السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



.
.
تسعى شركة نيوزيلندية للحصول على موافقة الاتحاد الأوروبي من أجل تسويق سمّ النحل لعلاج مرضى التهابات المفاصل. وقالت شركة نلسون للعسل والتسويق، إن تناول ملعقتي شاي من منتجها من العسل مع الحليب يومياً لديه القدرة على التخفيف من الالتهابات وتسكين آلام المفاصل




والعلاج بسم النحل ليس جديداً، إذ تعرض بعض العيادات على مرضاها هذا النوع من العلاج منذ بعض الوقت.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن وكالة مقاييس الأغذية في بريطانيا تفكر باستعمال هذه الطريقة خلال الأشهر المقبلة.

وعسل مانوكا الذي يضاف إليه سمّ النحل موجود في نيوزيلندا منذ 13 سنة، وتقول الشركة المصنعة له إنه على الرغم من احتوائه على السم إلاّ أنه صحي جداً، وهي تنصح بتناول ربع ملعقة شاي يوميا منه في البداية، وزيادة الكمية إلى ملعقة أو ملعقتين حسب الرغبة.

ودعت الشركة المرضى الذين يعانون من الحساسية للعسل أو سم النحل للاتصال بأطبائهم أولاً، وعدم إعطائه لمن هم دون السنة من العمر.

وهناك أحاديث منذ القدم عن الخصائص الموجودة في العسل والمفيدة للصحة، ولكن حملة أبحاث التهابات المفاصل في بريطانيا أبدت بعض الشك بشأن إمكانية استخدامه لعلاج التهابات المفاصل.

وقال المدير الطبي للحملة البروفيسور ألن سيلمان "أعددنا أخيراً تقريراً بشأن فعالية الأدوية المتممة في علاج أنواع شائعة من التهابات المفاصل بناء على الأدلة العلمية التي لدينا".

ورأى سيلمان أنه ليس من المعروف بعد الطريقة التي يعمل فيها سم النحل بسبب عدم وجود أدلة مؤكدة حتى الآن.
================================================== ========


منقول لعيونكم