تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مشرفة القصص
    الصورة الرمزية بنت العين 2
    الحالة : بنت العين 2 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 83540
    تاريخ التسجيل : 02-10-11
    الدولة : UAE
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,115
    التقييم : 399
    Array
    MY SMS:

    insta - twitter - ask : @m99xii

    افتراضي الأطفال الرضع يتعلمون خلال نومهم


    ذكرت دراسة أن باستطاعة الأطفال الرضع تعلم أشياء بسيطة حتى خلال نومهم. ورأى باحثون بقيادة وليام فيفتر من جامعة كولومبيا أن هذه الدراسة قد تساعد يوماً على تحديد الأطفال الرضع الذين يواجهون خطر الاضطرابات في النمو في هذه المرحلة، والتي قد لا تظهر في الأحوال العادية إلاّ خلال مراحل الطفولة المتأخرة.



    وقام العلماء بتسجيل الموجات الكهربائية لعدد من الأطفال خلال النوم، ثم سجلوا حركاتهم بواسطة كاميرا فيديو من أجل معرفة التعابير على وجوههم، ثم أطلقوا موسيقى، ترافقت مع إطلاق نسمات هواء خفيفة من آلة على جفونهم ما دفع بعضهم إلى شدّ أجفانهم.
    وكرر العلماء ذلك تسع مرات وفي المرة العاشرة أطلقوا الموسيقى ولكن من دون هواء فراح معظم هؤلاء ( 24 من أصل 26) يحركون وجوههم عند سماعهم للموسيقى.
    وقال العلماء "إن مراقبة أدمغة هؤلاء الأطفال أظهرت وجود نشاط تلقائي وتغيرات"، وخلصوا إلى أن هؤلاء ربطوا بين الموسيقى ونسمات الهواء وهذا ما يدل على قدرتهم على التعلم حتى في هذه السن المبكرة.



    في حفظ الله ورعايته








    حور ؛ يا نائمة بالقبر طُبتي نعيماً انزلك ربِّ في عظيم جناته

    ...

    insta & twitter: @m99xii



  2. #2
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: الأطفال الرضع يتعلمون خلال نومهم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    ما شاء الله الاطفال يستوعبون في الصغر اكثر..
    ما سمعتو المثل اللي يقول..
    العلم في الصغر كالنقش على الحجر
    تم نقل الموضوع للقسم المناسب..
    شكرا





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سااااااعات صنعت خصيصا للي نومهم ثقيل.,.,
    بواسطة عصفورة المنتدى في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 13-06-25, 07:11 PM
  2. الاطفال يتعلمون من واقع الحياة
    بواسطة kuroro في المنتدى منتدى حواء طبخ زينة ديكور جمال الطفل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-07-15, 11:33 PM
  3. اليابانيون يتعلمون الانجليزية من خطب أوباما
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-01-22, 09:12 PM
  4. اكسسوارات لحمامات الأطفال ,, صار عندهم حمام خخ
    بواسطة رؤية في المنتدى منتدى حواء طبخ زينة ديكور جمال الطفل
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 09-01-14, 02:18 PM
  5. الحل الانسب للي نومهم ثقيل
    بواسطة المبرمجة في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 08-11-16, 05:20 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •