تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 47
  1. #31
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية ساحرة العين
    الحالة : ساحرة العين غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39497
    تاريخ التسجيل : 18-06-09
    الدولة : العين
    الوظيفة : ساحرة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 624
    التقييم : 138
    Array
    MY SMS:

    حبتين لاجل العين

    افتراضي رد: موسوعه العلاج بالاعشاب


    عين الجمل أو الجوز
    Walnuts



    عين الجمل أو الجوز هو من أنواع المكسرات الغنية بالأحماض الأمينية الأساسية والمعروفة باسم (الأوميجا3) والتي لها خواص طبية هائلة للشفاء من أمراض المفاصل، والروماتزم، وحتى أمراض القلب. وقد سجل علميا بأن مغلي الخشب الداخلي من حبات الجوز مفيد في حالات تصلب الشرايين التاجية للقلب، والإقلال من الذبحة الصدرية، وكذلك مفيد في بعض الحميات.


    ولكي يتم ذلك، يمكن الحصول علي الخشب الداخلي لعدد 5 حبات من عين الجمل أو الجوز، ويتم نقعه في الماء لمدة ليلة واحدة، ثم يتم غليهم بماء النقيع في صباح اليوم التالي لمدة 20 دقيقة علي أن يشرب هذا النقيع في الصباح علي معدة خاوية. وسوف يلاحظ عند تناول هذا الشاي بصفة منتظمة، بأن آلام الصدر المصاحبة لضيق الشرايين التاجية قد خفت حدتها وقلة وطئتها. كما أن هذا الشاي يعمل علي خفض درجات الحرارة المصاحبة لالتهابات عضلة القلب والآلام المصاحبة لذلك.

    وفي دراسة علمية أجريت في عام 1922 بواسطة كلية الطب جامعة - لوما لندا - بالولايات المتحدة الأمريكية علي بعض المذاهب الدينية الذين لا يأكلون الجوز لأسباب دينية، وجد أن هؤلاء الأفراد هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية للقلب وحدوث النوبات القلبية، وحالات الموت المفاجئ بسبب الفشل الحاد لعضلة القلب، وذلك بنسبة الضعف عما يحدث في البعض الأخر من الطوائف الدينية الأخري، والتي تتناول عين الجمل أو الجوز بمعدل 5 مرات في الأسبوع كتقليد متبع بينهم. وقد دلت تلك الدراسات علي أن تناول كميات معقولة من عين الجمل بمعدل 50 جرام، لمدة 5 مرات في الأسبوع، يساعد علي خفض نسبة الكولستيرول في الدم، ويحسن صورة مستوي الدهون البروتينية في الدم، ويعالج تصلب الشرايين بالدورة التاجية إن وجد. ولعلاج حالات وجود حصى في الكلي أو المرارة، فإن الأطباء الصينيون في أوائل الستينات قد سجلوا بأن استعمال ما مقداره أثنين وربع كوب من لحم الجوز أو عين الجمل، والذي سبق قليه قليا عميقا في زيت الزيتون النقي حتى يصبح مقرمشا في الطعم، ثم يطحن إلي أجزاء خشنة ثم يمزج مع أثنين وربع ملعقة صغيرة من عسل النحل لتكوين عجينة، ويعطي للمريض المصاب بحصوات الكلي والمرارة علي مدي يومين، فقد دلت النتائج علي أن تلك الحصى قد أذيبت جزئيا، وتحولت إلي الصورة اللينة، تمهيدا لكي يتخلص منها الجسم إلي خارجه.

    ومن تجارب الآخرين نتعلم كيف نحافظ علي أعضاء الجسم بحالة صحية سليمة ومتوازنة، فقد نصح أحد الباحثين لفوائد عين الجمل، بأنه كان يشرف علي مريضا يعاني من خمول في الغدة الدرقية وما يصاحب ذلك من الحالة الطبية المعروفة (كسل الغدة الدرقية Hypothyroidism). والتي تتمثل في ضعف عام بالجسم، وضبابية في الرؤية وبلادة في التفكير، مع الميل إلي الزيادة في الوزن، ووجود تورم بكاحل الساقين. وقد أفاد هذا الباحث المعالج بأن تناول عصير الجوز الطازج، يرفع من نسبة مستوي الثيروكسين في الدم إلي 100 %، وإن أكل ملئ قبضة اليد من عين الجمل يوميا، يعمل علي إزالة التورم من الكاحلين وبالتالي إعطاء نتائج جيدة في التحليل التالي لنشاط الغدة الدرقية علي الأرجح.
    وفي دراسة علمية أخري أثبتت أن عين الجمل من النوع أسود اللون، فإن القشرة الخارجية له تحتوي علي مركب بلوري – حمض الأيليجيك – والذي يعتبر مركب مؤثر في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم، وأيضا حالات سرطان الجلد، وشلل العضلات الناجم عن الصدمات الكهربية المفاجئة. ومن الفاكهة، والنباتات التي تحتوي علي هذا حمض الأليجيك، نذكر أيضا: الشليك أو الفراولة Strawberries والكشمش (من أنواع العنب أو الزبيب Black current) وتوت العليق Raspberries، وشجر البلاز الغربي Cashews.

    وقد دلت الأبحاث العلمية علي أن حيوانات التجارب التي غذيت علي حمض الأليجيك ضمن مكونات الطعام التي تتغذي عليها، فإن تعرضها للإصابة بالأورام السرطانية يقل بنسبة 45 %، ويتأخر حدوثه لمدة 10 أسابيع، مقارنة بتلك الحيوانات التي لم تتغذي علي هذا الحمض، والتي تتعرض في نفس الوقت لتلك المواد الكيميائية التي تسبب سرطان الجلد في المجموعتين. ففي المجموعة الأولي، أظهر هذا الحمض (الأليجيك) مقاومة ضد مرض السرطان وأيضا أخر حدوثه، بينما في المجموعة الثانية فعدم وجود هذا الحمض أسرع بالإصابة بسرطان الجلد، وفي زمن وجيز.

    وللحصول علي حمض الأليجيك من القشرة الصلبة لعين الجمل، فإنه ينبغي أن توضع تلك القشرة في ماء حار وعلي نار هادئة لمدة نصف ساعة، ثم يصفي المحلول ويحلي حسب الطلب أو بدون ويشرب كما يشرب الشاي. وقد تعددت مزايا وفوائد هذا الحمض لكي تشتمل علي حماية الجسم من السرطانات المختلفة التي تصيب البلعوم والكبد والجلد، والرئتين في فئران التجارب، ومن باب أولي أن يستعمل في الإنسان كذلك كعامل وقائي، قبل أن يتسلل السرطان إلي داخل الجسد ويخربه وفي النهاية قد يقضي عليه. وقد نشر في عدد شهر يناير لعام 1987 بالجريدة الطبية (نيو انجلاند جورنال أوف ميديسن) بأن تناول نوع واحد من تلك المصادر لحمض الأليجيك يوميا، يعزز الفرص لعدم حدوث جلطات المخ والقلب وينزل بها إلي النصف تقريبا. كما ثبت أن تناول مغلي قشرة عين الجمل الطازج يقضي علي المرض الفطري، الكنديدا البكانس تماما مثلما تفعل مضادات الفطريات، ولكن بأمان وعدم التعرض للمضاعفات الجانبية لمثل تلك الأدوية الكيميائية نظرا لاحتواء قشرة عين الجمل الدرعية علي أحد المكونات المضادة للفطريات والتي يطلق عليها أسم (جيوجلون Juglone). وما عليك إلا أن تحصل علي عدد 12 قشرة طازجة خضراء لحبات الجوز، ويتم تفتيتها إلي قطع صغيرة، علي أن يضاف ذلك إلي لتر من مغلي عصير الملفوف أو الكرنب. غطي الجميع وعلي نار هادئة، أجعلها تمكث 15 دقيقة حتى تنضج، ثم اتركها بعيدا عن النار لمدة 20 دقيقة أخري. إستعملي هذا المحلول لعمل غسيل مهبلي من مرتين إلي ثلاثة في اليوم، حتى تزول أعراض الإصابة بالكنديدا. كما يعتبر عين الجمل او الجوز من أغني المصادر الغذائية في مادة السيروتونين والتي تشعرك بالامتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام. فقد دلت أحد الدراسات العلمية علي نحو 25.000 من أتباع أحد المذاهب الدينية الذين يتناولون من ضمن طعامهم الجوز، بأنهم لا يعانون من البدانة وأقل سمنة من هؤلاء الذين لا يتناولون الجوز في طعامهم. ومن المعروف أن تناول حفنة يد من الجوز يمكن له أن يحد من الرغبة لتناول الطعام.

    وكما سبق ذكره فإن الجوز يحتوي علي حمض (الأيليجيك) والذي قد يساعد كثيرا في أن تنعم بنوم هادئ مريح، لما له من أثر مهدئ للنفس والعقل. وهذا الحمض متوفر في لحم الجوز نفسه. ولقد كان الهنود الحمر في أمريكا، ولازالوا، يخدرون السمك قبل صيده من الماء، بنثر بعض الجوز المكسور علي سطح الماء، فما أن يكاد السمك يلتهم فتات الجوز، حتى يدخل في سبات عميق ويطفو علي السطح، ويتلقفوه الصيادين. كما أيقن الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية إلي أن تدخين خشب الجوز المعطر، يماثل تدخين الماريجونا المهدئة في المفعول، ويبعث علي الراحة والمتعة لديهم. ومن العجيب في هذه الثمرة الطيبة من ثمار (الجوز الأسود) الأخضر والغير ناضج، أنه يعالج الكثير من أمراض الجلد مثل القوباء، والتنيا الجلدية، والفطور الأخري، والكلف والنمش.





    وكل ما هو مطلوب منك هو أن تشق شقين في جلدة أحد تلك الثمار الخضراء من الجوز الأسود، ثم تدعك المنطقة المصابة بأي مرض جلدي بالعصير الخارج من ثمرة الجوز، ولا تلبث تلك العصارة إلا أن تأتي أكلها، وتعمل علي شفاء المنطقة المصابة في زمن قياسي وجيز، بدأ من إزالة السنطة أو مسمار القدم، وحتى بقع الشيخوخة أو ما يعرف باللطع الكبدية علي الجلد، وكذلك العديد من أنواع التنيا الجلدية، كلها تمت معالجتها بنجاح بالعصير الطازج لغلاف ثمر الجوز الأسود.

    ولعلاج حب الشباب، يمكن الحصول علي 2 ملعقة كبيرة من ورق الجوز الأسود الخضراء، تضاف إلي قدر من الماء المغلي، وتلقب ثم تغطي، وتبعد عن النار، وتترك لمدة 30 دقيقة حتى يتركز المحلول، ثم يغسل به مناطق الوجه المصابة بحب الشباب، كذلك يمكن استعمال نفس المحلول لعلاج أمراض الجلد المزمنة لدي الكبار، مثل الصدفية، والإكزيما، وذلك بغسل المناطق المصابة عدة مرات في اليوم. ويمكن إضافة ملئ ملعقة كبيرة من جذور الأرقطيون الجافة Burdock والمقطعة قطعا صغيرة إلي الماء المغلي لمدة 10 دقائق حتى تنضج، وذلك قبل أن تضع أوراق الجوز الخضراء المقطعة لعمل المحلول اللازم لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة، علي أن يترك الجميع بالماء المغلي لمدة 40 دقيقة، حتى قبيل استعماله.

    ويعتبر لحاء شجر اللوز مع الأوراق الخضراء ذو فائدة عظيمة في علاج الأمراض الجلدية المشار إليها سلفا، وكذلك لهلاج الهربس التناسلي والإكزيما الجلدية. ومن المعروف أن تناول لحم ثمار الجوز يعالج حالات الإمساك المزمن، خصوصا إذا لم تفلح الوسائل الأخري في علاج هذا الإمساك. ولذا فإنه يوصي بأكل الجوز من قبل المرضي بالكبد حيث يصعب عليهم التعامل مع دهون الطعام، ولكن الدهن الموجود في ثمار اللوز، يسهل التعامل معه بواسطة الكبد الخامل أيضا ودون مضاعفات.








  2. #32
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية ساحرة العين
    الحالة : ساحرة العين غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39497
    تاريخ التسجيل : 18-06-09
    الدولة : العين
    الوظيفة : ساحرة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 624
    التقييم : 138
    Array
    MY SMS:

    حبتين لاجل العين

    افتراضي رد: موسوعه العلاج بالاعشاب




    الفراولة أو الفريز أو التوت الأرضي نبات عشبي ويدعى بفاكهة الرشاقة، وتطلق التسمية على الثمرة أيضاً. تتبع الفراولة جنس الشليك من الفصيلة الوردية وهي من محاصيل الخضر غير التقليدية، ويمكن القول بأنها من المحاصيل البستانية ذات العائد الكبير


    الفراولة من الثمار التي تتلون عدة مرات أثناء نضجها. عند بداية العقد تكون الثمار خضراء اللون ثم تتحول إلى اللون الأبيض ثم تتلون جزئياً باللون الوردي ثم باللون الأحمر وتزداد مساحة الجزء الملون تدريجياً ويبدأ التلون من الطرف القمي للثمرة إلى الطرف القاعدي ويصاحب ذلك زيادة في حجم الثمار وزيادة في نسبة الرطوبة ونقص الصلابة مع زيادة نسبة المواد السكرية التي تشكل 70-80 % من المواد الصلبة الذائبة.

    وهي غنية بالأملاح المعدنية حيث تحتوي على الأملاح المعدنية كالكالسيوم والحديد والفسفور، كما تحتوي على حامض الليمون وحامض التفاح، وعلى سكر الفواكه، كما تحتوي على كميات عالية من فيتامينات A، B، C.

    تستخدم أوراق الفراولة كمغلي للمنقوع المحضر من تلك الأوراق وجذور النبات ويستعمل كعلاج للسل الرئوي والتهابات القولون وكذلك يستخدم كمنقي للدم وكغرغرة لالتهاب الحلق، منا يفيد مغلي الاوراق في تخفيف نوبات الربو.

    كما تحتوي على مواد مؤكسدة تساعد على الوقاية من الأمراض والأخص السرطان.







    الفراولة فاكهة غنية بمادة الاسكوربيك(60 جم لكل 100 جم) وعنصر البوتاسيوم (158 ملجم لكل 100 جم) كما أنها غنية بالنياسين وتحتوي على كميات متوسطة من ال حديد (1 ملجم لكل 100 جم) وال ريبوفلافين كما تحتوي على قدر كبير من ال كربوهيدرات (8 جم لكل 100 جم).

    معظم السكريات الموجودة بها في صورة سكر فركتوز لذلك فهي مناسبة لأكلها طازجة لمن يعانون من مرض السكري ومناسبة لنمو وصحة الأطفال والكبار على حد سواء لاحتوائها على نسبة من الأحماض الأمينية وخصوصاً عند تقديمها مخلوطة في كوب من الحليب مع إضافة عسل النحل الأبيض.







    فوائد الفـــــراوله

    كتب أحد الأطباء سنة 1652م عن فوائد الفراولة فقال:
    الفراولة ممتازة لتبريد الكبد والدم والطحال وللمعدة الصفراوية,
    والأوراق والجذور جيدة أبضاً لتثبيت الأسنان الرخوة
    ولشفاء اللثة الإسفنجية الفاسدة,
    وللفراولة خصائص مقوية ومجددة للنشاط لما تحويه
    من الأملاح والفيتامينات وتفيد المصابين بالتدرن
    الرئوي والتهاب المفصل.
    وكان العالم (ليني) مصاب بالنقرس يتداوى بأخذ الفراولة,
    وتبعه كثيرون بعد أن تحسنت حالته الصحية.

    يفيد عصير الفراولة الجسم المتاكسل في إزالة البثور وحب
    الشباب واللون الشاحب

    كما يفيد في جميع أنواع الالتهابات.

    **أما عصير الفراولة وجوز الهند فيفيد في حالة التهاب الحلق
    والتهاب المعدة وفي قرحة المعدة,

    كما أن له تأثيراً قوياً على عصايات الالتهاب وخاصة
    عصية التيفوئيد.

    ويجب أن تؤكل الفراولة مباشرة بعد غسلها لئلا تخرب
    خواصها المضادة للجراثيم.


    ملاحظات هامة **

    يجب أن تؤكل الفراولة على الريق بين 250و500 غرام
    في اليوم الواحد,

    ويفيد مغلي أوراق الفراولة وجذورها في مكافحة أمراض عديدة
    كالإسهال والنقرس والروماتيزم
    والمرارة.

    ولتجميل الوجة تهرس بضع حبات الفراولة ويدهن الوجه
    بها قبل النوم, وتبقى حتى الصباح ثم تغسيل بماء البقدونس
    الإفرنجي فينشط الجلد وتزول التجعدات.

    **يزعم البعض أن غسل الفراولة قد يذهب بنكهتها الطيبة وهذا
    غير صحيح إلا إذا نقعت في الماء لمدة طويلة,
    فمن الضروري غسلها جيداً لإزالة الجراثيم والأوساخ
    عنها وتناولها فوراً


    دمتم بصحه وعافيه






  3. #33
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية ساحرة العين
    الحالة : ساحرة العين غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39497
    تاريخ التسجيل : 18-06-09
    الدولة : العين
    الوظيفة : ساحرة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 624
    التقييم : 138
    Array
    MY SMS:

    حبتين لاجل العين

    افتراضي رد: موسوعه العلاج بالاعشاب بالصور



    الاسم العلمي :
    Maerua crassifolia Forssk

    الاسماء المتداولة :
    سرح

    العائلة النباتية : العائلة الكبارية اللصفية ( Capparaceae)

    الوصف النباتي : شجيرة متفاوتة الحجم صغيرة أحيانا ، وكبيرة في أحيان أخري .
    الساق مغطي بزغب صلب غزير التفريع ، خشبه لونه أصفر .
    الأوراق بسيطة وصغيرة ، معنقة ، أبعادها 1سم إلي 3-5سم الأزهار خضراء مائلة
    للصفار قطرها 2 سم ، عديمة البتلات.يوجد أسفل الكأس الأنبوبي أربع
    زوائد صغيرة الأسدية حرة وعديدة .
    الثمار لحمية حمراء علي شكل حبة الكريز قطرها 5 مم .

    أوان التزهير والإثمار : الربيع والصيف .

    المواد الفعالة : في العشبة العديد من المواد الفعالة مثل البيتيدات والأحماض
    الأمينية , كما تحتوي العشبة علي نسبة عالية من الكالسيوم , مما يفسر
    استخدامها الواسع لدي أبناء الصحراء في علاج كسور العظام .


    المنافع الطبية :

    -
    النبات يستخدم بشكل واسع في علاج الآلام كسور العظام، كما استخدمه
    بشكل شخصي في علاج العديد من حالات الكدمات وآلام كسور العظام .

    - استخدمه أيضا في علاج حالات تعفن الأمعاء والقولون ويعطي نتائج جد
    ايجابية في هذا الخصوص .

    - للنبات أيضا فوائد ملحوظة في علاج البواسير الخارجية .

    ( سمي بـِ السرح لأن سيقانه بطبيعتها تزحف وتسرح علي الرمال )






  4. #34
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية ساحرة العين
    الحالة : ساحرة العين غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39497
    تاريخ التسجيل : 18-06-09
    الدولة : العين
    الوظيفة : ساحرة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 624
    التقييم : 138
    Array
    MY SMS:

    حبتين لاجل العين

    افتراضي رد: موسوعه العلاج بالاعشاب


    عود الصندل
    Sandalwood
    Santalum Album



    الأجزاء المستخدمة وأين تنمو؟

    عود الصندل، ويقال له أيضا: جندل، وجندن، وجندان، أو صاندل.
    تنمو أشجار الصندل في الهند وجنوب شرق آسيا على نطاق واسع، ويبلغ ارتفاع الشجرة حوالى 10 أمتار، وخشب الصندل يصلح للنقش أو النحت كما ينتج الزيوت الطيارة الأساسية والتى تستخدم فى النواحى الطبية.

    الاستخدام التقليدي أو التاريخي:
    تم استخدام زيت عود الصندل تقليديا لعلاج أمراض الجلد، والإسهال، والدوسنتاريا، والسيلان، وعدد من الحالات المرضية الأخرى. وفي العلاج الصيني التقليدي، يعتبر زيت عود الصندل عامل مسكن ممتاز للألام.

    المركبات الفعالة:
    يمثل الزيت الأساسي الطيار نحو من 3 –6 % من وزن الخشب المحتوى عليه، ويحتوى هذا الزيت الطيار على كميات عالية من ألفا، وبيتا سانتالول alpha- and beta-santalol. وتلك الجزئيات الصغيرة تحمل خصائص مقاومة للبكتيريا. كما يحتوى زيت الصندل أيضا على السيسكوستيربينول sesquiterenols والراتنجات، والتانات، أما عود الصندل الإصطناعي فهو لا يحتوي على تلك المركبات الفعالة.

    ما هو المقدار الذي يتم تناوله عادة؟
    أفادت لجنة الدراسة الألمانية باستخدام 1- 1.5 جرام من الزيت الأساسي للعلاج المساعد لالتهابات الجهاز البولي. وهذه يجب أن تجري فقط تحت إشراف الطبيب.
    والعلاج يجب أن لا يتجاوز 6 أسابيع.

    ومن الناحية النموذجية، فإن قطرات قليلة من زيت عود الصندل تذاب في نصف كوب من الماء، وتستخدم مباشرة على المنطقة الملوثة في الجلد مرات عدة يوميا.

    تم استخدم عود الصندل فيما يتصل بالأحوال التالية.
    مطهر، وضد التلوث.
    يستخدم فى صناعة العطور، والأثاث الفاخر، وكذلك فى صناعة المسابح الفاخرة.
    لعلاج التهابات المثانة والجهاز البولى.
    لعلاج بعض الأمراض الجلدية.
    هل هناك أي تأثيرات جانبية؟
    بعض الأفراد ربما يتعرضون إلى تهيجات جلدية خفيفة من الاستخدامات الموضعية لزيت عود الصندل. والأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى يجب أن لا يستخدموا عود الصندل داخليا.
    وحتى نعرف المزيد، فإن زيت عود الصندل يجب أن يتم تفاديه للاستخدام الداخلي أثناء الحمل واثناء الرضاعة.
    كما يجب الحذر من تناول الرضع والأطفال زيت عود الصندل داخليا لأى سبب كان.






  5. #35
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية ساحرة العين
    الحالة : ساحرة العين غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39497
    تاريخ التسجيل : 18-06-09
    الدولة : العين
    الوظيفة : ساحرة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 624
    التقييم : 138
    Array
    MY SMS:

    حبتين لاجل العين

    افتراضي رد: موسوعه العلاج بالاعشاب


    الشندقورة





    الشندقورة : من أعشاب سيناء البرية

    الاسم العلمي / Ajuja iva

    الأسماء الشائعة / شندقور – مسكه – أجوجا ,
    يسميها بدو سيناء في بعض المناطق خنانة النعجة

    العائلة النباتية / الشفوية Lamiaceae


    الوصف النباتي / شجيرة صغيرة قاعدية التفريع يغطي ساقها وأورقها زغب مشوك
    الساق متفرع عليه شعيرات ولونه أخضر رمادي ، الأوراق شريطية بسيطة ومتجلدة
    عليها زغب كما الساق ، الأزهار تتنوع في ألوانها ، لون الأزهار من النوع الموجود في
    سيناء بنفسجية فاتحة وتحمل في نورات سنبلية .

    التزهير والإثمار / بداية الربيع حني أواخر الصيف

    المواد الفعالة / سيسترون –ديسترون – تانينات – آثار من زيت عطري

    المنافع الطبية / لعلاج السكري خصوصا سكر الدم
    – مخفض للحرارة و يستخدم لعلاج الحمى .






  6. #36
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية ساحرة العين
    الحالة : ساحرة العين غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39497
    تاريخ التسجيل : 18-06-09
    الدولة : العين
    الوظيفة : ساحرة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 624
    التقييم : 138
    Array
    MY SMS:

    حبتين لاجل العين

    افتراضي رد: موسوعه العلاج بالاعشاب



    البنجر يحسن الأداء الرياضى للإنسان



    كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون أمريكيون بجامعة سانت لويس بالولايات المتحدة الأمريكية، النقاب عن أن تناول الشمندر أو ما يعرف بـ “البنجر” يرفع من الكفاءة الجسدية للإنسان، وخاصة الرياضيين الذى يعزز من أدائهم الجسمانى، ويساعد العداءين على العدو خلال سباقات الجرى بسرعة أكبر .
    ووجد الباحثون أن الرياضيين الذين يتناولون الشمندر المطهو قبل انطلاق السباق مباشرة ينجزونه فى وقت قياسى، لافتين إلى أن هذا النوع من الخضراوات الجذرية ذات اللون الأرجوانى يحتوى على مستويات عالية من مواد كيميائية تسمى “نترات” والتى ثبت أنها تحسن الأداء الرياضى للإنسان .
    وقال الباحثون إن الرياضيين كانوا أكثر قدرة على ركض 5 كم إضافية بعد تناول الطعام الذى يحتوى على الشمندر بدلا من تناول التوت البرى، كما أن لعصير الشمندر فائدة كبيرة فى زيادة قدرة الإنسان على التحمل وجعل العضلات أكثر فعالية وقوة .
    وأجريت الدراسة على 11 رجلا وامرأة لائقين جسديا وطلب منهم الجرى لمسافة 5 كم، فى حلقة مفرغة مرتين متتاليتين، وقبل الجولة الأولى تناول المتطوعون جزء من الشمندر المشوى، يزن حوالى 200 جرام ، قبل ساعة من بدء السباق .وقبل بداية الجولة الثانية تناول المتسابقون كمية مساوية من التوت البرى الذى تم اختياره لأنه يحتوى على محتوى مماثل من السعرات الحرارية مثل الشمندر ولكنه لا يحتوى على مستويات عالية من النترات.
    وأظهرت النتائج التى نشرت – فى مجلة أكاديمية التغذية وعلم الغذاء- أنه بعد تناول التوت البرى بلغت متوسط سرعة المتسابقين 11.9 كيلومترا فى الساعة، ولكن بعد تناول الشمندر ازداد متوسط سرعة المتسابقين إلى 12.3 كيلومترا فى الساعة .
    كما أشارت دراسات سابقة إلى أن تناول كوبين من عصير الشمندر (البنجر) يوميا يسهم فى خفض ضغط الدم المرتفع إلى المستوى الطبيعى، كما أن تناول الخضراوات والفاكهة الغنية بالأملاح “الشمندر” خاصة النيترات تساهم فى خفض ضغط الدم المرتفع وحماية الأوعية الدموية .






  7. #37
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية ساحرة العين
    الحالة : ساحرة العين غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39497
    تاريخ التسجيل : 18-06-09
    الدولة : العين
    الوظيفة : ساحرة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 624
    التقييم : 138
    Array
    MY SMS:

    حبتين لاجل العين

    افتراضي رد: موسوعه العلاج بالاعشاب


    عنب الأوريجون
    Oregon Grape
    Berberis aquifolium




    الأجزاء المستخدمة وأين يزرع:
    يعتبر عنب الأوريجون ذو علاقة قريبة جدا من شجيرات البرباريس barberry وتستخدم جذوره استخداما طبيا. وبالرغم من أن أصل عنب الأوريجون في شمال أمريكا فهو يزرع الآن أيضا في أوروبا وأنحاء كثيرة من العالم.
    الاستخدام التاريخي أو التقليدي:
    قبل وصول الاستعمار الأوروبي كان أهالي شمال أمريكا (الهنود الحمر) يعالجون كل الشكاوي المرضية لديهم بتناول عنب الأوريجون. وكان البرباريس يستخدم لفتح الشهية. ويصنع الشاي من جذوره لمعالجة اليرقان، والتهاب المفاصل والإسهال، والحمى والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.
    المركبات الفعالة:
    أشباه القلويدات Alkaloids مثل البيربامين berbamine. والكانادين canadine والهيدراستين hydrastine. والبربيرين berberine يعتبر من العناصر الأكثر شهرة والأكثر فائدة لعنب الأوريجون. البربيرين أثبت فعالية في علاج حالات الإسهال للمرضى المصابين بالكوليرا وذلك لقيامه بإبطاء وتقليل الوقت الذي تستغرقه المعدة لنقل الطعام إلى الأمعاء.
    والبربيرين له القدرة أيضا على منع البكتيريا المسببة للمرض من الالتصاق بخلايا الجسم مما يساعد على منع العدوى وبالتحديد في الحلق، والأمعاء، ومجرى البول. وهو كذلك يعزز ويقوي وظائف الجهاز المناعى للجسم.
    وفي دراسة طبية حديثة، ثبت أن المرهم المستخلص من عنب الأوريجون فعال جدا في إبراء داء الصداف أو الصدفية (مرض جلدي).
    كما ثبت أن كل مستخلصات عنب الأوريجون فعالة جدا في تقليل الالتهابات (عادة المتعلقة بالصداف) وذلك بتنشيط نوع من كريات الدم البيضاء المعروفة بأسم الخلايا
    الأكولة .macrophages وليس الفضل فى ذلك يرجع إلى وجود أشباه القلويدات فى عنب الأوريجون، بل لعل السبب هو وجود عناصر أخرى يرجع لها هذا الفضل فى تشجيع الخلايا الأكولة على الحد من تفاقم مرض الصدفية لدى المرضى الذين يعانون منه. ويعتبر الطعم اللاذع المر لعنب الأوريجون والموجود فى جذوره، أن له الفضل فى تنشيط عمل الجهاز الهضمى.
    ويستخدم عنب الأوريجون مع الحالات التالية.
    الإسهال.
    الكانديديا المزمنة ( الفطريات).
    التهاب جفون العين.
    حصوات المرارة.
    محاربة الطفيليات بأنواعها.
    عسر الهضم.
    الصداف أو (مرض الصدفية) مرض جلدى مزمن.
    التهاب مجرى البول نتيجة للإصابة الميكروبية.
    ما هو المقدار الذي يؤخذ عادة؟
    يمكن إعداد الشاي من عنب الأوريجون وذلك بغلي 1-3 ملاعق شاي (5- 15 جرام) من جذور عنب الأوريجون المقطعة قطعا صغيرة في 500 مل من الماء (2 كوب) ولمدة 15 دقيقة، وبعد أن يبرد يمكن شرب 3 أكواب في اليوم.
    ويمكن استخدامه كمرهم للمسح بمقدار 3 مل ثلاثة مرات في اليوم.
    ونسبة لأن البربيرين بطئ الامتصاص فإن جذور عنب الأوريجون قد لا تزود بالكمية الكافية من هذا المركب لمعالجة الإصابات الأساسية الخطرة.
    وهنالك محتوى قياسى من 5-10% من أشباه القلويدات والذي يزود بحوالي 500 مليجرام من البربيرين يوميا الذي يمكن استعماله في مثل تلك الحالات للتأكد من المقدار الكافي والضروري. ولكن يجب مراجعة الطبيب في حالة الإصابات المرضية الخطرة. ويمكن استخدام 10% من المستخلص كمرهم لثلاثة مرات أو أكثر يوميا لعلاج الصداف.
    هل هنالك أي آثار جانبية أو تفاعلات؟
    إن استخدام عنب الأوريجون لا ينطوي على مخاطر بالكميات المشار إليها أعلاه. وبالنسبة للاستخدام على المدى الطويل (2- 3 أسابيع) فإن استخدام المستخلصات المثالية القياسية ليس جيدا ولا يوصى به.
    وقد تقرر أن البيربرين وحده يتداخل مع التفاعلات الكيميائية المتصلة (بالصفراوية) لدى الأطفال، وبذلك يشير إلى أنه قد يضر مع اليرقان الحاصل عند البعض من الأطفال. ولهذا السبب يجب استخدام البيربرين بحذر في فترة الحمل والرضاعة.






  8. #38
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية ساحرة العين
    الحالة : ساحرة العين غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39497
    تاريخ التسجيل : 18-06-09
    الدولة : العين
    الوظيفة : ساحرة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 624
    التقييم : 138
    Array
    MY SMS:

    حبتين لاجل العين

    افتراضي رد: موسوعه العلاج بالاعشاب


    الأعشاب... صيدليّة متكاملة داخل منزلك؟
    هل تعانين من الضغط والإجهاد؟ كثيراً ما تصابين بمشاكل الجهاز الهضمي، من تخمة وعسر هضمي وحموضة؟ آلام المفاصل تعوقك عن أداء مهامك اليوميّة؟ كلّ ما عليك هو اكتشاف كنوز أقدم صيدليّة طبيعيّة: الأعشاب!
    «الجميلة» التقت د. ‏سعد محمد خفاجي، أستاذ العقاقير والنباتات الطبيّة بصيدلة الإسكندرية، الذي عدّد فوائد النباتات، والمكوّنات التالية:


    حشيشة الملاك لمقاومة النوم
    تعتبر حشيشة الملاك أفضل علاج لحالة الرغبة في النوم بعد تناول الغذاء، نتيجة إصابة أعصاب المعدة والإمعاء والأعصاب بحالة خمول وفقدان الإرادة. ويمكن خلط حشيشة الملاك وزهرة الآلام وزهور الزعتر بمقدار ثلاث ملاعق كبيرة، ونقعها فى لتر ماء مغلي لمدة 20 دقيقة، ثم تناول الخليط للتخلص من الرغبة فى النوم.

    نبات الكنباث لمقاومة الضغط
    لإعادة التوازن والتخلص من الضغط العصبي، عليك بخلط نبات الكنباث مع ورق القراص والزعتر وورقة القويصة بمقدار 4 ملاعق كبيرة، واتركيها لمدة 30 دقيقة في لتر من الماء، ثم تناوليها، فهي ستقلل من الضغط العصبي.

    النعناع والزعتر لعلاج الانتفاخ
    يعتبر الانتفاخ من أكثر الأمراض المنتشرة بسبب سوء التغذية، مما يسبّب ألماً شديداً، ويمكنك خلط النعناع وورق الزعتر في فنجان من الماء المغلي لمدة دقيقتين، وشرب 3 فناجين من الخليط 3 مرات يوميّاِ بعد الأكل، فيساعد الخليط على تقليل الانتفاخ.

    نبتة الترنجان لعلاج الإمساك
    يعتبر الإمساك أحد الاضطرابات التي يتعرّض لها الجهاز الهضمي. لعلاج الإمساك، اخلطي الترنجان وبقلة الملك وقشر العوسج الأسود وورق الخرشوف وورق الخطمي، واتركي الخليط لمدة 24 ساعة، وتناولي منه ملعقة كبيرة.

    الزعتر واليانسون لعلاج الحموضة
    كثيراً ما نصاب بحالات من الحموضة نتيجة تخمّر الطعام فى المعدة. كلّ ما عليك فعله، هو إحضار الزعتر البري واليانسون الأخضر وورق الريحان، وتركهم منقوعين لمدة 30 دقيقة بمقدار 10 غرامات من الخليط في كلّ فنجان، واشربي فنجاناً دافئاً منها بعد كلّ وجبة حتى اختفاء الأعراض.

    التوت وإكليل الجبل لعلاج التعب
    هل تشعرين فى بعض الأحيان بفقدان طاقتك؟ غالباً ما يكون ذلك نتيجة إصابة الجسم بمواد سامة. وللتخلص من تلك الحالة، اخلطي التوت البرّي مع ورق إكليل الجبل وجذور الجنتيان بمقدار 4 ملاعق كبيرة، واتركيه منقوعاً لمدة 30 دقيقة فى ماء مغلي، وتناولي هذا الخليط يوميّاً فلا تشعرين بالتعب مرّة أخرى.
    وهناك وصفة أخرى لعلاج الإجهاد، فقط اخلطي حشيش الملاك مع ورق النعناع وإكليل الجبل وجذور الشيكوريا بمقدار 3 ملاعق كبيرة مع لتر من الماء، واتركيها لمدة 30 دقيقة، واشربي لتراً يوميّاً، فستنعمين بطاقة دائمة بدون إجهاد.

    الصندل واللافندر لآلام المفاصل
    آلام المفاصل مرض شائع يصاب به الكبار والصغار، وللقضاء عليه ، اخلطي مزيجاً من الزيوت الأساسية: القرفة والكافور والقرنفل والصندل واللافندر والزعتر، بمقدار قطرة من كلّ منها لكل 100 غرام من الدهون الحيوانيّة، واستخدميها على مكان الألم موضعيّاً 3 مرات يوميّاً.

    اللافندر والأكالبتوس لعلاج الجيوب الأنفيّة
    لعلاج الجيوب الأنفيّة، اخلطي زيوت اللافندر والأكالبتوس والنعناع والصنوبر، ثم انقعي هذا الخليط، ثم اضيفيه إلى شعرك. ثم قومي بتغطيته واستنشقي الرائحة جيّداً لعدة دقائق.

    العسل واليانسون
    إذا وجدت صعوبة في النوم، بعد يوم زاخر بالضغوط والمتاعب، فإن قليلاً من اليانسون مع عسل النحل يزيد من هرمون السيروتونين في الدماغ، ويجعلك تشعرين بالاسترخاء، ويمكنك وضع العسل فى أيّ مشروب تتناوليه في الليل.

    القرفة لعلاج انخفاض السكر
    انخفاض السكر في الدم يمكن أن يجعل الإنسان يشعر بصداع حادّ، ولكن تناول بعض القرفة يمنع حدوث ذلك بإجبار الأنسولين على حرق السكر بالدم بطريقة فعّالة. فقط ضعي ملعقة صغيرة من القرفة على البليلة أو رقائق الذرة كلّ صباح.






  9. #39
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية ساحرة العين
    الحالة : ساحرة العين غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39497
    تاريخ التسجيل : 18-06-09
    الدولة : العين
    الوظيفة : ساحرة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 624
    التقييم : 138
    Array
    MY SMS:

    حبتين لاجل العين

    افتراضي رد: موسوعه العلاج بالاعشاب


    عصا على
    Tongkat Ali
    Eurycoma longifolia Jack



    شجرة عصا على لها شعبية كبيرة فى دول المنشأ فى شرق آسيا، وأهم ما تشتهر به هو أنها معينة على تقوية الجسم، وزيادة كفاءته الحيوية. وتستخدم جذور تلك الأشجار لهذا السبب، وتلك الجذور عليها طلب عالمى للاستهلاك، وحديثا أصبح هناك طلب أيضا حتى على سيقان وأوراق تلك الأشجار.

    والقطع الجائر لتلك الأشجار، دفع الحكومة الماليزية إلى اعتبار تلك الأشجار من التراث القومى للبلاد، وأصبحت محمية من الاستهلاك الجائر عليها أو تهريبها إلى الخارج.
    واستعمال عصا على كمقو عام للجسم يعتبر من أهم التطبيقات التى يتمتع بها هذا النبات، حتى بات يطلق عليها الجنسنج الماليزى Malaysian Ginseng.
    وشجرة عصا (على) هى شجرة أسطوانية حمراء الساق، تنتهى بأفرع مظلية مورقة خضراء، وتنتشر فى الغابات المطيرة الإستوائية فى جنوب شرق آسيا وفى جزر سومطره، وبورينو، والهند الصينية، وبورما، ولاوس، وفيتنام، وكمبوديا، وتايلاند، وماليزيا. والشجرة تنمو غالبا على ساق واحدة غير متفرعة، وقد يصل ارتفاع الشجرة إلى 5 أمتار فى الهواء.

    والأجزاء المستعملة من الشجرة هى:
    الجذور فى الأساس، والسيقان، والأوراق.
    الاستخدامات العامة لشجرة عصا على.
    فى ماليزيا تستخدم جذور (عصا على) ممزوجة مع زيت جوز الهند، والأرز الخام، لعمل مرهم موضعى يخفف من أوجاع البطن، ومن الحميات.
    كما درج العرف على أن تغلى الجذور وتقدم للأمهات بعد الولادة، وهذا من شأنه أن يكسبهن قوة التحمل لتبعات الولادة، كما يستخدم مغلى الجذور أيضا للتخفيف من حالات الإسهال، وخفض ضغط الدم المرتفع، والحد من آلام العظام، وأيضا لزيادة قوة الباه، والقوة البدنية لدى الرجال والنساء سواء، وتحد من أعراض نقص الفحولة أو العنة عند الرجال.
    وتستخدم الأوراق بعد دقها لعمل عجينة لينة القوام تستخدم فى السيطرة على الجروح النازفة، وللحد من آلام الصداع. ولحاء الشجر نفسه يمكن أن يغلى ويشرب مثل الشاى للحد من الحميات المصاحبة لبعض الأمراض.

    المكونات الكيميائية المتوفرة فى عشبة عصا على.
    هناك تقارير معملية تؤكد أن عشبة عصا على لها خواص مضادة للهيستامين، وضد الملاريا، وضد الأورام المختلفة نظرا لوجود مركب الكوازينويدز quassinoids كما أنها مضادة للتقرحات المختلفة نظرا لوجود مركبات pasakbumin A and B. ومضادة للفيروسات، ولها خواص مضادة لأنواع كثيرة من الأورام.
    كما يوجد بالعشبة مركبات أخرى نذكر منها quassinoids - eurycomanone eurycomanol, eurycomalactone, various canthine-6-one alkaloids.
    وأكدت الدراسات البيوكيميائية على أن العشبة تحتوى على مركبات مضادة للملاريا، ومقوية للناحية الجنسية لدى الجنسين aphrodisiac. فهى تعمل على تحسين الرغبة الجنسية لدى الطرفين، وتحرك الدافع النفسى إلى المعاشرة الزوجية بين الزوجين، كما أنها تقوى خواص الفحولة لدى الرجل بصفة خاصة.
    وفى دراسة علمية شيقة قامت بها الدكتورة – أنج هوا هون Ang Hooi Hoon – الأستاذ المساعد بمدرسة العلوم الطبية، بجامعة - ساينس مندين بينانج - بماليزيا، والباحث بالمركز الطبى للبحث العلمى، والمركز القومى لتنظيم الأسرة
    بكولا لمبور، والحائزة على جائزة أصغر عالمة فى ماليزيا فى مجال تخصصها لعام 1997م. وعلى جائزة (أفضل امرأة) لعام 1999م. وجائزة البحث الذهبى من المملكة المتحدة البريطانية لعام 1999م. أيضا.
    تقول الدكتورة - أنج – إن أفضل ما رأيت فى البحث على الفئران التى تتناول خلاصة نبات (عصا على) أنها تكون سوية السلوك، ولا ينتابها أى شذوذ جنسى من جراء تناول تلك الخلاصة العشبية.
    وعلى عكس ما قد يحدث عند تناول بعض المنشطات الجنسية من نوع PCPA أو الفنيل سيكليدين phencyclidine. وهو ما درج على تسميته (بالديك المجنون) وأسماء أخرى كثيرة، والذى يولد شعور بالشذوذ الجنسى بين الفئران الخاضعة للتجارب.
    وأفادت الدكتورة – أنج – بأن الفئران التى تتغذى على طعام مخلوط بخلاصة (عصا على) ليس لديها اهتمام بالوسط المحيط بها، وإنما جل الاهتمام هو البحث عن الإناث من الفئران ومعاشرتها جنسيا.
    وأن معدل الانتصاب لدى العضو الذكرى للفئران قد تزايد بعد تناولهم خلاصة (عصا على) ضمن مواد الطعام المقدمة لهم. كما أن تلك الذكور قد تزايد لديها (الشبق)
    أو الرغبة فى الجنس المتكرر والنشيط فى نفس الوقت، فى الفعل والأداء.
    ودللت إحدى الدراسات التى نشرت فى الجريدة العلمية – الكورية - أن تلك الفئران التى ليس لديها خبرة بالمعاشرة الجنسية والتى يطلق عليها أسم (الفئران البلهاء) والتى قد تم لهم عمليات (خصى) أو إزالة الخصي منهم جراحيا. وتلك الفئران قد تم تغذيتها على خلاصة (عصا على)، وكانت النتيجة أنهم يثبون على ظهر الإناث المتواجدة معهم فى القفص، ويبدون رغبة فى الأداء الجنسى بكل مقوماته مثلما تفعل الفئران الصحيحة والتى لم يتم خصيها.
    وقد طبقت تلك الدراسة على الفئران التى كانت فى شبابها نشطة فى الأداء الجنسى، ولكن نظرا لكبر السن فقد هبط الأداء، ولكن الرغبة فى معاشرة الإناث لازالت موجودة. وعند تقديم الطعام المحتوى على خلاصة (عصا على) عادت إلى تلك الفئران الحيوية والرغبة فى ما كانت عليه فى سابق العهد، وأصبحت مرة أخرى (نشطة جنسية).
    كذلك فى الأرانب التى غذيت على خلاصة (عصا على) وجد أن العضو الذكرى لتلك الأرانب، بدا وكأنه ينكمش ويتمدد عدة مرات أكثر، متفوقا بذلك على الكثير من منشطات الجنس الأخرى، مثل نترات الألكيل alkyl nitrites . واليوهمبين yohimbine. والكلورفنيل آلانين chlorophenylalanine. والأنافرانيل anafranil. وكلها لديها بعض المضاعفات الغير مستحبة أو الخطيرة أحيانا على المتعاطين.
    ومن المميزات الأخرى لاستعمال منتجات عصا على أنها مضادة للقروح المختلفة، وضد الملاريا، ومضادة للتوتر النفسى كما سبق ذكره بعاليه.
    والأبحاث العديدة الأخرى التى تمت على خلاصة نبات (عصا على) بينت أهم الصفات التى تتمتع بها تلك الشجرة القيمة.
    الصفات البيولوجية والطبية المتوفرة فى نبات عصا على.
    منبه ومطلق للطاقة الجسمانية.
    يختزن الجسم الطاقة فى جزيئات أو أوعية للطاقة يطلق عليها (ثلاثى فوسفات الأدنيوزين ATP) وهى جزيئات تحتوى على طاقة عالية تمد الجسم بما يحتاجه من طاقة لاستمرار الحياة. وقد بينت الدراسات التى تمت على الحيوان أن تناول خلاصة (عصا على) يؤدى إلى زيادة محتوى الجسم من جزيئات الطاقة تلك (ATP) عن طريق عمليات الأكسدة والفسفرة، لذلك فإن تناول خلاصة (عصا على) يزيد من قوة الطاقة والحيوية فى الجسم، ويقاوم حالة الخمول والإجهاد الجسمانى السريع، كما أنها تزيد من معدلات الإستقلاب فى الجسم، وتنشط الدورة الدموية الخاملة.

    تحفز من القوى الجنسية للرجل والمرأة على السواء.
    خلاصة (عصا على) تحفز الخصى الخاملة على إفراز المزيد من هرمون الذكورة (تستوستيرون) وذلك بتنبيه المراكز العليا فى المخ لإرسال إشارات تنبيه للخصيتين للقيام بذلك، وليس بتناول المزيد من هرمون الذكورة كمادة مساعدة من الخارج، والذى من شأنه أن يقلص حجم الخصتين، ويضعف إفرازهما من الهرمون الذكرى مع مرور الوقت. وعندما يرتفع مستوى التستوستيرون فى الدم، فإن ذلك من شأنه أن يقلل من الإفراز الطبيعى من الخصيتين، وهذا ما يسمى (بالتغذية الإسترجاعية السالبة).
    وهنا يتضح دور خلاصة نبات عصا على فى وقف هذه الظاهرة، وتشجيع مراكز المخ المتخصصة فى تنبيه الغدد المسئولة عن افراز الهرمون الذكرى بكميات كافية تخدم الغرض الذى من أجله يتم إفرازها، وذلك الهرمون الطبيعى من شأنه أن يزيد من حجم الخصيتين والعضو الذكرى معا، وأن يرفع من القدرات البدنية والجنسية لدى الذين هم فى حاجة ماسة إليها.

    عصا على لها خاصية دوائية مضادة لأمراض السرطان.
    فى دراسة تمت بقسم الكيمياء العضوية - بكلية طوكيو للأدوية، وكلية الطب بجامعة طوكيو فى اليابان - أوضحت أن نبات (عصا على) له خواص مضادة لسرطان الدم (اللوكيميا anti-leukaemic) وأن بالنبات مركبات تحول دون حدوث تلك الأورام.
    وفى دراسة أخرى مشتركة بين وكالة بحثية مدعومة من الحكومة الماليزية، بالتعاون مع معهد التكنولوجيا بمسوتشوسى – أمريكا – وجد أن بعض العناصر الكيميائية الموجودة فى نبات (عصا على) لها قدرة علاجية ضد بعض أمراض السرطان، كما ان لها خاصية مضادة لفيروس الإيدز.

    عصا على لها خاصية مقوية للخصوبة عند الجنسين.
    أثبتت الدراسات المخبرية بأن (عصا على) تحسن من الخواص العامة للحيوانات المنوية للرجل، لأنها تعمل على حدوث زيادة ملحوظة فى كل من العدد، والحجم، والحركة، والكفاءة لدى الحيوانات المنوية عند الرجل، بينما تزيد من عدد البويضات التى تطلق من مبيض الأنثى محل الدراسة.

    عصا على لها خواص مضادة للأكسدة.
    أكدت الدراسات البحثية التى تمت فى المجامع العلمية بماليزيا مثل (MARDI) أن خلاصة نبات عصا على تحتوى على أنزيم قوى ضد الأكسدة (سوبر أكسيد ديسميوتيز) والذى يقوم بتثبيط عمل الشوارد الحرة التى من شأنها إلحاق الأذى والضرر بالخلايا المختلفة فى الجسم.

    عصا على لها خواص مضادة للحرارة المرتفعة فى الجسم.
    تم اكتشاف ذلك منذ عام 1995م. ويعزى ذلك إلى وجود مادة الكويزينويد quissinoid والتى تعتبر أقوى مرتين من مركب الأسبرين المخفض للحرارة، كما توجد مجموعة أخرى من المركبات ضمن محتويات (عصا على) مضادة للملاريا وتقتل الطفيل المسبب للمرض، مكونة من الببتيدات القلوية التى يحتوى عليها النبات.

    الجرعة المثلى من نبات عصا على.
    تناول واحد جرام فى اليوم من الخلاصة المائية لنبات (عصا على) تعتبر جرعة مثلى وتؤدى الغرض، وهذا ما يوازى تناول جرعة من جذور النبات المعد للاستهلاك قدرها 50 جرام، وتوجد الخلاصة فى شكل كبسولات، أو فى صورة سائل فى عبوات متوفرة فى أسواق شرق آسيا، أو ربما حتى فى السوق المحلى.






  10. #40
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,812
    التقييم : 302
    Array

    افتراضي رد: موسوعه العلاج بالاعشاب بالصور


    Thanx







صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. موسوعة العلاج بالاعشاب..
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى كلية طب الاسنان College of Dentistry
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 16-02-01, 05:18 PM
  2. طرق علاج التسمم بالاعشاب
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى كلية طب الاسنان College of Dentistry
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-11-21, 08:54 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •