تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي أساليب مبتكرة للاحتيال عبر «الإنــــــــترنت»


    تريند مايكرو» تحذر من «السجين الإسباني».. وخطط التصيّد النيجيرية أساليب مبتكرة للاحتيال عبر «الإنــــــــترنت» دبي ــ الإمارات اليوم الأشهر الـ 6 الأخيرة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في تهديدات «الويب». أرشيف

    قالت شركة «تريند مايكرو» المتخصصة في أمن المعلومات إن «المجرمين الافتراضيين لا يلجأون لاستخدام تقنيات حديثة لنشر الجريمة الافتراضية فقط، بل يقومون بإعادة اختراع صيغ من الهندسة الاجتماعية ليوقعوا في شراكهم كل من المستهلكين والشركات على حد سواء»، حسبما جاء في احدث تقرير للشركة.

    وأشار التقرير إلى أن «الأشهر الستة الأخيرة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في تهديدات «الويب»، مع انخفاض مستمر في البرمجيات الإعلانية وبرمجيات التجسس التي يتم إنتاجها بواسطة أساليب تقنية قديمة، والتي لا تستطيع مواجهة الحلول الأمنية عالية المستوى».

    ورصد التقرير تطور حيل الاحتيال للقرصنة المعروفة باسم خطط الهندسة الاجتماعية مثل خطة التصيد النيجيرية للاحتيال، وخطة السجين الإسباني المعروفة منذ نحو عقد من الزمن. وأكد التقرير أن «المجرمين الافتراضيين يواصلون تحديث هاتين الوسيلتين للاحتيال في أي مناسبة تلائم استخدامهما».

    لافتاً إلى أنه «في مارس الماضي اكتشفت «تريند مايكرو» أكثر من 400 أداة تصيّد صمّمت لإنشاء مواقع للتصيد مستهدفة مواقع الشبكات الاجتماعية ومشاركة الفيديو ومواقع الصوت، ومزودي خدمات البريد الإلكتروني المجاني، ومواقع لبنوك، ومواقع مشهورة للتجارة الإلكترونية».

    وفي الآونة الأخيرة، انتشرت صيغة جديدة من التصيد بتحذير الضحايا المحتملين من بريد إلكتروني تصيدي، ومن ثم خدعت المستخدمين للضغط على وصلة قادتهم إلى موقع للاحتيال.

    ويعمل مرسلو البريد التطفلي أيضاً على إعادة ابتكار أساليبهم القديمة، ففي فبراير حققت «تريند مايكرو» في محاولة للاحتيال الصوتي، حيث بدت الرسالة مقنعة، وقادت جميع الوصلات إلى صفحات قانونية مقابلة، ولكنها تضمنت رقم هاتف مزيفاً للمستقبلين يدعوهم لتحديث بيانات حساباتهم، والذي كان موضوعاً على الانتظار.

    وفور الاتصال برقم الهاتف، يتم سؤال المستخدمين عن رقم بطاقة البنك الخاصة بهم ورقم تعريفهم الشخصي، فاتحين حساباتهم البنكية أمام المتصيدين من دون قصد.

    تطوير برمجيات خبيثة
    ويقوم مطورو تهديدات «الويب» الساعون لتحقيق الربح المادي «بخلط مكونات من تهديدات مختلفة لإتمام عملية الاحتيال».

    وعلى سبيل المثال، يرسل مجرم افتراضي رسالة تطفلية تحتوي على وصلة مخفية في البريد الإلكتروني، وحين يضغط المستخدم على الوصلة، يتم توجيهه إلى موقع على «الويب» يتم فيه تنزيل ملف حصان طروادة في جهازه. ويتحول حصان طروادة بعد ذلك إلى برنامج خبيث ويدخل إلى ملفات أخرى حيث يقوم بتسجيل معلومات مهمة مثل أرقام الحسابات البنكية (التصيد التجسسي).

    ورصدت «تريند مايكرو» «زيادة كبيرة في أنشطة تهديدات الويب خلال النصف الأول من 2008، إذ ارتفعت تهديدات الويب إلى أعلى مستوى لها في مارس الماضي مع تسجيل نحو 50 مليون تهديد، مقارنة مع تسجيل 15 مليوناً فقط في ديسمبر 2007، أما البرمجيات الإعلانية، وبرمجيات التعقب، وبرمجيات التي تقوم بتسجيل ضربات المفاتيح على اللوحة، فقد شهدت فترة من الانخفاض».

    وفي مارس 2007 وجدت «تريند مايكرو» أن 45% من أجهزة الكمبيوتر الشخصي مصابة بالبرمجيات الإعلانية، أما في أبريل 2008 فكانت 35% فقط من الأجهزة مصابة بهذه البرمجيات. وفي مايو 2007 كان نحو 20% من الأجهزة الشخصية مصابة ببرمجيات التعقب، وانخفض ذلك الرقم إلى أقل من 5% في أبريل2008 .

    وقال الرئيس التقني في «تريند مايكرو»، ريموند جينز: «يعتبر ذلك مثالاً لكيفية تطور المجرمين الافتراضيين مع مرور الوقت، فهم يبتعدون عن التهديدات التي تستخدم تقنيات قديمة، ويركزون اهتمامهم بدلاً من ذلك على التهديدات التي تدر عليهم الأرباح والأموال».

    نتائج مهمة
    وأصبحت مواقع الويب الشهيرة مستهدفة بشكل كبير، ففي بداية يناير الماضي أطلقت عدة هجمات كبيرة من نوع SQL injection على آلاف صفحات الويب التي تعود لأكبر 500 شركة في العالم، ولجهات حكومية، ومؤسسات تعليمية.

    ومازالت التهديدات أثناء التنقل تلعب دوراً صغيراً على ساحة تهديدات الويب الجديدة، فقد اكتشفت «تريند مايكرو» في يناير برنامجاً خبيثاً متخفياً على صورة ملف «ملتيميديا» استخدم لإصابة هواتف نقالة. وقد انخفض حجم البريد التطفلي بشكل قليل في بداية عام .2008 وارتفع حجم هذا البريد في مارس الماضي مع انخفاض قليل في أبريل الماضي.

    وفي كل مرة ينخفض فيه البريد التطفلي يفسر باحثو «تريند مايكرو» ذلك على أنه «إشارة على أن المتطفلين يقومون بإعادة تنظيم مجموعاتهم على نحو جديد، أو أنهم يختبرون تقنيات جديدة».

    توقعات بزيادة البريد التطفلي
    يتوقع باحثو «تريند مايكرو» استمرار زيادة حجم البريد التطفلي بشكل كبير، مع التنبؤ بمعدل عدد رسائل تطفلية يصل إلى 30 أو 50 مليار رسالة في اليوم. وسيزداد البريد التطفلي والتصيد الاحتيالي في أغسطس مع دورة الألعاب الأولمبية الصيفية. كما ينتظر حدوث ارتفاع كبير آخر في شهر نوفمبر مع اقتراب موسم العطلات، حيث يتوقع أن يصل عدد رسائل البريد التطفلي بين 170 و180 مليار رسالة يومياً.











  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية Mrs.pink
    الحالة : Mrs.pink غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 18833
    تاريخ التسجيل : 27-06-08
    الدولة : سوريا
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,187
    التقييم : 47
    Array
    MY SMS:

    if my friends were to jump off a bridge i wont jump with them i would wait at the bottom to catch them all .....

    افتراضي رد: أساليب مبتكرة للاحتيال عبر «الإنــــــــترنت»


    شكرا





    A friend is like a rainbow the brighten your lifewhen you ave been through a storm

    Every one hears what you say ..... a true friend hears what you dont say

    The value of true friend cant be measured only treasured

    Friendship is always a sweet responsibility never an opportunity

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أساليب الدعوة
    بواسطة رضا البطاوى في المنتدى كلية الشريعة و الدراسات الاسلامية Sharia and Islamic Studies
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-07-06, 04:14 PM
  2. أسالـيــب مبتكرة لمواجهة الأسبوع الميت
    بواسطة mahamuwafi في المنتدى منتدى الادارة المدرسية الامارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-05-29, 08:52 AM
  3. طرق مبتكرة في حفظ القرآن
    بواسطة سعيد بن جبير في المنتدى كلية الشريعة و الدراسات الاسلامية Sharia and Islamic Studies
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-03-11, 08:58 PM
  4. بالصور....أشكال مبتكرة من USB
    بواسطة lama1998 في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-07-29, 05:52 AM
  5. طالبات يقدّمن منتجات مبتكرة في «التاجر الصغير»
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-07-20, 12:49 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •