تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    مشرفة الصف الثالث
    الصورة الرمزية حوريةالبحر
    الحالة : حوريةالبحر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 93072
    تاريخ التسجيل : 04-03-12
    الدولة : بلاد العز والوفاء
    الوظيفة : طالبة علم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,218
    التقييم : 517
    Array

    Unhappy هل الشتم واللعن قوة ؟ كيف نعالج ذلك السلوك الخزي ؟


    اليوم وفي أيام الآن يوجد العديد من الشباب يطلقون أبشع العبارات أمام الناس بلا خجل أو حياء
    بمجرد دعابه أو شتم من شخص أغضبه
    مارأيكم في هؤلا وهل
    الشتم قوه وجمال لروح الشخص المسلم المثقف؟

    وكيف التوجيه لمثل هؤلاء الاشخاص بطريقه لا تجرح مشاعرنا
    او تجرحهم ايضا؟

    وهل افعالهم من صفات رسولنا الذي تلقى ااشد العذاب ولم يسخط ولم يشتم احد؟
    كم يحزني ان اسمع رجل يشتم ايضا الاب او الام
    فهل هذا هو جزاء ماقدموه لنا؟

    اتريا تفاعلكم في هذه الصفات التي انتشرت بيننا وكيف نعالج هذا السلوك الخاطىء ؟؟







    التعديل الأخير تم بواسطة حوريةالبحر ; 12-06-24 الساعة 02:11 PM
    "لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين "

  2. #2
    مشرفة الصف الثالث
    الصورة الرمزية القصايد
    الحالة : القصايد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 95829
    تاريخ التسجيل : 02-05-12
    الدولة : اماراتيه و راسي في سما مرفوع
    الوظيفة : الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعباً طيب الاعراق
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,187
    التقييم : 155
    Array
    MY SMS:

    ولسوف يعطيك ربك فترضى

    افتراضي رد: هل الشتم واللعن قوة ؟ كيف نعالج ذلك السلوك الخزي ؟


    هلا ومرحبا
    نعالج هذا الموضوع بالتعويد ومن الاهل وفي المرتبه الثانيه المجتمع سواء كان مدرسه او مقر العمل
    وانا بطبعي مااحب الشتم ولا احب الشخص الي يشتم احسه ضعيف وبااالكلام ممكن تجرح شخص او تجذب شخص (فأيهما تختار)
    احنا مسلمين و في الاسلام الششتيمه من كبائر الاثم ولازم هالعاده نمحي من حياتنا
    مشكوره ع الطرح










  3. #3
    مشرفة الصف الثالث
    الصورة الرمزية حوريةالبحر
    الحالة : حوريةالبحر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 93072
    تاريخ التسجيل : 04-03-12
    الدولة : بلاد العز والوفاء
    الوظيفة : طالبة علم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,218
    التقييم : 517
    Array

    افتراضي رد: هل الشتم واللعن قوة ؟ كيف نعالج ذلك السلوك الخزي ؟


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى حسن مشاهدة المشاركة
    هلا ومرحبا
    نعالج هذا الموضوع بالتعويد ومن الاهل وفي المرتبه الثانيه المجتمع سواء كان مدرسه او مقر العمل
    وانا بطبعي مااحب الشتم ولا احب الشخص الي يشتم احسه ضعيف وبااالكلام ممكن تجرح شخص او تجذب شخص (فأيهما تختار)
    احنا مسلمين و في الاسلام الششتيمه من كبائر الاثم ولازم هالعاده نمحي من حياتنا
    مشكوره ع الطرح
    كلامج صح اختي احيانا بعض الاشخاص لما يعصبون يطلع منهم كلام يعني يطلع لا اراديا .. الله يهديهم ان شاء الله ..
    شكرا لج هدى مرورج أسعدني ...





    "لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين "

  4. #4
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية zainab hussien
    الحالة : zainab hussien غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 109924
    تاريخ التسجيل : 15-01-13
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 124
    التقييم : 20
    Array
    MY SMS:

    تغير الزمان و انا في نفس المكان

    افتراضي رد: هل الشتم واللعن قوة ؟ كيف نعالج ذلك السلوك الخزي ؟


    السلام عليكم موضوع حلو و مفيد
    اولا الطلف يكتسب صفاته من البيئة الي حوله لو كان في بيتهم شتم او سب يتعلم الطفل او البنت او الشاب و الحل الوحيد هو ان يحاولون الاهل يقللون من السب و الشتم او يمتنعون عنه نهائياً و الافضل ان يتركونه و ها الموضوع حقيقي و يوم يكبر يروح المدرسة يسب طالب ولا استاذ و يقولون لاهلة ها ابنكم يسب





    ما اصعب ان تبكي بلا دموع

    و ما اصعب ان تذهب بلا رجوع

    و ما اصعب ان تشعر بالضيق و كان المكان من حولك يضيق

  5. #5
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية ضحى خالد
    الحالة : ضحى خالد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 111209
    تاريخ التسجيل : 04-02-13
    الدولة : الامارات
    الوظيفة : طالبة متميزة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 119
    التقييم : 28
    Array
    MY SMS:

    I love one direction

    افتراضي رد: هل الشتم واللعن قوة ؟ كيف نعالج ذلك السلوك الخزي ؟


    اولا الموضوع مهم جدا ثانيا يعني عسب التربية كما يقول المثل الطيور على اشكالها تقع





    [IMG][url=http://www.uae.ii5ii.com]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لا صار خلك اصيل وطيب وغالي
    بواسطة الطيبة في المنتدى منتدى حواء طبخ زينة ديكور جمال الطفل
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-08-20, 03:48 PM
  2. أوراق عمل , تدريبات / السلوك الصحيح و السلوك الخاطئ
    بواسطة إماراتي 7 في المنتدى تربية الوطنية / اجتماعيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-05-22, 04:54 PM
  3. إذا بارت الحيل، وضاقت السبل، وانتهت الآمال
    بواسطة aqua في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-05-19, 05:28 PM
  4. تدريب / السلوك الجيد و السلوك الخاطئ
    بواسطة إماراتي 7 في المنتدى تربية الوطنية / اجتماعيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-04-24, 07:32 PM
  5. كيف نعالج حب الشباب
    بواسطة يربوعة العين في المنتدى منتدى حواء طبخ زينة ديكور جمال الطفل
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 08-10-24, 03:04 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •