السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..





نهر فيرزاسكا أنقى نهر فى العالم

يمكن ان يفجر رؤية هذا النهر الطاقات والمواهب المدفونة فى اى انسان ، فالمنظر النادر والطبيعة الساحة واللون الازرق الخلاب التى تسبح بعظمة الخالق جل شانه تثير الأعجاب لأبعد درجة .

يشتهر Verzasca River \ نهر فيرازسكا فى سويسرا بنقاء مياهه الزرقاء لدرجة ان يمكن رؤية تفاصيل اعماقة بوضوح وشفافية تامة ، ولكن العجيب فى الامر ان كل الصور هذا النهر الرائع تم التقاطها من على السطح ولكن المصور الفوتغرافى المحترف قرر ان يجدد ويغير من الأمر وان يأخذ كاميرته المضادة للماء وأن يغوص فى اعماق النهر والتى واضحة تماماً من السطح كوضوحها فى الاعماق ويلتقط ما يحلو من الصور الرائعة .








ويمتد النهر بطول 30 كم وبعمق 50 كم ويصب فى “بحيرة ماغييوري \ Lake Maggiore” ويحيط بالنهر عدة جبال وتم بناء عدد من الجسور لتصل بين ضفتى النهر ، ويحب الكثير من زائرى النهر أن يستخدموا هذه الجسور كمنصات للقفز فى النهر او يلتقطوا صور للنهر فى اثناء وقوفهم عليها وهذا بالضبط ما اراد مبدعنا تغييره .











ويقول ” كلوديو ” انه دأب على زيارة هذا النهر الرائع واراد أن يبدع منظرواً جديداً وان يكتشف جانباً مختلفاً من جوانب جمال النهر وغاص على عمق 50 كم ليلتقط هذه الصور الرائعة ولكنه لاحظ شيئاً غريباً أنه لا توجد فى الاعماق أى سمكة او نبتة واحدة وبرر العلماء هذا الأمر قائلين أن الشفافية الرهيبة لماء النهر ترجع أسبابها الى ارتفاع نسبة الحموضة فى مياه النهر بحيث لا يمكن لاى كائن حى أن يعيش فيها .










ولكن ما يعوض غياب الكائنات الحية فى قاع النهر وجود صخور ملونة رائعة تضفى على سطحه منظر مهيب الجمال وتتراوح درجة حرارة النهر ما بين 7 و10 درجات مئوية مما يجعله قبلة للراغبين فى الغطس فى فصلى الربيع والخريف .




















م