تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي هزاع بن زايد: الحكومة ستدعم «الــقنوات المحلية» في نقل دوري المحترفين


    استقبل بن همام وشكر له وقوفه مع ملف الإمارات لاستضافة مونديال الأندية هزاع بن زايد: الحكومة ستدعم «الــقنوات المحلية» في نقل دوري المحترفين محمد سيد أحمد -بوظبي
    هزاع بن زايد استقبل بن همام في قصره. تصوير: سالم خميس

    قال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي إن الحكومة ستدعم القنوات المحلية الرياضية خلال منافستها على حقوق بث دوري المحترفين الذي سينطلق شهر سبتمبر المقبل.

    وأكد سموه أن المنافسة بين القنوات محبذة، مطالبا القنوات الرياضية في الدولة بتغيير سياستها حتى تتمكن من مواكبة الاحتراف، مبيناً أن معظم القنوات الرياضية حكومية وفي نهاية المطاف ستدعمها الحكومة.

    جاء ذلك خلال استقبال سموه رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، القطري محمد بن همام يوم أمس في قصره بأبوظبي، بحضور وزير العمل صقر غباش، ورئيس اتحاد كرة القدم الإماراتي محمد خلفان الرميثي، ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي يوسف السركال، وأمين عام مجلس أبوظبي الرياضي محمد المحمود وعدد من الشخصيات الرياضية ورجال الإعلام.

    ونقل سمو الشيخ هزاع شكر سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي لمحمد بن همام على دعمه لملف استضافة الامارات لكأس العالم للاندية 2009 و2010 ومواقفه الداعمة دائماً للرياضة الإماراتية.

    وقال سمو الشيخ هزاع إن دعم بن همام للكرة الآسيوية واضح، كما أن وقوفه بجانب الامارات يستحق الشكر والتقدير، وهي مواقف ليست جديدة عليه، مستذكراً دوره في استضافة الدولة لمونديال الشباب عام .2003 وأكد سموه في حديثه ضرورة التحول نحو النهج الاحترافي، ومواكبة النقلة التي تمر بها كرة القدم في الدولة، وأن الإمارات ستجتهد لتكون عند حسن الظن بها من خلال تنظيم متميز لمونديال الأندية بأبوظبي، ثم دبي التي ستشارك في استضافة نسخة .2010 من جانبه قال بن همام إن ما قام به أثناء دعم ملف الإمارات في استضافة كأس العالم للاندية ليس فيه فضل، بل واجب يقوم به، مؤكدا أن الإعداد الجيد للملف الإماراتي والنجاح التنظيمي لاستضافة الامارات لكأس العالم للشباب من الاسباب الرئيسة في الفوز بتنظيم مونديال الاندية، مشدداً على أن الامارات بإمكانياتها التنظيمية قادرة على استضافة بطولات أكبر من كأس العالم للاندية.

    تحول الأندية كيانات تجارية
    وشدد سمو الشيخ هزاع على ضرورة الاهتمام بالمواهب الصغيرة وتوفير البيئة الصالحة لها في الأندية، مشيداً بتجربة بعض الأندية ودورها في توفير الرعاية للناشئين وحفظهم عبر توفير الأجواء الرياضية والصحية والأكاديمية لهم، مؤكدا في الوقت نفسه اهمية تقييم اللاعبين بما يتناسب مع امكانياتهم وبما يؤمن لهم مستقبلهم.

    وعن تحول الاندية كيانات تجارية او شركات خاصة تحدث سموه عن نادي العين وكشف ان نسبة الدعم الحكومي في ميزانية النادي لا تتعدى 20%، مشيرا إلى تجربة نادي الوحدة في الاستثمار من خلال المول والفندق قيد الإنشاء، اضافة الى عدد من الأبراج وأسهم في البورصة.
    وأشار سموه إلى ضرورة إدخال ثقافة جمهور العائلات في الأندية وتوفير كل السبل التي ترغبهم في الحضور الى الاندية، مستشهداً ببعض التجارب الاوروبية، مؤكدا ان المفاهيم التي كانت سائدة في السابق تحتاج الى بعض التغيير بحيث يحدث تغيير إيجابي يدفع بتطور كرة القدم.

    بن همام: الدخول المجاني ممنوع للجمهور
    أكد محمد بن همام انه سعيد بما سمعه عن عرض أحد الأندية 60 مليون درهم على نجم نادي الوحدة والمنتخب الاماراتي اسماعيل مطر، مؤكدا ان هذه الأرقام يجب أن تكون موجودة، خصوصا في ظل تحول الاندية الى شركات خاصة.

    واشار الى ان النادي يمكن ان يملكه شخص او عشرة او اكثر، ضاربا المثل بنادي تشلسي الانجليزي ومالكه ابرافيتش، وقال «الهدف من اقامة دوري المحترفين ليس منافسة أوروبا، لكن نريد ان يكون لنا وزن لدى الجمهور الآسيوي بعد عشر سنوات، وهذا لن يتم الا اذا كانت الاندية قوية». واضاف «من المهم جدا ان يكون العائد من النقل التلفزيوني يمثل ما نسبته 70% من دخل النادي الذي ليس ملزما بان يكون ممتلكا لاستاد حتى يتسنى له المشاركة في دوري المحترفين، لكن عليه توفير ذلك».

    منبهاً في ذات الوقت الى ان الارباح لن تكون كبيرة، وقال إن ارباح نادي برشلونة الاسباني هذا العام لم تتجاوز العشرة ملايين يورو، رغم ضخامة ايراداته.

    واعتبر بن همام أن عائدات الأندية في عصر دوري المحترفين يمثل معظمها عائد النقل التلفزيوني، بجانب بيع التذاكر والإعلانات، إضافة إلى بيع منتجات تحمل شعار النادي، لذلك يمنع خلال دوري المحترفين الدخول المجاني للجمهور نهائيا، ودخول المباريات لا بد أن يكون عبر شراء التذاكر. وشدد بن همام على اهمية العائد من النقل التلفزيوني، مؤيدا فتح الباب امام المنافسة، وأشار الى ضرورة جلب لاعبين نجوم من الأجانب حتى تستقطب المسابقات جمهورا أكثر. وعن المراهنات في كرة القدم، قال هناك مراهنات مشروعة واخرى غير مشروعة والآن نعمل على تقنين المراهنات المشروعة وحتى الآن هي مقننة في سنغافورة والى حد ما في هونغ كونغ. وتحدث بن همام عن ضعف العائد المادي للاتحاد الآسيوي والذي لم يتجاوز 150 مليون دولار منذ عام 1992 وحتى الان، ولكنه قال ان خطة اتحاده في الاربع سنوات المقبلة تركز على استقطاب مليار دولار سنويا من بيع حقوق النقل التلفزيوني لمسابقاته.











  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية Mrs.pink
    الحالة : Mrs.pink غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 18833
    تاريخ التسجيل : 27-06-08
    الدولة : سوريا
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,187
    التقييم : 47
    Array
    MY SMS:

    if my friends were to jump off a bridge i wont jump with them i would wait at the bottom to catch them all .....

    افتراضي رد: هزاع بن زايد: الحكومة ستدعم «الــقنوات المحلية» في نقل دوري المحترفين






    A friend is like a rainbow the brighten your lifewhen you ave been through a storm

    Every one hears what you say ..... a true friend hears what you dont say

    The value of true friend cant be measured only treasured

    Friendship is always a sweet responsibility never an opportunity

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اتفاقية لتنظيم تأسيس دوري المحترفين بدولة الإمارات العربية المتحدة
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-01-21, 04:08 PM
  2. «اتصالات» تشتري حقوق دوري المحترفين بـ «250» مليون درهم
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-07-31, 04:10 PM
  3. دوري المحترفين
    بواسطة وصلاوي وكلي فخر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-11, 12:29 PM
  4. دوري المحترفين مهدد
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-09, 06:15 PM
  5. إعلاميون: «التشفير» يُحرم الفقراء متعة دوري المحترفين
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-09, 06:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •