تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي شرطة دبي تحقق في غرق مراهق بالخور و 34 حادثا بحريا العام الماضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شرطة دبي تحقق في غرق مراهق بالخور







    تحقق شرطة دبي في ملابسات وفاة مراهق (18 عاماً) يحمل جنسية دولة آسيوية غرقاً في خور دبي، بعد أن عثر عامل في بلدية دبي على الجثة طافية في الخور ناحية ديرة.
    وقال مدير مركز شرطة الموانئ المقدم عبدالله المزيود، إن فرقاً تابعة لشرطة دبي انتشلت الجثة، ولم يعثر في ملابس الغريق على بطاقات أو مستندات تشير إلى هويته أو هاتف محمول، وتم نقل الجثة إلى الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة، مشيراً إلى أن المعاينة الأولية ترجح وفاته غرقاً قبل 24 ساعة من العثور على الجثة.
    وأضاف أنه تم التعرف إلى هوية الشاب من خلال فحص البلاغات المسجلة لدى شرطة دبي، إذ تبين من خلال نظام الربط الإلكتروني أن أسرة آسيوية سجلت بلاغ فقدان أحد ابنائها يوم 21 مايو، وأنه لم يعد إلى المنزل منذ خروجه.
    وأشار إلى أن والد الشاب يعمل تاجر مجوهرات ويقيم في دبي منذ نحو 20 عاماً، أفاد بأن ابنه يوجد بشكل مؤقت، ودخل إلى الدولة بتأشيرة زيارة، وفي يوم اختفائه تناول إفطاره بشكل طبيعي وغادر للتنزه بمفرده، لكنه لم يعد.
    وأوضح أن أسرة الشاب تعرفت إليه حين عرضت الجثة، وأصيبت الأم بصدمة حين شاهدت جثة ابنها، لافتاً إلى أن شرطة دبي تحرص على استكمال الإجراءات وتحديد ما إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمها، ومن ثم تسليم الجثة إلى الأسرة.
    وأوضح أن الشاب المتوفى له خمسة أشقاء، أربعة ذكور وفتاة، وجميعهم يعيشون في وطنهم الأم، لكن درج الأب الذي يقيم بالقرب من عمله في سوق الذهب على استقدام أبنائه بتأشيرات زيارة لقضاء فترات من الوقت.
    ولفت إلى أن الأب أكد أن ابنه يعيش حياة طبيعية للغاية، ولا يعاني أي خلل نفسي أو اجتماعي، كما لا توجد أي خلافات في نطاق الأسرة.


    <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<


    «شرطة الموانئ»: شركات تستعين بطباخين وعمال لقيادة يخوت سياحية

    34 حادثاً بحرياً في دبي العام الماضي






    سجل مركز شرطة الموانئ 34 حادثاً بحرياً، خلال العام الماضي، شملت حرائق وغرق سفن ويخوت وقوارب ودراجات مائية وتصادماً، وستة حوادث خلال العام الجاري.
    وقال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، العميد خليل إبراهيم المنصوري، إن بعض القائمين على هذه الوسائل البحرية ليس لديهم دراية بإجراءات الأمن والسلامة.
    فيما أكد مدير مركز الموانئ، المقدم عبدالله المزيود، أن عمالاً وطباخين يقودون يخوتاً سياحية تقل وفوداً من السياح من دون الحصول على ترخيص أو التمتع بالخبرات اللازمة لقيادة يخوت النزهة.
    وقال إن هؤلاء يعرضون حياة السياح للخطر، نظراً لعدم درايتهم بكيفية القيادة السليمة، فضلاً عن جهلهم بالحركة الملاحية وأحوال البحر، لافتاً إلى أن عدداً منهم تاه في البحر، وعثر عليه لاحقاً على مسافة بعيدة في الشارقة، وبعضهم يصطدم بصخور أو عوامات إرشادية.
    وسجل مركز شرطة الموانئ سبع حوادث يخوت سياحية خلال العام الماضي، فضلاً عن خمسة حوادث في عام ،2010 معظمها بسبب جهل قائد اليخت، وتمت إحالة المتسببين إلى النيابة بتهم مختلفة، منها إتلاف المال وتهديد حياة أشخاص بالخطر، إذا أصيب أحد أفراد الرحلة.
    وتفصيلاً، حذر المزيود القائمين على تنظيم الرحلات السياحية البحرية من الخروج في جولات بحرية في يخت نزهة يقوده قبطان غير مؤهل.
    وأوضح أن حوادث تقع بسبب جهل قائد اليخت، منها حادث اصطدام قارب بالأمواج أثناء رجوعه بطريقة غير آمنة، ما أدى إلى إصابة بعض أفراد الطاقم، ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.
    وأشار إلى أن الإلمام بقواعد الحركة الملاحية وحالة اليخت الفنية، يعدان من الجوانب الأساسية التي يدركها القبطان المؤهل، لافتاً إلى أن أحد الحوادث المسجلة خلال العام الماضي كان عبارة عن غرق يخت نتيجة تصاعد دخان من غرفة القيادة وعدم قدرة الطاقم على التعامل معه، ما أدى إلى غرقه، كما وقع حادث اصطدام قارب نزهة بقارب آخر من جهة اليسار بالقرب من الميناء السياحي، ما أدى إلى إصابة أفراد من طاقمه، وآخر اصطدم بكاسر الأمواج في جزر العالم أثناء سيره باتجاه ميناء راشد.
    ولفت المزيود إلى أن يختاً غرق العام الماضي حين التف حبل حول المروحة، ما أدى إلى حدوث ثقب أسفل اليخت، وغرق فور وصوله بالقرب من ميناء راشد، مشيراً إلى أن المركز سجل كذلك حادث اصطدام يخت بصخرة في عرض البحر، نظراً لجهل القبطان بالإرشادات البحرية.
    وتابع أن مثل هذه الحوادث يؤكد أهمية التدقيق في الأشخاص الذين يقودون اليخوت السياحية، لافتاً إلى أن بعض الشركات تستعين بطباخين وعمال لقلة تكلفة تشغيلهم.
    وأشار إلى أن شرطة دبي حرصت من جانبها على مخاطبة هذه الشركات وتنبيهها إلى خطر الاستعانة بغير المؤهلين، وتوضيح العواقب القانونية المترتبة عليهم، وهي تهمة تشغيل أشخاص ليسوا على كفالة الشركة، مؤكداً أن وضع هذه الشركات تحت المسؤولية المباشرة كان كافياً لردعها عن مثل هذه التصرفات، لكن تبقى هناك تجاوزات فردية في هذا الشأن.
    إلى ذلك، أكد المنصوري أن ملايين السياح يقصدون دبي سنوياً، للاستمتاع بطبيعتها المائية، خصوصاً هواة الرياضات البحرية، لذا تحرص شرطة دبي على توفير الأجواء الآمنة لهم.
    وأضاف أن وقت السائح ثمين، لذا من الضروري الاهتمام بالأمور المتعلقة به، من مثل اختيار الأشخاص الذين يرافقونه في الرحلة، خصوصاً قبطان اليخت والمرشدين، لافتاً إلى أن إدارة الأمن السياحي ومركز شرطة الموانئ التابعين للإدارة العامة للتحريات، يبذلان جهداً كبيراً لرصد هذه التجاوزات واتخاذ إجراءات رادعة فوراً بشـأنها.
    وأوضح المنصوري أن شرطة دبي حرصت على التحقيق في حوادث حرائق السفن والقوارب الخشبية التي تكررت العام الماضي بواقع ستة حرائق، فضلاً عن حريقين خلال العام الجاري، أحدهما استمر أيام عدة، بسبب احتواء السفينة على كميات من البضائع المتنوعة والمواد الكيماوية.
    وأشار إلى أن بعض الحرائق التي اشتعلت في قوارب ولنشات خشبية حدثت نتيجة الإهمال، مثل وضع طفاية الحريق في مكان صعب الوصول إليه، أو رميها تحت المقاعد، فضلاً عن أن بعضها متهالك.
    وأضاف المنصوري أن الإدارة حرصت خلال التحقيق في هذه الحوادث على إعداد تقارير تفيد بدراسة حالة القوارب الخشبية والسفن، يمكن الرجوع إليها لتلافي الحرائق.
    وذكر المزيود أن بعض الحرائق حدث نتيجة قيام الطاقم بإجراء صيانة للقوارب في المرفأ، بما يعد مخالفاً للوائح التي تحدد مناطق معينة للصيانة، منها منطقة الجداف.
    وأوضح أنه في حالة الصيانة، يتم فك أجزاء مهمة من القارب، منها صمامات الوقود، ما يجعل من السهل اشتعال النيران فيها وامتدادها إلى قوارب مجاورة، ما يصعب السيطرة عليها، لأن فرق الإطفاء والإنقاذ تحتاج إلى إخلاء الخور بالكامل من القوارب، وتفريغ الخزانات من الديزل، حتى لا يتفاقم الحادث، مشيراً إلى أن الحريق الأخير استمر اسبوعاً، وشب في قارب كان يخضع للصيانة في الخور، وأحيل مالكه والقبطان والبحار بتهم التسبب في إتلاف ممتلكات التجار وأصحاب القوارب الأخرى.


    <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<



    زوجها سجين مطالب بسداد 730 ألف درهم

    «أم عبدالله» مهدّدة بالطرد من المنزل






    تعاني «أم عبدالله» زوجة النزيل المواطن «سلطان.م» من مدينة العين، عدم قدرتها على سداد إيجار المسكن البالغ 80 ألف درهم والمتراكم عليها منذ العام الماضي، إذ يقبع زوجها خلف أسوار السجن المركزي في قضايا مالية لمطالبته بسداد 730 ألف درهم، علماً بأنه رُزق بمولود ولم يره حتى الآن، وتناشد زوجته أهل الخير مساعدتها على سداد الايجار، بعد أن أصبحت مهددة بالطرد من المنزل، ومد يد العون لزوجها السجين لمساعدته على سداد مديونيته.
    وتفصيلاً، روت (أم عبدالله)، زوجة «سلطان»، قصة معاناتها نتيجة الظروف الصعبة التي تمر بها، قائلة «تزوجت من سلطان وكنا أسرة سعيدة، وزادت فرحتنا عندما أخبرنا الطبيب بأني حامل وسأرزق بأول مولود، ولكن كانت الأقساط البنكية تتراكم على زوجي إلى أن بلغت مديونيته 730 ألف درهم، وفتح الدائنون بلاغات ضده وتم القبض عليه وتمت إحالته إلى السجن المركزي في العين منذ عام، علماً بأني رزقت بمولود سميته (عبدالله) منذ ثلاثة أشهر، ولم يره والده حتى الآن لوجوده خلف قضبان السجن».
    وأضافت «بعد القبض على زوجي أصبحت أعيش ظروفاً معيشية صعبة، وأشعر في معظم الأوقات بأني مكسورة ووحيدة ولا أعرف كيفية تدبير أموري الحياتية، علماً بأن مالك الشقة التي أقطنها يطالبني بسداد الإيجار المتراكم عليّ، البالغ 80 ألف درهم، منها 50 ألف درهم قيمة الإيجار عن السنة الحالية و30 ألف درهم متأخرات العام الماضي، ولا أعرف كيفية الخروج من هذه الأزمة، لوجود زوجي خلف القضبان، والمالك خيرني بين السداد أو اللجوء إلى الإجراءات القانونية، وتالياً أصبحت مهددة بالطرد من المنزل.
    وتابعت «زوجي كان يعمل في جهة حكومية في العين وتم إنهاء خدماته بسبب وجوده في السجن على ذمة قضايا مالية، وانا أعمل في جهة خاصة براتب 10 آلاف درهم، أسدد منه 6500 درهم شهرياً للأقساط البنكية، والبقية لمصروفات الحياة في ظل غلاء المعيشة، وأناشد من يساعدني على سداد الإيجار».
    وقال عضو دراسة حالات السجناء في صندوق الفرج في وزارة الداخلية مساعد أول، عبدالله المنصوري، ان «النزيل مطلوب في قضايا مالية عدة قيمتها 730 ألف درهم، ولديه زوجة وطفل يقيمان في منزل إيجاره 50 ألف درهم سنوياً، وسدد النزيل 20 ألف درهم من القيمة الايجارية العام الماضي ولم يستطع سداد المبلغ المتبقي، البالغ 30 ألف درهم، إضافة إلى إيجـار العام الجـاري، البالغ 50 ألف درهم».
    وكانت وزارة الداخلية و«الإمارات اليوم» أطلقتا في مايو الماضي، مبادرة صندوق الفرج بهدف مساعدة السجناء المعسرين، الذين يقبعون في السجن بسبب قضايا مالية، وتلقت المبادرة منذ الإعلان عنها مساعدات بلغت نحو 37 مليون درهم، من شركات ومؤسسات وفاعلي خير، دعماً لها، وتمكنت من دفع مبالغ مستحقة على عدد من السجناء المعسرين. ونصت مذكرة التفاهم بين «الإمارات اليوم» ووزارة الداخلية على التعاون لتنظيم حملة مساعدات، لمصلحة نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية، على مستوى الدولة، لتسوية قضاياهم المالية، وتسديد ديونهم والديات الشرعية وتذاكر السفر.


    المصدر : الامارات اليوم







    التعديل الأخير تم بواسطة الرمش الذبوحي ; 12-05-25 الساعة 11:26 PM
    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  2. #2
    عضو جديد
    الصورة الرمزية انسان راقي
    الحالة : انسان راقي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 96650
    تاريخ التسجيل : 18-05-12
    الدولة : بلاد زايد
    الوظيفة : موظف في احد البنوك
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 19
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    اذكر الله يذكرك

    افتراضي رد: شرطة دبي تحقق في غرق مراهق بالخور و 34 حادثا بحريا العام الماضي


    السلام عليكم
    مشكورة على الخبر






  3. #3
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: شرطة دبي تحقق في غرق مراهق بالخور و 34 حادثا بحريا العام الماضي


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    العفو اخوي
    شكرا لك





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  4. #4
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية شباب الامارات
    الحالة : شباب الامارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97238
    تاريخ التسجيل : 28-05-12
    الدولة : بلاد زايد
    الوظيفة : طالب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 485
    التقييم : 138
    Array
    MY SMS:

    شباب الامارات

    افتراضي رد: شرطة دبي تحقق في غرق مراهق بالخور و 34 حادثا بحريا العام الماضي


    السلام عليكم....
    مشكورة على الخبر
    مراسلت المنتدى
    بارك الله فيج وشكرا





    هل تعلم
    ان شباب الامارات افضل شباب العالم
    يلة شباب الامارات

  5. #5
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: شرطة دبي تحقق في غرق مراهق بالخور و 34 حادثا بحريا العام الماضي


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    احم احم اشكرك..
    العفو , نورت





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  6. #6
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,812
    التقييم : 302
    Array

    افتراضي رد: شرطة دبي تحقق في غرق مراهق بالخور و 34 حادثا بحريا العام الماضي


    Yeslamo0o







معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-01-20, 02:13 PM
  2. اغنياء امريكا خسروا 300 مليار دولار في العام الماضي
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-10-02, 03:55 PM
  3. نماذج امتحانات تقويمية وتجريبية من العام الماضي
    بواسطة هاجر في المنتدى الرياضيات علمي Mathematics
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-05-08, 03:03 PM
  4. ارتفاع جرائم القتل في اليابان العام الماضي
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-01-16, 08:25 PM
  5. وفاة 302 وإصابة 4512 شخصاً في 3010 حوادث العام الماضي
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-07-08, 03:07 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •