النتائج 1 إلى 4 من 4

موضوع عن الصلاة واهميتها

هذه مناقشات في موضوع عن الصلاة واهميتها مع المنتدى العام General Forum هذا المنتدى, في الأقــســـام الــعـــامــة ; الصلاة واهميتها في حياة المسلم بسم الله الرحمن الرحيم كلمات تجعل من لا يصلي يصلــي هل تعلم أن المولى تبارك ...

  1. #1
    عضو فضي
    الصورة الرمزية 9afooy
    الحالة : 9afooy غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 91876
    تاريخ التسجيل : 16-02-12
    الدولة : الاماراتـــيةَ
    الوظيفة : طــــــــــــــــــأآآلبهـــــــــــَ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 241
    التقييم : 26
    Array
    MY SMS:

    آللـہ خلق فيني عزة نفس مآ تنعـآب محدن علـے ڪيفـہ يمشيني

    Post موضوع عن الصلاة واهميتها


    الصلاة واهميتها في حياة المسلم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    كلمات تجعل من لا يصلي يصلــي
    هل تعلم أن المولى تبارك وتعالى يتبرأ من تارك الصلاة ؟
    قال رسول الله صلى الله وسلم : (لاتترك الصلاة متعمدا ، فإنه من ترك الصلاة متعمدا فقد برئت منه ذمة الله ورسوله ) أي ليس له عهد ولا أمان.
    * هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم وصف تارك الصلاة بالكفر ؟
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة )
    * هل تعلم أن الذي لا يصلي إذا مات لايدفن في مقابر المسلمين!!
    * هل تعلم كيف يعذب تارك الصلاة في قبره ؟
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أتينا على رجل مضطجع ، وإذا آخر قائم عليه بصخرة ، وإذا هو يهوي بالصخرة لرأسه فيثلغ رأسه - أي يشدخه - فيتدهده الحجر - أي يتدحرج - فيأخذه فلا يرجع إليه حتى يصبح رأسه كما كان ، ثم يعود عليه فيفعل به مثل ما فعل المرة الأولى ، فقلت : سبحان الله ! ماهذان ؟ فقال جبريل عليه السلام
    (إنه الرجل ينام عن الصلاة المكتوبه )
    .
    * هل تعلم أن أول ما تحاسب عليه الصلاة ؟
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة عن الصلاة ، فإن صلحت ، صلح سائر عمله ، وإن فسدت ، فسد سائر عمله )
    .
    * هل تعلم أن تارك الصلاة يحشر يوم القيامه مع فرعون ؟
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من حافظ عليها - أي الصلاة كانت له نورا وبرهانا يوم القيامة ، ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور ولا برهان ، ولا نجاة ، وكان يوم القيامه مع قارون وفرعون وهامان وأبي بن خلف )
    .
    * هل تعلم أن تارك الصلاة مع المجرمين في جهنم ؟
    قال تعالى : {كل نفس بما كسبت رهينه إلا أصحاب اليمين في جنات يتساءلون عن المجرمين ،ما سلككم في سقر. قالوا لم نك من المصلين}
    .
    * هل تعلم أن الله عزوجل يأمرك بالصلاة ؟
    قال تعالى :{حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين}
    * هل تعلم أن الصلاة وصية النبي صلى الله عليه وسلم عند خروجه من الدنيا ؟ قال رسول الله صلى عليه وسلم وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة : (الصلاة ، الصلاة وما ملكت أيمانكم )
    .
    * هل تعلم أن الصلاة مفتاح كل خير ؟
    قال ابن القيم الجوزي رحمه الله : (الصلاة : مجلبة للرزق . حافظة للصحة دافعة للأذى ، طاردة للأدواء ، مقوية للقلب ، مبيضة للوجه ، مفرحة للنفس ، مذهبة للكسل ، منشطة للجوارح ، ممدة للقوى ،شارحة للصدر، مغذية للروح ، منورة للقلب ، حافظة للنعمة ، دافعة للنقمة ، جالبة للبركة, مبعدة من الشيطان, مقربة من الرحمن ).
    منقـول لتعـم الفائـدة لجميـع المسلمين والمسلمات
    .
    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
    اللهم أغفر للمومنين والمومنات الاحياء منهم والاموات









    ليه تقسى , وليه تجهل وليه تجرح , وليه تتنآسى يآخي لحضه آنت آللذي كننآ قبل سنتين آحبآب !! يعني كذآ . كذآ نويت ترحل ! يآخي لحظه ليه تعلقني فيك وآنت ودك تبعد وترحل ليه كسرت قلب مآحب قبلك آحد يآخي خلآص مآودي آعآتب يكفيك آبيآت آللي رآحت يكفيك كل مآذكرتك آكتب فيك وآكتب آنت وش ذنبك ! ذنب قلبي آللي حب شخص مآهو بله

  2. #2
    عضو فضي
    الصورة الرمزية 9afooy
    الحالة : 9afooy غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 91876
    تاريخ التسجيل : 16-02-12
    الدولة : الاماراتـــيةَ
    الوظيفة : طــــــــــــــــــأآآلبهـــــــــــَ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 241
    التقييم : 26
    Array
    MY SMS:

    آللـہ خلق فيني عزة نفس مآ تنعـآب محدن علـے ڪيفـہ يمشيني

    افتراضي رد: موضوع عن الصلاة واهميتها


    ... ~ {♥}






    ليه تقسى , وليه تجهل وليه تجرح , وليه تتنآسى يآخي لحضه آنت آللذي كننآ قبل سنتين آحبآب !! يعني كذآ . كذآ نويت ترحل ! يآخي لحظه ليه تعلقني فيك وآنت ودك تبعد وترحل ليه كسرت قلب مآحب قبلك آحد يآخي خلآص مآودي آعآتب يكفيك آبيآت آللي رآحت يكفيك كل مآذكرتك آكتب فيك وآكتب آنت وش ذنبك ! ذنب قلبي آللي حب شخص مآهو بله

  3. #3
    عضو فضي
    الصورة الرمزية 9afooy
    الحالة : 9afooy غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 91876
    تاريخ التسجيل : 16-02-12
    الدولة : الاماراتـــيةَ
    الوظيفة : طــــــــــــــــــأآآلبهـــــــــــَ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 241
    التقييم : 26
    Array
    MY SMS:

    آللـہ خلق فيني عزة نفس مآ تنعـآب محدن علـے ڪيفـہ يمشيني

    افتراضي رد: موضوع عن الصلاة واهميتها


    المسلم, الصلاة, حياة, وأهميتها

    بحث عن الصلاة وأهميتها في حياة المسلم


    الْحَمْدُ لِلَّهِ العزيز الحكيم الذي قال ]وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ، مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ، إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ [(). والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين الذي قال: « … وَجُعِلَتْ قُرَّةُ عَيْنِي فِي الصَّلاةِ »()، اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.
    وبعد:
    فهذه آيات بينات من كلام الله U شفعتها بقول وسنة خاتم الأنبياء والمرسلين r تبين أهمية الصلاة ومكانتها في الإسلام، وجمعت هذه الآيات والأحاديث لينتفع بها الصغار، وخاصة الأطفال الناشئة الذين يدرسون في حلقات تحفيظ القرآن الكريم؛ لِمَا رأيت الحاجة إِلى ذلك؛ ولأنّهم في محل القدوة لغيرهم.
    ولأهمية الصلاة فقد فرضها الله U من فوق سبع سماوات()، وبين الله U أهميتها وأجرها وسوء عاقبة من ضيعها في مواضع كثيرة من كتابه الكريم، وكذلك الرسول r وضّح أنَّ بَيْنَ الرَّجُلِ وَبَيْنَ الشِّرْكِ وَالْكُفْرِ تَرْكَ الصَّلاةِ - وسيأتي -.
    فيجب أن نعوّد أولادنا على الصلاة والمحافظة عليها والخشوع فيها من الصغر؛ لأن من شَبَّ على شيء شاب عليه، وقال رسول الله r « مُرُوا أَوْلادَكُمْ بِالصَّلاةِ وَهُمْ أَبْنَاءُ سَبْعِ سِنِينَ، وَاضْرِبُوهُمْ عَلَيْهَا وَهُمْ أَبْنَاءُ عَشْرٍ، وَفَرِّقُوا بَيْنَهُمْ فِي الْمَضَاجِعِ »().
    والآيات والأحاديث وإن كان هدف جمعها الرئيسي هو الصلاة إلا أنها جامعة لكل أبواب الخير التي تهم المسلم، مثل توحيد الله، وبقية أركان الإسلام، وبر الوالدين، وصلة الرحم، والجهاد في سبيل الله، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقول الصدق، واجتناب الكبائر والفواحش والمحرمات…الخ، وهي ليست مرجعاً شاملاً لكل ما يتعلق بالصلاة، ولكنها بداية فقط يستفيد منها الطلاب - بحول الله -، ويمكن أن يشرحها لهم معلمهم: كل يوم آية أو حديثاً أو أكثر، ويمكن أن نشجع الطلاب على حفظ الأحاديث بإجراء المسابقات والجوائز على حفظها وفهمها، ويمكن أن يتولى شرحها الطالب أمام زملائه ويُعلِّق على شرحه المعلم، وغير ذلك من الأمور التربوية المعروفة التي تخدم الهدف المنشود.
    الصلاة أحد الأركان

    مِنَ القُرآنِ الكرِيم:

    1) ]الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ[ ().
    المعنى: الذين وعدناهم بنصرنا هم (الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ)، واستخلفناهم فيها بإظهارهم على عدوهم، (أَقَامُوا الصَّلاةَ) بأدائها في أوقاتها بحدودها، (وَآتَوُا الزَّكَاةَ) وأخرجوا زكاة أموالهم إِلى أهلها، (وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ) وهو كل ما أمر الله به من حقوقه وحقوق عباده. (وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ) وهو كل ما نهى الله عنه، (وَلِلَّهِ) وحده (عَاقِبَةُ) مصير (الأُمُورِ) كلها. والعاقبة للتقوى.
    * * *
    2) ]اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ[ ().
    المعنى: (اتْلُ مَا أُوحِيَ) أُنزل (إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ) هذا القرآن، واعمل به، (وَأَقِمِ) وَأَدِّ (الصَّلاةَ) بحدودها، (إِنَّ) المحافظة على (الصَّلاةَ تَنْهَى) صاحبها (عَنِ) الوقوع في (الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ) المعاصي والمنكرات؛ وذلك لأن المقيم لها، المتمم لأركانها وشروطها، يستنير قلبه، ويزداد إيمانه، وتقوى رغبته في الخير؛ وتقل أَوْ تنعدم رغبته في الشر، (وَلَذِكْرُ اللَّهِ) في الصلاة وغيرها، أعظم و(أَكْبَرُ) وأفضل من كل شيء. (وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ) من خير وشر، فيجازيكم على ذلك أكمل الجزاء وأوفاه.
    3) ]وَمَا أُمِرُوا إِلاَّ لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ[ ().
    المعنى: (وَمَا أُمِرُوا) في سائر الشرائع (إِلاَّ لِيَعْبُدُوا اللَّهَ) وحده (مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ) قاصدين بعبادتهم وجهه (حُنَفَاءَ) مائلين عن الشرك إِلى الإيمان، (وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ، وَيُؤْتُوا) ويُؤَدُّوا (الزَّكَاةَ) (وَذَلِكَ) هو (دِينُ الْقَيِّمَةِ) دين الاستقامة، وهو الإسلام.
    * * *
    مِنْ سُنَّة الرسول r:

    1) حَدِيثُ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا: عَنِ النَّبِيِّ r قَالَ: بُنِيَ الإِسْلامُ عَلَى خَمْسَةٍ: عَلَى أَنْ يُوَحَّدَ اللَّهُ، وَإِقَامِ الصَّلاةِ، وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ، وَصِيَامِ رَمَضَانَ، وَالْحَجِّ ().
    المعنى : روى هذا الحديث عن رسول الله r ابن عمر - رَضِي اللَّهُ عَنْهُمَا - وهو : عبد الله بن عمر بن الخطاب القرشى العدوى ، أبو عبد الرحمن المكي المدني ، أسلم قَديماً مع أبيه و هو صغير لم يبلغ الحلم ، و هاجر معه ، و شهد الخندق و ما بعدها من المشاهد مع رسول الله r ، و هو شقيق حفصة أم المؤمنين ، مات سنة ثلاث وسبعين .
    ومعنى الحديث : أن الدين عند الله الإسلام، وهو مبني عَلَى خَمْسَة أركان:
    1) عَلَى أَنْ يُوَحَّدَ اللَّهُ، أي: يفرد بالتوحيد، بمعنى: أن يُعبَد الله وحده، ويُكفَر بما دونه.
    2) وَعلى إِقَامِ الصَّلاةِ بأدائها في أوقاتها بحدودها، والمداومة عليها.
    3) وعلى إِيتَاءِ الزَّكَاةِ، أي: إخراج زكاة الأموال إِلى أهلها.
    4) وَعلى صِيَامِ شهر رَمَضَانَ، وهو الشهر التاسع من الشهور القمرية.
    5) وَعلى الْحَجِّ إِلى بيت الله الحرام لمن استطاع إليه سبيلاً.
    وهذا الحديث أصل عظيم في معرفة الدين، وعليه اعتماده، وقد جمع أركانه. والله أعلم.


    الصلاة هي الحد بين المسلم والكافر

    مِنَ القُرآنِ الكرِيم:

    1) ]فَإِذَا انْسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ[ ().
    المعنى: (فَإِذَا انْسَلَخَ) انقضت (الأَشْهُرُ الْحُرُمُ) الأشهر الأربعة التي أمَّنْتُم فيها المشركين، (فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ) فأعلنوا الحرب على أعداء الله حَيْثُ كانوا. (وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ) واقصدوهم بالحصار في معاقلهم. (وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ) وترصدوا لهم في طرقهم. (فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ) فإن رجعوا عن كفرهم ودخلوا الإسلام والْتَزموا شرائعه من إقام الصلاة وإخراج الزكاة، (فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ) فاتركوهم، فقد أصبحوا إخوانكم في الإسلام. (إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ) لمن تاب وأناب، (رَحِيمٌ) بهم.
    * * *
    2) ]فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَنُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ[ ().
    المعنى: (فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ) فإن أقلعوا عن عبادة غير الله، ونطقوا بكلمة التوحيد، والْتَزموا شرائع الإسلام من إقام الصلاة وإيتاء الزكاة، (فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ) فإنهم إخوانكم في الإسلام، (وَنُفَصِّلُ) ونبين (الآيَاتِ) ونوضحها (لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ) ينتفعون بها.
    * * *
    مِنْ سُنَّة الرسول r:

    1) حَدِيثُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ r: أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَشْهَدُوا أَنْ لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ، وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ، وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ. فَإِذَا فَعَلُوا عَصَمُوا مِنِّي دِمَاءَ هُمْ وَأَمْوَالَهُمْ إِلاَّ بِحَقِّهَا، وَحِسَابُهُمْ عَلَى اللَّهِ().
    المعنى : روى هذا الحديث عن رسول الله r ابن عمر - رَضِي اللَّهُ عَنْهُمَا - وهو : عبد الله بن عمر بن الخطاب القرشى العدوى ، أبو عبد الرحمن المكي المدني ، أسلم قَديماً مع أبيه و هو صغير لم يبلغ الحلم ، و هاجر معه ، و شهد الخندق و ما بعدها من المشاهد مع رسول الله r ، و هو شقيق حفصة أم المؤمنين ، مات سنة ثلاث وسبعين ، (قَالَ) عبد الله بن عمر : (قَالَ رَسُولُ r : أُمِرْتُ) أي: أمرني ربي (أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ) حَتَّى يفعلوا ما يأتي:
    · (يَشْهَدُوا أَنْ لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ) وحده لا شريك له، ويشهدوا (أَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ)، وهو خاتم النبيين والمرسلين.
    · (وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ): أي: يداوموا على الإتيان بها بشروطها.
    · (وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ): أي: يخرجوا زكاة أموالهم إِلى أهلها.
    وخص الصلاة والزكاة لعظمهما والاهتمام بأمرهما، لأنهما أُمَّا العبادات البدنية والمالية.
    (فَإِذَا فَعَلُوا) ذلك: بأن شهدوا بالوحدانية لله، وبالرسالة لرسوله r، وأقاموا الصلاة، وآتوا الزكاة إِلى أهلها - (عَصَمُوا) أي: منعوا (مِنِّي دِمَاءَ هُمْ وَأَمْوَالَهُمْ)؛ لأنه لا يجوز قتالهم بعد ما فعلوا ذلك، (إِلاَّ بِحَقِّهَا، وَحِسَابُهُمْ عَلَى اللَّهِ) في أمر سرائرهم.
    وفيه وجوب قتال مانعي الزكاة أو الصلاة أو غيرهما من واجبات الإسلام. وفيه دليل على قبول الأعمال الظاهرة والحكم بما يقتضيه الظاهر، والاكتفاء في قبول الإيمان بالاعتقاد الجازم. ويؤخذ منه ترك تكفير أهل البدع المقرين بالتوحيد الملتزمين للشرائع، وقبول توبة الكافر من كفره، من غير تفصيل بين كفر ظاهر أو باطن.
    * * *
    2) حَدِيثُ جَابِر t يَقُولُ: سَمِعْتُ النَّبِيَّ r يَقُولُ: إِنَّ بَيْنَ الرَّجُلِ وَبَيْنَ الشِّرْكِ وَالْكُفْرِ تَرْكَ الصَّلاةِ ().
    المعنى : روى هذا الحديث عن رسول الله rجابر بن عبد الله بن عمرو بن حرام الأنصاري الخزرجى السلمي ، أبو عبد الله و يقال أبو عبد الرحمن ، و يقال أبو محمد المدني صاحب رسول الله r ، و ابن صاحبه . توفي بعد سنة 70 هـ بالمدينة المنورة.
    ومعنى الحديث: أن الحد الفاصل بين الرجل والشرك بالله هو ترك الصلاة. ومعنى بينه وبين الشرك والكفر ترك الصلاة أن الذي يمنع من كفره كونه لم يترك الصلاة، فإذا تركها لم يبق بينه وبين الشرك حائل، بل دخل فيه.
    وتارك الصلاة إن كان منكراً لوجوبها فهو كافر بإجماع المسلمين، خارج من ملة الإسلام إلا أن يكون قريب عهد بالإسلام، ولم يخالط المسلمين مدة يبلغه فيها وجوب الصلاة عليه.
    وإن كان تركه تكاسلاً مع اعتقاده وجوبها كما هو حال كثير من الناس فذهب جماعة من السلف إلى أنه يكفر.
    واحتج العلماء على قتل تارك الصلاة بقوله تعالى: ] فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ[ ()وقوله r: « أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَشْهَدُوا أَنْ لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ، وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ، وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ. فَإِذَا فَعَلُوا عَصَمُوا مِنِّي دِمَاءَ هُمْ وَأَمْوَالَهُمْ()» والله أعلم.






    ليه تقسى , وليه تجهل وليه تجرح , وليه تتنآسى يآخي لحضه آنت آللذي كننآ قبل سنتين آحبآب !! يعني كذآ . كذآ نويت ترحل ! يآخي لحظه ليه تعلقني فيك وآنت ودك تبعد وترحل ليه كسرت قلب مآحب قبلك آحد يآخي خلآص مآودي آعآتب يكفيك آبيآت آللي رآحت يكفيك كل مآذكرتك آكتب فيك وآكتب آنت وش ذنبك ! ذنب قلبي آللي حب شخص مآهو بله

  4. #4
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 10,170
    التقييم : 302
    Array
    MY SMS:

    ❤..تـدريـَے وش ​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏​‏ ​‏​مُشْكِلَتيـے ” :| “ آنَي دائماَ أَرَاعَيے شعُور الغــيَر »..❤

    افتراضي رد: موضوع عن الصلاة واهميتها



    ❤ ҰěѕłâмǿǾǿ ❤






    ❤..تـدريـَے وش ​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏​‏ ​‏​مُشْكِلَتيـے ” :| “ آنَي دائماَ أَرَاعَيے شعُور الغــيَر » لـڳن للأَسَف”3-| “
    الـغـيَر ماقَدِر يَراعَيے ّشُعُوريً..❤



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بوربوينت عن درس الجغرافيا تطورها واهميتها
    بواسطة شيوخيه باطباعي في المنتدى الجغرافيا Geography
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 13-10-06, 04:12 PM
  2. موضوع عام جميل ، الإيمآن بالذآت ..طموح بلآ سقف، موضوع عام رائع
    بواسطة سحرالعيون في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-10-28, 01:31 PM
  3. موضوع عن الصلاة
    بواسطة بسمة شقا في المنتدى التربية الاسلامية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-03-18, 10:35 AM
  4. بطاقات عن الصلاة / شرح طريقة الصلاة الصحيحة
    بواسطة إماراتي 7 في المنتدى التربية الاسلامية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-11-02, 04:29 PM
  5. صفة الصلاة / شرح مصور / الصلاة الصحيحة
    بواسطة إماراتي 7 في المنتدى التربية الاسلامية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-11-02, 04:11 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •