تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    عضو جديد
    الحالة : manal24 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 96753
    تاريخ التسجيل : 19-05-12
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي لم أعرف حتى قرأت هذا المقال... تابعو معي


    إزالة الشعر بالليزر و الخرافات الشائعة حوله

    الدكتور براكاش س. م.

    غالبا ما يظهر الشعر الزائد وغير المرغوب به في أسوأ الأوقات، مثلا عند رغبتك بالتوجه إلى الشاطئ أو ارتداء فستان لا يمكنك ارتداؤه بسبب ظهور الشعر الزائد للاسف قبل ايام فقط من موعدك المخصص لإزالة الشعر.

    ومن أكثر الأمور التي تمنحك الراحة وتمكنك من وضع المخططات وارتداء الملابس في أي وقت هي التخلص من الشعر الغير مرغوب به بشكل دائم.

    هناك الكثير من الطرق المستخدمة لإزالة الشعر الغير مرغوب به، كالشمع الذي يعتبر طريقة مؤلمة تدوم فعاليتها لأيام فقط قبل أن يبدأ الشعر بالظهور مجدداً، أو استخدام الخيط، فهو حل غير عملي للمناطق الكبيرة، بينما تترك وسائل التشقير وكريمات إزالة الشعر وغيرها بقعاً مزعجة على البشرة. ولتجنب بذل الكثير من الجهد والوقت والمال بشكل شهري على إزالة الشعر، فإن الطريقة المثلى هي اللجوء إلى حلول إزالة الشعر بشكل دائم.

    وعلى الرغم من ارتفاع الطلب على خدمات الليزر لإزالة الشعر الزائد وإمكانية الحصول على المزيد من المعلومات عبر الإنترنت، فلا تزال هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة الشائعة حول الليزر، والتي لا تقوم على حقائق فعلية. ومن المجدي بالتأكيد التحقق من صحة تلك الامور المتعلقة بسلامة استخدام الليزر والجوانب الأخرى للعملية.

    وفيما يلي مجموعة من الأفكار المغلوطة حول إزالة الشعر بالليزر بالإضافة إلى إيضاحات تثبت كونها مجرد مفاهيم خاطئة.


    أفكار ومفاهيم شائعة

    أولاً، يعتقد العديد من الأشخاص أن إزالة الشعر بالليزر تتضمن جلسات علاجية في غاية التعقيد كما نرى في أفلام الإثارة والحركة في هوليوود! إلا أن الليزر في الواقع هو ضوء منخفض التركيز ذي أطوال موجية معينة، الأمر الذي يجعلها عملية سهلة نسبياً.

    ومن الشائعات الخاطئة الأخرى:

    • إزالة الشعر بالليزر عملية غير آمنة

    عند إزالة الشعر بالليزر تستخدم تقنيات تستهدف صبغة الشعر، مما يعني عدم الإضرار بالبشرة والأنسجة المحيطة. وقد بينت الدراسات عدم وجود آثار سلبية طويلة الأمد للعملية، فهي آمنة ذات نتائج فعالة تماماً عندما تتم على أيدي مختصين مرخصين ومؤهلين كما في عيادات كايا للبشرة.

    • إزالة الشعر بالليزر عملية غير فعالة

    تعتبر إزالة الشعر بالليزر عملية فعالة للغاية عندما تتم بالشكل الصحيح، حيث تمنح الغالبية العظمى من المرشحين للعلاج نتائج مرضية تماماً. أما الأشخاص الذين لا يتجاوبون بالشكل المناسب فهم عادة من ذوي الشعر الأبيض أو الرمادي أو الأشقر أو الأحمر، أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل هرمونية. ويتطلب تعامل أطباء الجلد مع الأشخاص غير المستجيبين مهارة ودقة كبيرتين.

    • يسبب الليزر إصابات في أعضاء الجسم الحيوية أو يسبب السرطان

    بعكس الأشعة السينية فإن الليزر لا يخترق الجلد بعمق كاف، كونه لا يتعدى في معظم الحالات جذور الشعر وبصيلاته

    • يعتبر الليزر غير فعال على أغلب الرجال

    أثبتت العيادات المتخصصة من أمثال عيادات كايا للبشرة فعالية إجراءاتها مع عدد كبير من العملاء الرجال، مما يمثل دليلاً أكيداً على كونه مناسباً للرجال كما للسيدات.

    • تكلفة الليزر مرتفعة جداً

    لا شك في أن تكلفة الحصول على العلاج على أيدي خبراء الليزر المؤهلين مرتفعة نسبياً، إلا أنها تثبت على المدى الطويل جدواها كتوفير واضح في الوقت والمال، بالمقارنة مع مستحضرات وشفرات الحلاقة وكريمات إزالة الشعر وجلسات إزالة الشعر بالشمع مدى الحياة.

    • خدمات إزالة الشعر بالليزر متشابهة

    يتم تصميم العلاج بالليزر وفقاً لنوع البشرة، ويتغير مع اختلاف الأشخاص. يتم اتخاذ قرار العلاج بما يتماشى مع احتياجات البشرة ودرجة احتمالها، ويحدد طبيب الجلد نوع الليزر وعدد الجلسات المطلوبة.

    • تسبب إزالة الشعر بالليزر الندوب والعلامات الظاهرة على البشرة

    لا يسبب الليزر ضغطاً أو تمزقاً على البشرة بأي شكل، ولهذا فلا يمكن أن يكون سبب في الندوب. غالباً ما يظهر احمرار في البشرة ولكنه يزول خلال بضع ساعات دون الحاجة للعلاج.

    • إزالة الشعر بالليزر عملية مؤلمة

    يسبب استخدام الليزر لإزالة الشعر شعوراً بسيطاً بالوخز وهو أقل ألماً من استخدام الشمع، إلا أن الأشخاص الذين لا يحتملون الألم مطلقاً يلجأون إلا استخدام الليزر كونه غير مؤلم إطلاقاً.

    • إزالة الشعر بالليزر تسبب ظهور المزيد من الشعر

    لو كان ذلك صحيحاً لرأينا الرجال ممن يعانون من الصلع يملأون عيادات العلاج بالليزر. تولد بصيلات الشعر معنا وتصبح نشطة في وقت محدد، ولهذا فإن الليزر يدمر البصيلات التي تكون في مرحلة النشاط فقط. وفي أي مرحلة من الوقت تكون 15-20% من بصيلات الشعر في مرحلة النمو، ولهذا نحتاج إلى جلسات متعددة للقضاء على جميع البصيلات التي تصبح نشطة في مختلف المراحل الزمنية.

    • حلاقة الشعر قبل الخضوع لجلسات الليزر يسبب سماكة أكبر

    لا تغير الحلاقة من سماكة الشعر أو لونه، ولكن الشعر بعد حلاقته يصبح ذا حافة أكثر حدة مما يجعله يبدو أكثر سماكة.

    • استخدام الليزر في منطقة البكيني ضار بالجسم

    تعتبر إزالة الشعر بالليزر في منطقة البكيني آمنة تماماً كما في أي جزء آخر من أجزاء الجسم.

    • باستخدام الليزر يتخلص المرء من الشعر من اليوم الأول

    لا بد من الخضوع لعدة جلسات علاجية وجلسات لمتابعة آثار العلاج حسب نمو الشعر في الجسم.

    • يمكن إزالة الشعر بشكل نهائي، كما أن النتيجة تكون خلو الجسم 100% من الشعر بعد استخدام الليزر

    تستهدف تقنيات إزالة الشعر بالليزر غالبية بصيلات الشعر في الجسم. وفي بعض الحالات تكون بعض البصيلات في طور السبات، مما يعني أنها قد تنتج شعرات جديدة بسبب التغيرات البيولوجية والهرمونية في الجسم. إلا أنها ستكون شعرات خفيفة وناعمة لا يمكن ملاحظتها بسهولة في الغالب.

    ومن المهم أيضاً ان نتذكر ان نمو الشعر يتأثر بهرموناتنا. فأية تغيرات هرمونية بسبب التوتر أو تغيير نمط الحياة وغيرها قد تسبب نمو الشعر، وهو نمو قد يكون موضعياً. وفي تلك الحالات قد يتطلب الأمر جلستين أو ثلاثة للمتابعة سنويا للحفاظ على النتائج التي تم تحقيقها. سيكون طبيب الجلد أفضل شخص يقدم لك النصيحة في حال ملاحظة ظهور نمو الشعر من جديد.








  2. #2
    عضو جديد
    الحالة : manal24 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 96753
    تاريخ التسجيل : 19-05-12
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: لم أعرف حتى قرأت هذا المقال... تابعو معي



    أسبابنمو الشعر الزائد

    اخصائيةالجلدية في عيادات كايا للبشرة تنصح باستخدام الليزر كأفضل الطرق وأكثرها فعالية



    بالنسبة إلىالعديد من النساء يعتبر التعامل مع الشعر الزائد مشكلة يومية. يرتبط شعر الجسمبالأنوثة بشكل مباشر، وبخاصة أنه من غير المعتاد وجود الشعر في مناطق معينة من جسمالمرأة، كالوجه والذراعين.



    ولكنما لا يعرفه الكثيرون هو ان الشعر الموجود على الوجه ومختلف مناطق جسم المرأة لهنوعان. فالشعر على الوجه والصدر شعر ناعم ورقيق يسمى بالزغب، أما الشعر السميكوالخشن في مناطق الإبطين وفروة الرأس فيسمى بالشعر الدائم، وهو ما يوجد في غالبيةمناطق جسم الرجل ووجهه.



    يشخصنمو الشعر الزائد إما بكونه فرطاً في النمو أو حالة من الشعر الزائد. فالنموالمفرط هو في الغالب مشكلة جينية نشهدها عادة في بعض المجتمعات، إلا أن الشعرالزائد يظهر من خلال نمو شعر كثيف وخشن وطويل على وجه وجسم المرأة، ويرتبط عادةبالاضطراب الهرموني.



    وتقولالدكتورة ماريان، طبيبة الجلد في عيادات كايا للبشرة، ان الشعر الناعم يتحول إلىشعر خشن ودائم لدى بعض السيدات ويبقى كذلك بسبب وجود الإندروجينات، وهي هرموناتذكورية تنتج في المبيضين والغدة الكظرية، ويسبب الخلل في وظائف أي منهما اضطراباًفي إنتاج الإندروجين. ومن الأسباب الشائعة لارتفاع مستوى إنتاج الإندروجين فيالنساء هي:



    1. تكيس المبيضين PCOD، PCOS



    ويعتبرأحد أكثر أسباب الشعر الزائد، حيث تنمو أكياس صغيرة ومتعددة على المبيضين وتبدأبإنتاج الهرمونات الذكورية. ترتبط المتلازمة كذلك بعدم انتظام الدورة الشهرية و الإباضة وزيادة الوزنونمو الشعر على الوجه والجسم، كما أنها وراثية وترتبط باختلال توازن الإنسولين.





    2.أورام المبيض



    تسببالأورام المنتجة للإندروجين في المبيضين زيادة ظهور الشعر وحتى تغيير مظهر الجسموالصوت لدى الإناث.



    3. أورام الغدة الكظرية



    تصابالسيدات اللاتي يعانين من انعدام التوازن الهرموني باضطرابات نفسية وعاطفية شديدة،مما يعود إلى ازدياد نمو الشعر في الجسم والوجه وزيادة الوزن وحب الشباب وضعفالخصوبة وفقدان شعر الرأس. وبما أن هذا الاختلال يصيب السيدات في سن مبكرة فإنهيساهم في تقليل الثقة بالنفس في سنين الدراسة وسنوات الزواج الأولى. كما يكون علىالمرأة إزالة الشعر بالخيط أو الحلاقة بشكل متكرر مما يسبب الإحراج والمشقة.



    وتعليقاًعلى الأمر قالت الدكتورة ماريان: "تحولت تقنيات إزالة الشعر بالليزر إلى نعمةللسيدات اللاتي يعانين من فرط نمو الشعر وظهور الشعر الزائد، فالليزر وسيلة لإزالةالشعر بشكل دائم، وتعمل من خلال تقليل حجم بصيلات الشعر بشكل نهائي مما يقلل مننموه خلال جلسات معدودة."



    وقبلالسعي لإزالة الشعر الزائد بالليزر فمن المهم للغاية استشارة طبيب الجلد الذي يقومبفحص نوع البشرة والشعر. وعند تشخيص حالة الشعر الزائد فلا بد من إجراء بعض فحوصاتالدم والصور بالأشعة فوق الصوتية لتحديد سبب نمو الشعر الزائد والأعراض الأخرى كحبالشباب والسمنة وغيرها.



    يجبأن يبدأ العلاج لدى طبيب الغدد الصماء أو الأمراض النسائية على أن يتم على مدىفترة زمنية وفقاً لما يوصي به الطبيب المختص. وإلى جانب العلاج يمكن البدء بإزالةالشعر الزائد باستخدام الليزر. وأضافت الدكتورة ماريان: "في حال عدم الحصولعلى العلاج في الوقت ذاته فإن نتيجة إزالة الشعر لن تكون مرضية بالشكل الكافي.فللحصول على نتائج جيدة يحتاج الأمر إلى سبع أو ثماني جلسات، بالإضافة إلى جلساتإضافية لتأكيد النتائج كل أربعة إلى ستة أشهر."



    وبعدتناول العلاج المناسب وإزالة الشعر باستخدام تقنيات الليزر، سيكون هناك تغير ملحوظفي مظهر الشعر على الجسم والوجه، مما يمنح السيدة شعوراً بالسعادة والثقة ويزيد منرضاها عن نفسها لتتخلص من الإحراج للأبد!






  3. #3
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,812
    التقييم : 302
    Array

    افتراضي رد: لم أعرف حتى قرأت هذا المقال... تابعو معي


    Thanx







معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من اجمل ما قرآت
    بواسطة حلوة الإمارات في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-08-30, 07:44 PM
  2. من أجمل ما قرأت
    بواسطة دلع الامارات أنا في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-01-03, 08:42 PM
  3. من أروع ما قرأت عن السجود
    بواسطة دلع الامارات أنا في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-12-26, 05:53 PM
  4. تابعو معي دروس التعامل مع ضغوطات الحياة(1)
    بواسطة ايناس العارضة في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-08-06, 12:42 AM
  5. أجمل ما قرأت
    بواسطة عاشقة القرآن في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-12-20, 03:37 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •