تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي مالك يطالـب السكان بزيادة الإيجار 100% أو الإخلاء


    عطَّل التكييف والمصاعد ورفض تنفيذ قرارات لجنة فض المنازعات مالك يطالـب السكان بزيادة الإيجار 100% أو الإخلاء مجدي الكساب - أبوظبي السكان أكـدوا أن البناية أصبحت من دون تكييف. تصوير : سالم خميس

    إتهم سكان بناية في شارع الجوازات في أبوظبي صاحب البناية بتعطيل جهاز التكييف المركزي والمصاعد، للضغط عليهم لزيادة القيمة الإيجارية بنسبة 100% أو الإخلاء.

    وأفادوا بأنهم 45 أسرة، تلقوا إخطارات من المالك الجديد، يطالبهم فيها بزيادة جديدة على عقود الإيجار، بسبب ارتفاع كلفة شرائه للبناية في مزاد بقيمة 56 مليون درهم، أو الإخلاء لأن دخلها الحالي غير مجدٍ».

    وابدوا رفضهم للزيادة، معتبرين إياها «مخالفة لقانون الإيجارات الذي حددها بنسبة 5% سنوياً»، معربين عن «خشيتهم من تجمع الحشرات والقوارض وانبعاث الروائح الكريهة بسبب سوء خدمة النظافة، وتعطل التكييف».

    وخاطبت لجنة فض المنازعات الإيجارية في أبوظبي بعد لجوء السكان اليها، الجهات المعنية، ومن بينها الشرطة، في كتاب بـ«ضرورة إعادة التيار الكهربائي والماء وإصلاح التكييف في شقق البناية، وتنفيذ ذلك بالقوة الجبرية، إذا لزم الأمر»، لكن تلك الجهات ردت على اللجنة بتعذر تنفيذ ذلك، بعد أن قام المالك بتعطيل التكييف نهائياً».

    وفي سياق ذي صلة، رفض المالك الرد على اتصالات «الإمارات اليوم » للحصول على إجابة بشأن أسباب تعطل التكييف وتردي خدمات البناية.

    وأبلغ سكان البناية «الإمارات اليوم» أنهم اضطروا لمغادرة شققهم البناية، بسبب ارتفاع الحرارة والرطوبة، نتيجة تعطل ماكينة الجهاز الرئيس للتكييف، واصفين أوضاعهم بأنها «غير إنسانية»، مؤكدين عدم مقدرتهم على توفير مساكن بديلة لإيوائهم لحين حل مشكلتهم.

    وقال ساكن في البناية، يدعى محمد فوزي إن «المالك لجأ الى أسلوب تعطيل التكييف والمصاعد عن العمل، للضغط على 45 أسرة تسكن البناية لإخلائها».

    وأضاف أن «البناية أصبحت من دون تكييف نهائياً بعد أن كان يتم تشغيله مؤقتاً، لفترات قصيرة في اليوم الواحد، ومن ثم كل يومين، حتى أوقفه نهائيا عن العمل. وأيده ساكن آخر يدعى مقصود الشامسي، موضحاً أن «السكان اضطروا الى مغادرة شققهم في البناية، هربا من ارتفاع الحرارة والرطوبة، وتعطل التكييف».

    وأضاف أن «مالك البناية يماطل في الاستجابة لطلبات للسكان لإجبارهم عــلى إخلاء مساكنهم أو زيادة القيمة الايجارية للعقود القائمة بنسب تصل الى 100%، على الرغم من أن القانون حدد قيمة الزيادة السنوية بـ5%».

    وأشار الشامسي إلى أن «مرافق البناية غير صالحة للاستخدام، خصوصاً شبكة سخانات المياه التي تحولت الى مصدر إزعاج دائم بسبب تسرب المياه إلى المطابخ، ما قد يسبب ماساً كهربائياً، فضلا عن تعطل المصاعد وتراكم النفايات».

    وبرر الساكن حسن أحمد، عدم التزام المالك بتصليح التكييف وإعادة تشغيله، بـ «محاولة إجبارهم على إخلاء شققهم لتأجيرها لآخرين بأسعار مرتفعة».

    وذكر أن «المالك يطمع في زيادة موارده المالية من عائدات استثماره للبناية من خلال زيادة الإيجار، ولكنه غير متمكن من إلزامهم بذلك، ما جعله يعمل على تعطيل جهاز التكييف الرئيس المغذي لمساكن البناية، فضلاً عن عدم إجراء أعمال الصيانة لمرافقها».

    وقالت حنان حسين إلى أن «السكان يواجهون ظروفاً معيشية صعبة في ظل ارتفاع الحرارة والرطوبة، وعدم توافر سكن بديل لإيوائهم، ما دفعهم إلى اللجوء إلى آخرين لقضاء أوقات راحتهم ونومهم أحياناً».

    ولفتت الى «مماطلة المالك في إصلاح التكييف»، مشيرة إلى انه «اكتفى بوعدهم بإصلاحه بعد شهرين».

    وأوضحت أن «السكان تقدموا بشكوى إلى لجنة المنازعات الايجارية، وإلى جهات معنية أخرى، ولكن المالك لم يستجب لقراراتها بإصراره على إخلاء السكان للبناية أو زيادة قيمة العقود القائمة».

    وشرح الساكن أبو احمد، موقف المالك من قرارات لجنة فض المـنازعات قــائلاً إنه «منذ بدأت مشــكلة التــكييف وعدم استجابة المالك بإصــلاحه، خاطــبت لجنة فض المــنازعات الايجارية في أبوظبي الجهات المعــنية، ومــنها الشرطة، بإلزام المالك بعملية الإصــلاح وإن لزم ذلك بالقــوة الجبريــة حال عدم تنفــيذه».

    وأضاف «لكن لم يطرأ أي تغيير في موقف المالك، ماجعل السكان في حال فزع وقلق شديدين جراء تعطل التكييف، وزادت مخاوفهم من استمرار هذا الوضع طوال فترة الصيف، فضلا عن عدم تمكنهم من إيجاد مساكن بديلة في ظل ارتفاع الإيجارات وقلة العرض».











  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي رد: مالك يطالـب السكان بزيادة الإيجار 100% أو الإخلاء


    وين ردودكم









معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. فلاش عن تفاعلات (الإحلال -الإضافة- البلمرة-الأكسدة ) في مركبات العضوية!!
    بواسطة هالوجينةحالمة في المنتدى مادة الكيمياء chemistry
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-03-25, 03:41 PM
  2. نص ثمار الإدخار
    بواسطة سلعاوي حتى الموت في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-10-18, 02:40 PM
  3. حل ثمار الإدخار
    بواسطة سلعاوي حتى الموت في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-11-17, 03:43 PM
  4. توصيات صحية للبريطانيين بزيادة تناول الطعام بنسبة 16%
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-11-15, 07:32 PM
  5. توقعات بزيادة حجم ثقب الأوزون فوق القطب الجنوبي
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-08-30, 09:21 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •