعتمد المتهمون فيها على الحيلة والخديعة في الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة من عدد من عملاء البنوك، فور مغادرتهم المصارف، حاملين معهم نقوداً محلية وعملات أجنبية، وذلك خلال فترة زمنية امتدت لثلاثة أشهر في مناطق متعددة من أبوظبي.

    وأفاد مدير ادارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي العقيد مكتوم الشريفي بأن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية، أوعز بتشكيل لجنة أمنية خاصة لمتابعة هذه الجرائم بعد تكررها، ونجحت اللجنة، التي أتاح لها سموه استخدام كل الإمكانات اللازمة لأداء مهمتها، في القبض على الجناة، بعد ثلاثة أيام من تشكيلها.

    وتفصيلاً، أفاد رئيس قسم الجريمة المنظمة في شرطة أبوظبي المقدم إبراهيم الهنائي بأن 12 جريمة سرقة وقعت فعلياً وتم الإبلاغ عنها، وقامت ادارة التحريات باستقصاء المعلومات ورصد المواقع التي يتحرك فيها الجناة، حيث تم القبض على المتهم «م.ع.ب»، 32 سنة، أردني، عاطل عن العمل، وهارب من كفيل، و«م. س ب»، 32 عاماً، مصري، سائق في شركة مقاولات، واعترفا بارتكابهما تسع جرائم بأساليب الحيلة والخداع من مجموع تلك البلاغات.

    وكان المتهم الأول يتولى مهمة رصد «الضحايا» وهم يسحبون مبالغ مالية، وينسق مع شريكه عن طريق الهاتف النقال لإعطائه معلومات تفصيلية عن الضحية من أجل تعقبها والاحتيال عليها ثم سرقتها، مستخدمين أساليب متشابهة.

    وبين الهنائي أن من جملة الأساليب التي اتبعها المتهمان قيام أحدهما بالطرق على زجاج سيارة الضحية، وإخباره بأن ثمة خللاً ما في سيارته، أو أن هناك عطلاً في إطارها، فينزل الضحية من السيارة لتفقدها. وفي هذه اللحظة يخطف شريكه الظرف الذي يحتوي على النقود.

    وفي حالات أخرى، يترصد المتهمون الضحية، ويراقبونه، فإذا ترك مركبته ونزل للتسوق أو لقضاء حاجة، فتحوا باب سيارته وسرقوا المبلغ المالي الذي سحبه من البنك. وتمكن المتهمان بهذه الطريقة من الاحتيال على ضحايا من جنسيات إماراتية وعربية وآسيوية وأوروبية وأميركية لاتينية، وسرقوا أكثر من 666 ألف درهم من عملاء مجموعة متعددة من البنوك في أبوظبي.

    وعزا مدير فرع الجريمة المنظمة في شرطة أبوظبي الرائد طاهر غريب، السهولة النسبية التي تمكن بها أعضاء العصابة من الإيقاع بعدد غير قليل من الضحايا، إلى جملة أسباب، أبرزها قلة حرص الضحايا وإهمالهم الواضح في الحفاظ على أموالهم ومتعلقاتهم الثمينة، مشيراً الى أن عدداً من الضحايا كانوا يضعون مبالغ نقدية كبيرة في مركباتهم من غير عناية، وأن بعضهم كان يترك سيارته غير مقفلة، وكلها أمور تتنافى مع أبسط إجراءات السلامة العامة في ما يختص بحفظ ونقل المقتنيات المالية، التي أبرزها عدم سحب مبالغ مالية من غير مرافق، خصوصاً إذا كان العميل من كبار السن، وضرورة القيام فوراً بالاتصال بالشرطة حال الإحساس بأن شخصاً يتعقبك سواء كان راجلاً أو بسيارته.

    وأوضح أن صعوبة القبض على المشتبه فيهم وتأخره نسبياً، كانت بسبب عدم دقة الوصف الذي أدلى به المشتكون عن أوصاف الجناة، إلى جانب كون المتهمين عمدوا إلى تقليد لكنات هندية أو آسيوية، بهدف إخفاء هويتهم الحقيقية وتضليل ضحاياهم. كما تبين أن عدداً من كاميرات المراقبة التي تستخدمها البنوك لا تغطي مواقف السيارات والساحات الخلفية، وبعضها لا يعطي صوراً واضحة أصلاً، وهو أمر تم التعامل معه، عبر مخاطبة المصرف المركزي، لتلافي تلك السلبيات.

    وحث غريب المواطنين والمقيمين على عدم التردد في التوجه إلى الشرطة للإبلاغ عن أي تجاوز أو انتهاك لحقوقهم، أياً كان حجم الانتهاك، صغيراً أو كبيراً، معتبراً أن ذلك يؤدي إلى تجنب جرائم كبيرة عدة يمكن تلافيها أو ضبطها، مشيراً إلى أن المتهمين اعترفوا بسرقات لا توجد لها قيود، وهو ما يؤكد قيام بعض الضحايا بتجنب الإبلاغ عن هذه السرقات، آملاً من الجميع التأكد دوماً بأن الشرطة في خدمتهم.

    إلى ذلك، أشار المنسق الصحافي في مكتب سمو وزير الداخلية عبدالله شاهين، الى أهمية تعاون الجمهور مع جهود الشرطة الرامية الى تحقيق أعلى مستوى من الأمن والسلامة للجميع، لافتاً الى جهود التوعية الإعلامية التي باشرت بها قيادة شرطة أبوظبي فور وقوع تلك الجرائم، حيث تم إعداد مطوية باللغات الثلاث، العربية والإنجليزية والأوردية، بالتعاون والتنسيق مع المصرف المركزي، بغية توافرها بين أيدي العملاء في مختلف البنوك، خصوصاً من يسحبون مبالغ مالية كبيرة.

    وأضاف شاهين أن إدارة الإعلام والعلاقات العامة صممت لوحات إرشادية تم تسليمها لبنوك عدة، تظهر الإجراءات والإرشادات الواجب على العملاء اتباعها لضمان أمنهم وسلامتهم وبما يحفظ أموالهم الخاصة.

    فضلاً عن إرسال إرشادات ونصائح نصية عبر الهواتف النقالة للعملاء الى جانب ظهور تلك الإرشادات عبر شاشات أجهزة السحب الآلي للبنوك.











  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي رد: كشف عصابة «عملاء البنوك» في أبوظبي


    وين الردود









معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. البنوك التجارية ..
    بواسطة نظرة عناد في المنتدى منتدى اكاديمية شرطة دبي dubai police
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-03-16, 06:09 PM
  2. 6502 بلاغ من البنوك وعائلة الزعابي تفقد معيلها بعد غيبوبة استمرت نحو ثلاثة أشهر
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-02-26, 06:55 PM
  3. 4100 عملية سطو إلكترونية على البنوك عام 2007 في ألمانيا
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-02-18, 07:38 PM
  4. القبض على عصابة للمخدرات والقمار في دبي
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-17, 09:27 PM
  5. بحث ، تقرير البنوك الإسلامية
    بواسطة l.o.o.l في المنتدى ماده الاقتصاد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-03-04, 08:53 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •