تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. #1
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,812
    التقييم : 302
    Array

    افتراضي الزفين يحذّر من التعامل العشوائي مع «المثبت»


    الزفين يحذّر من التعامل العشوائي مع «المثبت»

    حذّر مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، اللواء مهندس محمد سيف الزفين، من التعامل العشوائي مع مثبت السرعة في حال تعطله، مؤكداً أن من الخطر لجوء السائقْ إلى إصلاحه بنفسه. وأشار إلى أنه ينتظر رأي خبير فني حول الواقعة.

    وقال الزفين إن الواقعة التي نشرتها «الإمارات اليوم»، أمس، للمواطن عبدالله الملا، تعكس جوانب شديدة الخطورة، وربما تؤدي إلى كارثة إذا لم تُدرس بشكل متأنٍ ودقيق.

    وأضاف الزفين أن مثبت السرعة لا يستخدم عادة إلا في الطرق السريعة المفتوحة، ويلجأ إليه السائق حين يقود على سرعة كبيرة، لذا فإن عدم الاطمئنان إلى سلامته يعد نوعاً من الانتحار، لافتاً إلى أن لديه ثقة شخصية بهذا النوع من السيارات، لكن الأمر يستلزم تحقيقاً متأنياً ودقيقاً لتحديد أسباب الخلل الفنية.

    وأشار إلى أن التحقيقات يجب أن تشمل فحص السيارة التي تعرضت للعطل، وتحديد ما إذا كان تم تزويدها بأجزاء غير أصلية لزيادة سرعتها مثلاً، لافتاً إلى أنه تواصل مع الشركة للتشاور حول الواقعة، ومن المقرر أن يستمع إلى خبير فني للتحقق من المعلومات الكافية حول أنظمة تثبيت السرعة واحتمالات الخلل فيها.

    ولفت الزفين إلى أنه لا يمكن الجزم بصحة الوسائل التي انتشرت على الإنترنت عقب الواقعة، التي حدثت في السعودية مطلع العام الجاري، حول كيفية التعامل مع أعطال مثبت السرعة، مثل كسر الزجاج الخلفي، أو الضغط المتكرر على زر التشغيل، أو تحريك ناقل السرعة إلى الوضع الأحادي (N)، مبيناً أنه لم يتم تجربة مثل هذه الأساليب حتى يمكن الاعتراف بها، فضلا عن أن من الخطر التفكير في احتمالات تعطل المثبت ولجوء المستهلك إلى إصلاحه بنفسه.

    ولفت إلى أنه، على حسب المعلومات المتوافرة لديه، فإن اللجنة التي فحصت الواقعة التي حدثت في السعودية مطلع العام الجاري أجرت اختباراً عملياً لتحديد علاقة مثبت السرعة بالزجاج الخلفي، وثبت من خلال التجربة عدم وجود أي علاقة، إذ لم يتأثر مثبت السرعة بكسر الزجاج، خلافاً لما تردد حول توقف السيارة التي تعرضت للعطل في السعودية نتيجة إطلاق النار على زجاجها الخلفي. وأوضح أن من المتوقع في هذه الحالات قراءة كمبيوتر «الصندوق الأسود» للمركبة التي تعرضت للخلل من خلال الفحص الإلكتروني لاسترجاع المعلومات المخزنة في الكمبيوتر، وتحديد موطن الخلل إذا وجد من الأساس، وقياس كفاءة الكمبيوتر نفسه، للتأكد من قدرته على رصد الأعطال.

    وكانت واقعة مماثلة حدثت في منطقة حفر الباطن في السعودية، حين تعطل مثبت السرعة في سيارة «لاندكروزر» أثناء سيرها على سرعة 200 كيلومتر في الساعة في شهر يناير الماضي، واستطاعت الشرطة إيقافها من خلال إطلاق النار على الزجاج الخلفي، حسب تقارير صحافية، لكن ثبت من خلال تحقيقات دقيقة أجرتها لجنة من جهات حكومية أن أنظمة المركبة لم تتعرض لأي خلل، حسب قراءة ذاكرة الكمبيوتر التي تم فحصها والتأكد من سلامتها كذلك. وأفادت التحقيقات بأن نظام المثبت السرعة في هذا النوع من المركبات له حد أقصى لا يتجاوز سرعة 200 كيلومتر في الساعة، ويختلف من موديل إلى آخر، كما أنه مزود بصندوق أسود شبيه بالموجود في الطائرات، ويحفظ بيانات السيارة كافة.

    وبناء على الفحص الفني، تم إجراء تجارب فنية عدة، وعلى مسافات وصلت إلى 150 كيلومتراً، وسرعات متفاوتة من 60 كيلومتر حتى 200 كيلومتر في الساعة، كما تمت تجربة مثبت السرعة أكثر من 50 مرة، وتأكد سلامة السيارة من أي عيب فني أو تصنيعي، كما جربت جهة التحقيق مثبت السرعة أكثر من 70 مرة على سرعات مختلفة ولمسافة تزيد على 150 كيلومتراً، ولم ترصد خللا معينا.

    وقال الزفين إن من السابق لأوانه الحكم في هذه المسألة التي تستلزم تحقيقاً شاملاً، لأنها تتعلق بصناعة مهمة وسمعة منتج له مكانته في السوق، مؤكداً أن الجهات الحكومية في الدولة لا يمكن أن تتهاون في هذه الأمور.









  2. #2
    مشرفة التربية الاسلامية
    الصف 8
    الصورة الرمزية غير البشر*
    الحالة : غير البشر* غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 86524
    تاريخ التسجيل : 10-11-11
    الدولة : ↜ آلعـين ↝ دآرـي و مرـبـاي❥'
    الوظيفة : طــــــآلبـــہ❥'
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,379
    التقييم : 275
    Array
    MY SMS:

    ربيْ آنزع͠ع͠ منً قلبيْ حبَ گل ڜيْ لٱتححبھ̌

    افتراضي رد: الزفين يحذّر من التعامل العشوائي مع «المثبت»


    مشكورة حبيبتي نحن استعملنااه المثبت يوم كنا مسافريين السعوديه و الحينه ما نستعمله لان واايد حوادث بسبته خخخ
    يسلمو (=
    عيش حياتك بدون مثبت سيارتك ههه





    إن مرت الأيام ولم تروني فهذه مشاركاتي تذكرونـي ..
    وإن غبت ولم تجدوني أگـون وقتها بحاجة للدعاء ... فدعواگم
    ولا تنسوني
    أحبـگم فاللــہ خـــوآتـي ❣

  3. #3
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,812
    التقييم : 302
    Array

    افتراضي رد: الزفين يحذّر من التعامل العشوائي مع «المثبت»


    يسلمووو ع المرور الغاااااااااوي

    Hahahahaha

    Thanx







  4. #4
    مشرفة
    الصورة الرمزية حلوة الإمارات
    الحالة : حلوة الإمارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 84629
    تاريخ التسجيل : 14-10-11
    الدولة : العين
    الوظيفة : طالبة في قسم صيدله
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,326
    التقييم : 366
    Array
    MY SMS:

    في زماآننا : النية الطيبة ”غباآء” !! ، والخبث ”ذكاآء ” !! ، والإبتسامة ” مصلحة

    افتراضي رد: الزفين يحذّر من التعامل العشوائي مع «المثبت»






    جميل أن تصبح شئ ثمين لدى شخص يخاف فقدنك يوماً

  5. #5
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,812
    التقييم : 302
    Array

    افتراضي رد: الزفين يحذّر من التعامل العشوائي مع «المثبت»


    ثااااانكس ع المرور الغاااااوي







  6. #6
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: الزفين يحذّر من التعامل العشوائي مع «المثبت»


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .
    .
    يقول المثل ابعد عن الشر وغنيلو
    تسلمين اختي
    .
    .
    ما قصرتي





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  7. #7
    مشرفة جغرافيا
    الصف 9
    الصورة الرمزية Vɪρ Gɪяι❥
    الحالة : Vɪρ Gɪяι❥ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60107
    تاريخ التسجيل : 15-08-10
    الدولة : United Arab Emirates
    الوظيفة : Student
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,686
    التقييم : 200
    Array
    MY SMS:

    لا اله الا الله سبحانك اني كنت من الظالمين.

    افتراضي رد: الزفين يحذّر من التعامل العشوائي مع «المثبت»


    السلام عليكم

    دوم يوم اظهر ويا اخوي يستعمل مثبت السرعه

    ويتم ميود البلاك بيري

    اندم لاني ظهرت وياه .. هع

    تسلمين على الموضوع









  8. #8
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,812
    التقييم : 302
    Array

    افتراضي رد: الزفين يحذّر من التعامل العشوائي مع «المثبت»


    ثااااانكس ع المرور الغاااااوي







  9. #9
    مشرفه عامه
    الصورة الرمزية سحرالعيون
    الحالة : سحرالعيون غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 85731
    تاريخ التسجيل : 25-10-11
    الدولة : مملكتي وسط صديقاتي
    الوظيفة : طالبه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,285
    التقييم : 287
    Array
    MY SMS:

    - لا تتخيل الناس ملائكة فتنهار أحلامك ولا تجعل ثقتك بالناس عمياء لأنك ستبكي ذات يوم على سذاجتك

    افتراضي رد: الزفين يحذّر من التعامل العشوائي مع «المثبت»






    ممكن نتعرف ...
    ...

    شاب أراد أن يضايق فتاة فأرسل لها عبر الخاص *ممكن نتعرف *
    فكان ردها ممكن أكيد أخي لما لا تعرف من أكون
    فكان رد عجيبا..........................
    أنا حواء التى خلقت من ضلعك كي لا تؤذيها ولا تنسي أنها قطعه منك
    أنا التى أهدانى الله لك حين خرجت وحيدا من الجنة باكيا تبحث عن من يرد وحشتك
    أنا أمك وأختك وابنتك وزوجتك التى تصون بيتك
    أنا سوره النساء والمجادله والنور والطلاق ومريم
    انا جنة تكون تحت قدماي حينما أكون أمك
    أنا التى أعطانى الله نصف ارثك لا استهانه بي ولكن لانك تتولي جميع امري
    أنا التى أوصي بي الحبيب وقال استوصوا بالنساء خيرا
    أنا من قال لها ربي وكلي واشربي وقري عينا
    أنا التى أنشئ فى الحلية
    انا التى لو كنت صالحه أكون أفضل من ألف رجل غير صالح
    أن كنت تبحث عن اللهو يا هذا
    فاذهب الي صفحات اللهو واللعب
    فأنا وأمثالي دخلنا الفيس لاعلاء كلمة الله ونشر فضائل الرسول ولتهذيب السلوك فمن تكون أنت يا أخى ؟!!
    رد الشاب في كلمتين أنا التائب الي الله وهنيئا لأم ربتك

  10. #10
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,812
    التقييم : 302
    Array

    افتراضي رد: الزفين يحذّر من التعامل العشوائي مع «المثبت»


    يسلمووو ع المرور الطيب







صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-09-07, 04:54 PM
  2. تعطل المثبت بمركبة تقودها ام بصحبتها أطفالها على سرعة 138 كليومتراً
    بواسطة SaraIH في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-02-15, 02:46 PM
  3. صوره: ابن اللواء محمد الزفين يشتاق له في تويتر
    بواسطة طموحة بطبعي في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 13-01-01, 12:28 PM
  4. «دفاع مدني الشارقة» تحذّر من التخزين العشوائي في المستودعات
    بواسطة Ms.Dior 98 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 12-09-05, 12:36 PM
  5. ملخص تاريخ - ثاني عشر - الفصل2 (( غير عن المثبت ))
    بواسطة قـمـر في المنتدى مادة التاريخ History
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 12-04-23, 07:34 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •