تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مشرفة الصف الثالث
    الصورة الرمزية حوريةالبحر
    الحالة : حوريةالبحر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 93072
    تاريخ التسجيل : 04-03-12
    الدولة : بلاد العز والوفاء
    الوظيفة : طالبة علم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,218
    التقييم : 517
    Array

    Wink أسر تشكو مغازلة شبـــاب لبناتها." الامارات اليوم "


    شكت أُسرٌ في أبوظبي انتشار ظاهرة مغازلة الفتيات في المراكز التجارية والأماكن الترفيهية أخيراً، موضحين أن شباباً صغار السن (صبية) لا تتجاوز أعمارهم 15 سنة اعتادوا التردد باستمرار على هذه المراكز أو الوقوف على مداخلها، بهدف ملاحقة الفتيات ومحاولة التعرف إليهن بأي وسيلة، مطالبين بتشديد العقوبة على المعاكسين وتعزيز الوعي الديني والأخلاقي لدى هذه الفئة.

    في المقابل، حذر مدير شرطة العاصمة، العميد مكتوم الشريفي، كل من تسول له نفسه الاعتداء على حرية الآخرين أو معاكسة الفتيات بأي شكل من الأشكال، مؤكداً أن «الشرطة تقف بالمرصاد للمعاكسين وتتابع باهتمام جميع الشكاوى التي ترد إليها بشأن المعاكسات وتتخذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها وتحولهم على الفور إلى النيابة العامة بعد التحقيق معهم».
    وتفصيلاً، قالت (أم سالمة) إن «ظاهرة مغازلة الفتيات بدأت تنتشر بشكل ملحوظ في عدد من المراكز التجارية في أبوظبي خلال الفترة الأخيرة، إذ لاحظت وجود صبية تتراوح أعمارهم بين 13 و15 سنة، يلاحقون الفتيات في محاولة للتعرف إليهن من خلال تبادل أرقام الهواتف».

    وأشارت إلى أنها في بعض الأحيان ترصد تجاوباً من فتيات على معاكسات الصبية سواء بالابتسامة أو الضحك، وهو ما يشجع المعاكسين على التمادي في ملاحقتهن ومعاكستهن، داعية إلى تعزيز دور الأسر في توعية أبنائهم بمخاطر هذه المشكلة، وتشديد العقوبات ضد مرتكبي هذه الأفعال.

    ويقول عمرو عبدالله إنه رصد معاكسات عدة في بعض المراكز التجارية من شباب صغير السن، إذ يغازلون الفتيات ويحاولون التقرب إليهن وعرض أرقام هواتفهم لهن بشكل صريح، كما أن البعض يواصلون ملاحقتهن لفترات طويلة بشكل لافت حت
    وقالت (أم بسنت) «إنها قررت ألا تترك ابنتها تتوجه بمفردها إلى المراكز التجارية لما تشاهده من سلوك بعض الصبية هناك، وتحرص على عدم اصطاحبها إلى أي مكان خوفاً من أن تتعرض للمضايقة أو المعاكسة»، داعية إلى تشديد الرقابة والعقوبة على هذه الفئة بما يحافظ على خصوصية الأفراد أثناء التسوق.وطالب (أبوخالد) بفرض قانون يمنع ارتداء الملابس الفاضحة والمثيرة للنساء، إذ ان هذا الأمر، من وجهة نظره، يشجع على المعاكسة ويزيد لدى البعض دافع النظر والمشاهدة لمن ترتدي هذه الملابس، مؤكداً أهمية ارتداء الفتيات ملابس محتشمة، إذ إن من شأنه أن يحد من تعرضهن للمعاكسات، إضافة إلى أهمية زيادة الوعي الديني لدى الأبناء ومراقبة الأسر.أ

    ويتفق معه آخرون مطالبين في الوقت ذاتـه بأنـه حال ضبط شاب يعـاكس بنتاً، لا بد من حضور ذوويه إلى مركز الشرطة، وإلزامهم بتوقيع تعهد بعدم تكرار ابنهما هذه التصرفات الصبيانية الطائشة، معتبرين أنه طالما كانت الفتاة لا تلفت أنظار الشباب والجمهور فلن يتعرض لها أحد إطلاقاً.ى يستجبن لهم، معتبراً أن هذا السلوك السلبي يتعين ردعه حتى لا يشكل ظاهرة تؤذي خصوصية الآخرين من مرتادي المراكز
    ودعا مدير شرطة العاصمة، العميد مكتوم الشريفي، المتضررات من أي فعل معاكسة أو مضايقة مباشرة، سواء في مركز تجاري أو في أي مكان آخر، بسرعة فتح بلاغ في أقرب مركز شرطة، ليتم التحقيق في الواقعة وضبط الجاني على الفور، لافتاً إلى أنه يمكن لأي فتاة حال تعرضها للمعاكسة داخل مركز تجاري الاستعانة برجل الأمن الموجود هناك ليتم ضبط المعاكس في وضع تلبس ليتم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

    وأكد أن الشرطة تتعامل مع هذه البلاغات بجدية وسرعة حتى يأخذ الجاني العقوبة القانونية على ما ارتكبه من اعتداء على حرية الآخرين ليكون رادعاً وعبرة للآخرين، مشدداً على أن المعاكسة تمثل فعلاً غير حضاري وغير أخلاقي، يضر بصورة الفرد والمجتمع، ولا يتفق مع تقاليدنا وعاداتنا.

    وأكد الشريفي أن الأسرة تتحمل جزءاً كبيراً من المسؤولية في مراقبة سلوك أبنائها وتقويمهم،أ حتى لا يتعرضوا للعقوبة القانونية عن جريمة المعاكسة، داعياً الأسر إلى توعية أبنائها بخطورة المعاكسة وما يترتب عليها من آثار اجتماعية ونفسية، إضافة إلى أهمية تعزيز الوازع الديني والالتزام الأخلاقي لديهم تجاه احترام خصوصية وحرية الأفراد، وعدم التعرض لأي فتاة بأي وسيلة.التجارية







    "لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين "

  2. #2
    كــآســر آلهــم
    الصورة الرمزية amir257
    الحالة : amir257 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 101
    تاريخ التسجيل : 11-01-08
    الدولة : امآرآتي و آفتخر .
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 9,767
    التقييم : 1974
    Array
    MY SMS:

    كل إنسان معطاء .. هو إنسان محب

    افتراضي رد: أسر تشكو مغازلة شبـــاب لبناتها." الامارات اليوم "


    هلا
    مطلعه قصة و استرش وب الاخير تقول اتكشخ لعمري

    امشي عدل يحتار عدوك فيك

    شكرا ع النقل خيتو ^^







معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. برنامج على "أي باد" يكتشف الزهايمر في 10 دقائق.. " الامارات اليوم "
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى كلية طب الاسنان College of Dentistry
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-04-22, 12:55 AM
  2. الامارات اليوم "خلفان يتنازل عن دعواه ضدّ مستخدم "تويتر"
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-04-21, 12:19 AM
  3. إصابة طالب ومعلم باخــتناق في مدرسة صير بني ياس"الامارات اليوم "
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-08-17, 02:04 AM
  4. وفاة امرأة أثناء نظر دعوى تعويض عن خطأ طبي" الامارات اليوم "
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-07-18, 03:36 PM
  5. السجن والإبعاد لمتهم هدد خطيبته بالذبح .. " الامارات اليوم "
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-04-19, 11:34 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •